تايكان 4S الكهربائية نجمة اليوم المفتوح ” Wheels & Coffee Open Day ” في مركز بورشه لبنان

خاص – nextlb
نظم مركز بورشه لبنان يوماً مفتوحاً لعشاق وزبائن بورشه المميزين (Wheels & Coffee Open Day)  في معرض بورشه – المدور قرب مرفأ بيروت ، وخلال اليوم رحب فريق عمل بورشه وعلى رأسه رئيس مركز بورشه لبنان أسعد روفايل بضيوف المعرض الذين عاينوا عن كثب النسخة الجديدة من السيارة السوبر الرياضية الكهربائية بالكامل تايكان 2025 الجديدة .
ونوه روفايل ل nextlb بنجاح اليوم الثاني في هذا العام ل Wheels & Coffee Open Day .

تايكان 4 إس- 2025
نالت جديدة بورشه الكهربائية بعض الملامح الجديدة مع المقدمة الرياضية الشرسة بالمقارنة مع الطراز السابق ، وشرح روفايل بعض تفاصيل الطراز الجديد من تايكان السوبر رياضية الكهربائية ، وتطرق الى مستقبل السيارات الكهربائية لدى الشركة الألمانية العريقة بورشه على الصعيد العالمي وفي السوق اللبناني .
Taycan4S الطراز الرياضي القوي من سيارة السيدان الرياضية طراز 2025 حضرت بكامل أناقتها باللون الأخضر المعدني الفاتح ، وجاءت مجهزة بمحركين كهربائيين يولدان لها قوة 598 حصاناً ويدفعانها الى سرعة قصوى تصل الى 250 كلم في الساعة، مع مجال مناورة مرتفع يزيد عن 600 كلم قبل الحاجة لإعادة شحنها بالطاقة ، بالإضافة إلى شقيقتها تايكان 4 كروس توريزمو Taycan4CrossTurismo طراز 2025 باللون الأخضر المعدني الغامق ، وهي مجهزة للسير على مختلف أنواع الطرق ، وتولد محركاتها قوة 435 حصاناً وتدفعها بعجلاتها الأربعة الى سرعة قصوى تصل الى 220 كلم في الساعة، مع نطاق مناورة كهربائي يصل الى ما يزيد عن 600 كلم.


تجهيزات عملانية
وتأتي أحدث طرازات تايكان بشكل قياسي مع مصابيح أمامية Matrix LED جديدة.
واختيارياً، توفر بورشه أيضاً ضوء LED عالي الدقة HD تخلق هذه المصابيح الأمامية المبتكرة منطقة إضاءة ساطعة ومتجانسة ودقيقة تتكيف دينامياً وبسرعة فائقة مع حالة القيادة المعنية ، ويتم حساب التكيف الجديد كل 16 مللي ثانية ، ويحتوي كل مصباح أمامي على 32000 مصباح LED صغير يمكن التحكم فيه بشكل فردي.
وتتميز تايكان التي تشكل الجيل الرائد من سيارات السوبر رياضية الكهربائية بتجربة قيادة فريدة تقدمها بورشه مع أنظمة العرض والتحكم التي تم تحسينها بشكل ملموس .وتتميز مجموعة العدادات والشاشة المركزية وشاشة الركاب الإختيارية بواجهة مستخدم محسنة مع وظائف إضافية.
ويتم كذلك عرض المعلومات المتعلقة بالقيادة فوق المقود على شاشة العرض الأمامية (HUD) الإختيارية ، مما يساعد السائق على البقاء على اطلاع دائم على مايجري في سيارته مع تركيزه المباشر على الطريق في جميع الأوقات وبخاصة عند القيادة الرياضية على سرعات عالية تتقنها سيارات بورشه سواء كانت مجهزة بمحركات الإحتراق الداخلي مفتولة العضلات أو المحركات الكهربائية .

وتجهز تايكان الجديدة بعجلات رياضية من كونتننتال برو كونتاكت بقياس 21 إنشاً تعزز من تماسكها مع الطريق على السرعات العالية .
وتندفع السيارة بعجلاتها الأربعة ، ويتم نقل القوة الى العجلات الدافعة عبر علبة سرعات آلية .
وتجهز تايكان بمقاعد رياضية مريحة مع تكييف وسقف بانورامي ونظام استماع مميز وأجهزة ملاحة متطورة ونظام تحذير من النقطة العمياء عند التجاوز على الخطوط السريعة .
ويبلغ سعر طراز تايكان إس 4 في لبنان حوالي 188 ألف دولار . ويبدو أن بورشه رفعت من خلال جديدتها تايكان 2025سقف التحدي الى درجة عالية قد يصعب اللحاق بها سريعاً .

معرض بورشه- المدور 

وفي اليوم المفتوح تم عرض مجموعة مميزة من سيارات بورشه الجديدة والقديمة من 911 الأسطورية وكايمن GT4-RS صاحبة العضلات المفتولة وإضافات من الكربون فايبر ، وبعض السيارات التاريخية التي تشكل إرث بورشه الحقيقي عبر الأجيال .!

[email protected]

لمشاركة الرابط: