بي ام دبليو تحقّق نمواً في مبيعات السيارات الكهربائية و الفاخرة في النصف الأول من 2024

حققت علامة بي ام دبليو نمواً بنسبة 34.1+% في مبيعات السيارات الكهربائية في النصف الأول من عام 2024 مقارنةً بالعام السابق، مع تسليم المجموعة 179,557 سيارة كهربائية كلياً للعملاء.
وسجّل نموّ بي ام دبليو نسبة 2.3+% مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي حيث باعت العلامة التجارية 1,096,486 سيارة في النصف الأول من العام.
وتفوقت العلامة بهذه النتيجة الملفتة على منافسيها المعتادين حيث استحوذت على حصة أكبر من السوق الأوروبي. فقد سلّمت المجموعة 1,213,359 سيارة بي ام دبليو و ميني لعملائها في النصف الأول من العام.
وفي هذا الإطار، قال يوخن غولر، عضو مجلس إدارة بي ام دبليو المسؤول عن العملاء والعلامات التجارية: “سجّلنا في الأشهر الستة الأولى من العام نمواً مضاعفاً في فئة السيارات الكهربائية كلياً والمركبات الفاخرة. ونجحنا رغم أوضاع السوق المحفوفة بالتحديات بزيادة مبيعات علامة بي ام دبليو في النصف الأول من العام بفضل مجموعة منتجاتنا الجذابة وكان لالتزام موظفي المجموعة وشبكة وكلائنا العالمية اللافت وتفانيهم في العمل دور كبير في تمكننا من تحقيق هذه النتيجة اللافتة.”
تكتسب طرازات بي ام دبليو الفاخرة رواجاً متزايداً في صفوف العملاء إلى جانب الطرازات الكهربائية كلياً. فقد حققت الفئة السابعة نمواً في المبيعات بنسبة 22+% في النصف الأول من العام مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. كما شهدت سيارتا X1 و الفئة الثالثة نمواً لافتاً مقارنة بالعام السابق. وكان أداء الشركة مبهراً أيضاً حيث استقطبت الشركة فئة كبيرة من العملاء من خلال كشفها في شهر يونيو عن أول سيارة M5 سيدان عالية الأداء مزوّدة بمجموعة نقل حركة كهربائية.
ومع بيع 99,517 سيارة، سجلت هذه العلامة نمواً في مبيعاتها بنسبة 5.1+%. ونجحت علامة ميني بفضل التغيير المستمر في طرازات مجموعة منتجاتها كاملةً بتسليم 114,054 سيارة لعملائها في النصف الأول من العام ومن بينها أولى طرازات ميني كوبر المنتمية من عائلة ميني الجديدة والتي لقيت إقبالاً ممتازاً من العملاء. وسيساهم التطوير المستمر لطرازَي ميني وميني كونتري مان وكذلك طرح ميني ايسمان في السوق في تعزيز النموّ في النصف الثاني من العام. أما أبرز إنجازات علامة BMW Motorrad فكان تسليم ما يزيد عن 113,072 دراجة وسكوتر للعملاء حول العالم خلال الفترة ذاتها.
وتتطلّع المجموعة بثقة إلى النصف الثاني من عام 2024 بفضل التوفر الكامل لطرازات الفئة الخامسة وأول سيارة بي ام دبليو i5 تورينغ بالإضافة إلى الإطلاق المتواصل لطرازات عائلة ميني الجديدة في الأسواق.
وتفخر المجموعة بحفاظها على مكانتها الرائدة في تلبية مختلف احتياجات عملائها حول العالم من خلال وضعها بمتناولهم طرازات مختلفة من علامتي BMW وMINI مزوّدة بباقة متنوعة من تقنيات مجموعة نقل الحركة وبمستويات عالية من المرونة.

مجموعة بي ام دبليو

تعتبر مجموعة بي ام دبليو شركة رائدة على مستوى العالم في مجال صناعة السيارات والدراجات النارية بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها في القطاعات المالية والمواصلات، وذلك بفضل العلامات التجارية الأربع التي تمتلكها المجموعة وهي: بي ام دبليو ، وميني، ورولز- رويس، وبي ام دبليو موتوراد.
وتضم المجموعة 30 منشأة للإنتاج والتجميع حول العالم، وتبيع منتجاتها في أكثر من 140 دولة حول العالم.
في عام 2023، سلمت المجموعة أكثر من 2.55 مليون سيارة، وأكثر من 209,000 دراجة نارية حول العالم. ومع نهاية عام 2023 بلغت أرباح المجموعة 17.1 مليار يورو قبل حسم الضرائب وبلغ حجم المبيعات 155.5 مليار يورو. واعتباراً من 31 ديسمبر 2023، كان حجم العمالة فييها يبلغ 154,950موظفاً.

لمشاركة الرابط: