عرض أزياء مشاريع التخرج لقسم الفنون والتصميم في جامعة AUST

نظّم قسم التصميم والفنون في كلية الآداب والعلوم في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST) عرضاً للأزياء في باحة الجامعة – الأشرفية، برعاية وزير الثقافة الدكتور محمد داوود ممثلاً ب جلنار عطوي سعد وحضور رئيسة الجامعة هيام صقر، وعدد من الشخصيات الثقافية والفنية والأكاديمية والإعلامية.
وعُرضت مشاريع التخرج لطلاب قسم تصميم الأزياء أمام لجنة التحكيم المؤلفة من: الوزير والنائب السابق إيلي ماروني، مديرة الوكالة الوطنية للإعلام لور سليمان صعب، المصمم العالمي جورج شويتر، الممثل والكاتب التلفزيوني والمصمم بيتر سمعان، مؤسّس جائزة Murex d’or الدكتور زاهي الحلو، مقدمة البرامج كارين سلامة، الفنان التشكيلي سلوان ابراهيم، مصوّر المصممين العالميين غسان مطر. تحت إشراف المصمّم اللبناني العالمي وأستاذ تصميم الأزياء في الجامعة ماجد بو طانوس، ورئيسة القسم هالة حبال.
داغر
إفتتحت الاحتفال مديرة الدائرة الاعلامية والعلاقات العامة في الجامعة الإعلامية ماجدة داغر بكلمة رحبت فيها بالمشاركين وقالت: ” يسرّنا في جامعة AUST أن نستضيفَكم في هذا الحدث السنوي لقسم تصميم الأزياء في كلية الآداب والعلوم، الذي بدأنا به منذ سنوات في رؤيةٍ لمستقبل الطالب الطامح إلى احتراف هذا التخصص على مستوى الدراسة الجامعية، وذلك استكمالاً لما تضطلع به الجامعة من دورٍ أكاديميٍّ معرفيٍّ تثقيفيٍّ رائد في كلياتها الأربع واختصاصاتِها المتنوعة، لمواكبة سوق العمل وتطلعات تطور التعليم العالي في العالم.
حبال
ثم القت رئيسة القسم هالة حبال كلمة جاء فيها: حيث يحتفل قسم الفنون والتصميم، برنامج تصميم الأزياء، بالسنة الدراسية التاسعة لتخرج 9 طلاب. كانت جامعة AUST دائمًا في المقدمة بتوسيع أفقها وبناء روابط مع الجامعات في الخارج. وأضافت إن الأساس لبرنامج تصميم الأزياء في الانتساب إلى Politecnico di Milano الذي يدل على تطورنا الأكاديمي المستمر وتقدمنا.
عطوي
ثم القت ممثلة وزير الثقافة كلمة قالت فيها: “إن قيام كلية الآداب في جامعتكم الكريمة باستحداث قسم لتصميم الأزياء على مستوى جامعي بالتعاون مع جامعة Politecnico DI Milano هو إنجاز نوعي واستشراف لحاجات الشباب اللبناني في إيجاد إطار أكاديمي لمجال أثبت فيه اللبنانيون قدرتهم على التفرد والتميز وصولا الى العالمية وباتت تصاميمهم تقدم نجوم السجادة الحمراء في كل المحافل منافسة بذلك كبار المصممين في هذا المجال، وهذا أمر يحسب لكم، ويدفعنا الى السعي للوقوف الى جانبكم في هذه المهمة الأكاديمية الابداعية.
ثم بدأ عرض مشاريع التخرج للطلاب بمرورهم أمام لجنة التحكيم مع فيديو قصير يعرّف عن كل طالب ومشروعه.
ثم كانت فسحة راقصة مع عرض راقص لثنائي من La Danza Academy. وختاماً وبعد مداولات بين أعضاء لجنة التحكيم تم الإعلان عن جائزة الفائزين بالمراتب الثلاثة الأولى للعام 2019 والتي جاءت على الشكل التالي:
الجائزة الأولى: أفضل مجموعة لعام 2019 للطالب وئام عزام
الجائزة الثانية: أفضل موضوع في السنة للطالبة هايا قصاص
الجائزة الثالثة: المجموعة الأكثر أناقة لهذا العام للطالبة رحيل عبدالله
ثم أعلن المصمم ماجد بو طانيوس عن مفاجأة الإحتفال وهي تقديم فترة تدريب للطالب الفائز في دار كريستيان ديور للأزياء في باريس، وهي المرة الأولى في لبنان ومن المرات القليلة في العالم لطالب غير متخرج من Ecole de la Chambre syndicale de Parisتلى ذلك الاحتفال وقطع قالب الكاتو وإطلاق الأسهم النارية.

لمشاركة الرابط: