هاميلتون ينتقل من مرسيدس إلى فيراري بعد 11 سنة من المنافسات

أعلن فريق مرسيدس المنافس في بطولة العالم لسباقات الفورمولا – 1 للسيارات، الخميس ، أن سائقه لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات قام بتفعيل الشرط الجزائي وأنه سيترك فريق مرسيدس في نهاية موسم 2024.
وقال فريق فيراري بعدها إن السائق البريطاني (39 عاما) سينضم للفريق الإيطالي في عام 2025 في عقد لعدة سنوات في صفقة كانت حديث رياضة المحركات منذ فترة.
وقال هاميلتون في بيان لم يذكر فيه فيراري :” أمضيت 11 عاماً رائعة مع هذا الفريق وأنا فخور للغاية بما حققناه معا، مرسيدس كانت جزءا من حياتي منذ أن كان عمري 13 عاما، إنه المكان الذي نشأت فيه، لذا فإن اتخاذ قرار المغادرة كان أحد أصعب القرارات التي اضطررت إلى اتخاذها على الإطلاق. لكنه الوقت المناسب بالنسبة لي لاتخاذ هذه الخطوة وأنا متحمس لخوض هذا التحدي الجديد”.
وقال هاميلتون إنه يريد إنهاء وجوده في مرسيدس على أعلى مستوى مضيفا ” أنا ملتزم بنسبة 100% لتقديم أفضل أداء يمكنني القيام به هذا الموسم وجعل عامي الأخير مع مرسيدس عاماً لا ينسى”.
ومن المقرر أن يحل السائق البريطاني محل السائق الإسباني كارلوس ساينز ليشكل ثنائيا مع شارل لوكلير ويمنح الفريق الإيطالي بطلا للعالم في إحدى سياراته للمرة الأولى منذ رحيل الألماني سيباستيان فيتل في 2020.
أسهم فيراري ترتفع لمستوى قياسي
وساهم اعلان الانتقال المفاجئ للسائق البريطاني، لويس هاميلتون، من فريق مرسيدس إلى فيراري، في ارتفاع سهم الفريق الإيطالي إلى مستويات قياسية.
وارتفع سهم الشركة الإيطالية لصناعة السيارات إلى مستوى قياسي بلغ 389 دولار بنهاية التداول في بورصة وول ستريت بنيويورك مساء الخميس، بالتوقيت المحلي، مرتفعة لأكثر من 12% مقارنة بالأربعاء.
كما ساهمت النظرة المستقبلية الإيجابية للمجموعة في ارتفاع سعر السهم بشكل عام مؤخرًا. ومع ذلك، فإن احتمالية وجود هاميلتون في سيارة فيراري الحمراء بدءا من العام المقبل، منحت قوة دفع أخرى للشركة، لتصل أسهمها إلى هذا المستوى القياسي.
ومن المقرر أن يرحل هاميلتون، بطل العالم 7 مرات في فئة السائقين لسباقات سيارات فورمولا-1، عن فريق مرسيدس في نهاية الموسم الحالي، من أجل الانضمام لفيراري بدءا من عام 2025.
وأعلنت كل من مرسيدس وفيراري عن تلك الخطوة التي قام بها هاميلتون الذي سيزامل تشارلز لوكلير، من إمارة موناكو في فريق فيراري.

المصدر : العربية ووكالات

لمشاركة الرابط: