ثانوية جميل رواس الرسمية للبنين في بيروت تخرج طلاب دفعة 2018

احتفلت ثانوية جميل رواس الرسمية للبنين في منطقة الطريق الجديدة في بيروت بتخريج دفعة من تلامذتها لهذا العام بحضور رئيس المنطقة التربويّة لبيروت و ضواحيها الأستاذ محمد الحمصي ومدير اللوجستيات و البرامج في مؤسسة مخزومي هيثم القيسي،
ورئيس الجمعية الوطنية للتنمية المحلية السيد وفيق حطب ومدراء ثانويات بيروت و ثانوية جميل رواس المتقاعدين ومجلس أهل الثانوية وأساتذة و إداريون الثانوية والأهل والتلاميذ الخريجين.
وللمناسبة القى مدير الثانوية الاستاذ مازن الطويل كلمة قال فيها ”
نبارك لكم في موسم الحصاد ، بالقطاف الوفير ، بعد سنوات من نهل العلم ، والمثابرة ، والاجتهاد.
لقد نلتم ما استحقيتم من نجاح بفضل اجتهادكم ، وبما حصلتم عليه من علم ومعرفة ، فألف مبارك لكم ، والتهنئة لأولياء أموركم الذين وفروا لكم كل فرص النجاح ، ولا ننسى جهود الهيئة التعليمية التي لها الفضل بما وصلتم اليه الان.
اعزائي الطلاب
وأنتم تتخرجون اليوم ، وتنطلقون إلى المرحلة الجامعية، ستجدون عالماً جديداً، تختلطون فيه مع زملاء جدد آتين من مختلف المدارس الرسمية والخاصة ومن كافة المناطق اللبنانية.
فكونوا على قدر المسؤولية ، و اثبتوا لهم ان قدومكم من ثانويات التعليم الرسمي يوازي لا بل يضاهي مدارس التعليم الخاص و أن سر نجاحكم هو التفوق والتميّز. ”
واضاف ” أوصيكم بمتابعة التحصيل العلمي ومواكبة التطور والتكنولوجي وعدم الاكتفاء بما ستحصّلونه في الجامعة لأن شعار العالم اليوم هو التعلم لمدى الحياة.


فالعالم يعيش ثورة التكنولوجيا ، و الإنسان أصبح عاجزاً عن مجاراة هذا التطور .
نريد لكم المستقبل الأفضل. ان تتفاعلوا في خدمة وطنكم لأنكم القوة الكامنة فيه، عبروا عن آرائكم بحرية وثقة لأن آراءكم هي الأصدق في خدمة الوطن واعلموا بالعلم تسود الأمم ومستوى العلم يحدد مكانة الدولة ولكن العلم اذا لم يقترن بالأخلاق وبالثقافة هو علم يفتقد للروح الإنسانية. اليوم تقف ثانوية جميل الرواس عند محطّة بارزة بتخريج باقة من طلابها اللامعين والخلوقين والطامحين في جميع الميادين كونوا بعد التخرج كما كنتم قبله. كونوا على صورة هذه الثانوية وما تقوم عليه من قيم انسانية واخلاقية ومقومات علمية نفتخر بها .”


وختم “أنتم تغادرون ثانويتكم، لا تنسوا بأن ثانويتكم التي تفخر بكم، ذراعاها مفتوحة لكم في كل حين. وهي دائماً مستعدة لسماعكم ومساندتكم وإلى متابعتكم حتى بعد تخرّجكم.
وثانويتكم التي تخرجتم منها تسير بخطى متسارعة نحو التميّز و الإرتقاء إلى أعلى الدرجات، وذلك بفضل أساتذتها وادارييها ”
تخلل الحفل تقديم وصلات غنائية قدمه كورال الثانوية الحائز على جائزة المركز الثاني للغناء الجماعي على صعيد الجمهورية اللبنانية للعام 2017 و عزف مقاطع موسيقى على آلة الكمان قدمها التلميذ حمزة أبو صالح الفائز بالمركز الأول في العزف على هذه الآلة على صعيد الجمهورية اللبنانية للعام 2017 و أدى التلميذ محمد الناطور منفرداً أغاني طربية
ثم ألقى التلميذ أمجد الغميان مقاله الذي نال عليه جائزة جبران تويني لصافيّ العام 2017 التي تعدها جريدة النهار وللمناسبة ايضا
تم تكريم رئيس المنطقة التربوية لبيروت و ضواحيها الاستاذ محمد توفيق الحمصي وقدم له درع شكر و تقدير.
وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المتخرجين و ختامها قطع قالب حلوى و عشاء للأهل في ملعب الثانوية.
المصدر- خاص

لمشاركة الرابط: