“جامعة بيروت العربية ” تستضيف معرض جماليات الفن الحديث والمعاصر في مصر

الهوية، الأصالة، والتراث تجسدت في لوحات مجموعة من الرسامين المصريين في المعرض الذي حمل عنوان:” جماليات الفن الحديث والمعاصر في مصر ” الذي استضافته جامعة بيروت العربية في حرمها في بيروت بحضور سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى لبنان الدكتور حمد سعيد الشامسي الاستاذ وسفير جمهورية مصر العربية نزيه النجاري ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عمرو جلال العدوي، وعمداء الكليات ، والأمين العام الدكتور عمر حوري، و مديرة العلاقات العامة زينة العريس وإداريي الجامعة، وحشد من المهتمين.
ضمّ المعرض الذي اقيم بالتعاون مع غاليري “فنون” أعمالاً للفنانين عمر النجدي، عادل السيوي، محمد عبلة، جرجس لطفي، هاني راشد، فتحي عفيفي، إسلام زاهر، ووئام المصري .


و طرح الفنانون قضايا مختلفة مثل الهوية والقومية، والأصالة، والتراث، واغتراب الفنان عن المجتمع، وثورة المعلومات وموجة العولمة، وتداعيات سياسة الانفتاح الاقتصادي على المجتمع في مصر، حيث عكست اعمالهم قراءات متعددة لهذه التحولات الجذرية ، وخصوصاً على مستوى الحراك الاجتماعي، الذي أثر بدوره على الفنون ومنها التشكيل.
بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد الجامعة، تحدثت الزميلة نورا أبو ظهر “عن اهتمام وتشجيع الجامعة للفن والفنانين خصوصاً في الرسم والنحت”.
كما أثنى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عمرو جلال العدوي على أعمال هؤلاء الرسامين التي لامست روحنا بتنوع الوانها واشكالها، و شكر السفارة المصرية وصاحبة غاليري فنون كريستيان أشقر على دعمهما لنجاح هذا المعرض.


وشدد العدوي “على ان جامعة بيروت العربية دائما داعمة للفنون وليست هذه المرة الأولى التي تستضيف بها معارض بل إنها خطة لتنشيط الحركة الفنية والثقافية التي تساعد على تنمية الطلاب وخلق حس التذوق الفني لديهم لانها تنمي شخصيتهم وتقوي مهاراتهم التي تحرص الجامعة على تطويرها وتوسعها عاما بعد عام “.
و أشادت اشقر بهذا المعرض وبانها تعتز بنشر الفن المصري الحديث المعاصر وان اول مدرسة للفنون تأسست في القاهرة اسسها الأمير يوسف كامل سنة 1908وتخرج منها اجيال من الرواد .
ويستمر المعرض لغاية 20 شباط 2019 في قاعة الملتقى من الساعة العاشرة صباحا حتى الخامسة مساء.
المصدر- خاص

لمشاركة الرابط: