لمناسبة يوم المرأة العالمي تكريم في “جامعة بيروت العربية” للوزيرة مكرم وللنائب عدلي

لمناسبة يوم المرأة العالمي استضافت جامعة بيروت العربية معالي وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج السفيرة نبيلة مكرم وعضو مجلس النواب المصري ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية اللبنانية الاستاذة الدكتورة سوزي عدلي ناشد وذلك بدعوة من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عمرو جلال العدوي .
القت الدكتورة سوزي محاضرة بعنوان ” دور المرأة في الحياة السياسية قراءة في الدستور المصري وتعديلاته” وذلك بحضور معالي الوزير جبران باسيل ممثلا بالسفير جان ماكرون والنائب سامي الجميل ممثلا بالدكتورة لينا الجلخ والنائب نقولا صحناوي ممثلا بالاستاذ رمزي دسوم وحشد من المهتمين.


تحدثت النائب عدلي “عن التطور التاريخي لدور المرأة في الحياة السياسية وحقها بهذه المشاركة في المجتمع الدولي مروراً بتاريخ المشاركة السياسية للمرأة المصرية في العصر الحديث، الى ان جاء دستور 2014 متميزاً ومنصفاً الى حد كبير للمرأة المصرية التي كانت لها اليد العليا في ثورة 30حزيران 2013وما تحملته من اجل إنجاح هذه الثورة التي انتقلت بها مصر من الظلام الى النور” .
وتابعت عدلي ” تحظى المرأة المصرية بمكانة كبيرة بين أطياف المجتمع حيث جاء تعديل الدستور على ترسيخ دور المرأة المصرية في بناء المجتمع فهي تمثل نسبة 48.4% من اجمالي السكان ” .
وتمنت الدكتورة سوزي ان يتم كتابة دستور جديد يتلاءم مع الظروف والمتغيرات الجديدة لمصر المستقرة والديمقراطية الجديدة “.
كما استقبل رئيس الجامعة الدكتور العدوي معالي وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج السفيرة نبيلة مكرم الجامعة حيث جالت على الكليات ومرافق الجامعة في حرميها بيروت والدبية.
والتقت أعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة حيث رحب بها الرئيس العدوي ووصفها بالوزيرة المبدعة لأنها استطاعت ان تنهض بوزارتها منذ العام ٢٠١٥ وتتواصل مع جميع المصريين خارج الوطن وترعى مصالحهم.
بدورها شكرت معاليها الرئيس على هذه الدعوة واعربت عن سرورها بهذا اللقاء لكي تتواصل مع أبناء وطنها وتطلع على مشاكلهم والخدمات التي يمكن أن تقدمها وزارتها خصوصا انها حريصة على رعاية أبناء الجيل الثاني والثالث وذلك من خلال المؤتمرات التي عقدتها مثل مصر تستطيع.
وقدم الرئيس العدوي لكل من مكرم وعدلي درع الجامعة عربون وفاء وتقدير.
خاص

لمشاركة الرابط: