دكتوراه فخرية لرئيسة جامعة AUST هيام صقر في واشنطن

دُعيت رئيسة الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا AUST السيدة هيام صقر إلى الولايات المتحدة الأميركية لتكون خطيبة احتفال تخريج طلاب جامعة مريديان الأميركية American Meridian University في واشنطن العاصمة.
وخلال الاحتفال الذي أقيم في 10 حزيران 2018، منحت جامعة AMU السيدة صقر دكتوراه فخرية تقديراً منها لمسيرتها التربوية الطويلة والغنية بالعطاء، وتكريماً لما قدمته للتعليم الجامعي في لبنان وللشباب اللبناني والشرق أوسطي، كإحدى السيدات الرائدات في تأسيس الصروح التربوية وتطوير مستوى التعليم العالي في المنطقة العربية. كذلك اعترافاً من جامعة AMU بمكانة جامعة AUST عربياً وعالمياً من ناحية جودة التعليم، ومواكبة التطور العالمي عبر أبحاثها العلمية ومن خلال اتفاقيات التعاون والتبادل التي وقعتها مع أكثر من 45 جامعة عريقة في أوروبا وأميركا.
وفي كلمتها للمتخرجين، قارنت الدكتورة صقر بين تاريخ الولايات المتحدة ولبنان من زاوية أن البلدين كانا ولايزالان ملجأً للمضطهدين، وكيف أن المزيج البشري في لبنان عبر التاريخ قد أنتج الفرد اللبناني الذي يتميز بذكائه وعلمه وثقافته ووسع أفقه.
وأخيراً شكرت المحتفى بها رئيس مجلس أمناء جامعة AMU ورئاستها وأساتذتها على هذا التكريم الذي وصفته بأنه تكريم للعطاء التربوي العريق في لبنان.
ولقد تمّ الاتفاق بين المؤسستين على استكمال التعاون في المجالات الأكاديمية، معتبرين هذا التكريم بمثابة مدّ جسور ليكون لجامعة AUST موقع تربوي في الولايات المتحدة الأميركية.
خاص

لمشاركة الرابط: