فريق طلاب “جامعة رفيق الحريري” يفوز في مسابقة الجامعة اللبنانية الأميركية لدراسة الحالة العملية

حققت كلية إدارة الأعمال في جامعة رفيق الحريري إنجازاً جديداً على مستوى الوطن في 21-22 نيسان 2018 ضمن المسابقة الوطنية التي نظمتها الجامعة اللبنانية الأمريكية بالشراكة مع أربع شركات عالمية هي: سيسكو (CICSO) ، إرنست أند يونغ (Ernst & Young)، ليو بورنت (Leo Burnett )، وكريم ((Careem . هذا وقد نجح فريق جامعة رفيق الحريري بإشراف الأستاذ المساعد في كلية إدارة الأعمال د. جميل شيّا في حل جميع الحالات الأربعة للمسابقة وتمكن من الفوز بحالتين وبجائزة أفضل فريق منحتهم إياه جامعة ال LAU.
هذا و قد عمل أعضاء فريق RHU باستقلالية طوال المسابقة بأكملها، حيث أظهروا قدرة على إتخاذ المبادرة وتحويلها إلى جهد جماعي متميز بلغ ذروته في الفوزمن خلال العمل معًا والتفكير الإبداعي الخلاّق. بإختصار وكما وصفهم ممثلو الشركات، تميز طلاب RHU بروح ريادية وعاطفية وابتكار.

في حين أن مسابقات الحالات العملية قد أصبحت شائعة في عدد من البلدان، خاصة في أوروبا والولايات المتحدة وأستراليا وكندا، كانت هذه المسابقة هي الأولى في لبنان وبمشاركة 11 جامعة بما في ذلك LAU و AUB و RHU وغيرها وقد استقطبت المسابقة 360 طالبًا جامعيا تم توزيعهم على 90 فريق. وكان يتعين على كل فريق إقتراح حلول لأربع حالات عملية على 5 مراحل متتالية. وتمثل هذه الحالات أعمال حقيقية أعدتها الشركات المشاركة، والتي عينت ممثلين ذوي خبرة عالية لتوجيه فرق الطلاب وتقييم عملهم واختيار الفائزين.
يتألف فريق جامعة رفيق الحريري من الطلاب لارا باشوتي (الإدارة) ، ميساء شحادة (التسويق والإعلان) ، كرم الأعور (المحاسبة) وميرا القمند (هندسة الكمبيوتر والإتصالات).
نبذة عن جامعة رفيق الحريري
أصبحت جامعة رفيق الحريري (rhu.edu.lb) ، والتي تهدف إلى توفير تعليم عالي ذو جودة وتكلفة معقولة وتخريج طلاب ذوي معرفة وكفاءة تلبي متطلبات سوق العمل اللبنانية والإقليمية، حقيقة واقعية في قرية المشرف الجميلة في مدينة الدامور. وكانت الجامعة قد فتحت أبوابها لأول مرة في سبتمبر 15، 1999 ، بكلية إدارة الأعمال ، وفقا للمرسوم الرئاسي 1947. وتتكون الجامعة من 4 كليات تقدم مواد دراسية وشهادات أكاديمية ، سواء كانت بكالوريوس أو ماجيستر في أكثر من عشرين برنامجًا معتمدًا بما في ذلك صفوف Freshman في الآداب والعلوم.
نبذة عن كلية ادارة الاعمال
كونها الكلية الأولى والأقدم في الجامعة ، نمت كلية إدارة الأعمال (CBA) بشكل كبير، وتقدم في الوقت الحاضر سبعة برامج معتمدة هي: إدارة الأعمال، والمحاسبة، تكنولوجيا المعلومات، والعلوم المالية والمصرفية ، وإدارة الموارد البشرية، والتسويق، والتسويق والإعلان . بالإضافة إلى ذلك ، تقدم الكلية برنامج ماجستير في إدارة الأعمال العامة. علاوة على ذلك ، تفتخرال كلية بكونها الأولى في لبنان والعالم العربي بتقديم برنامج ماجستير إدارة الأعمال مع التخصص في إدارة النفط والغاز.
(خاص)

لمشاركة الرابط: