الفيصل الزبير انسحب من سباق “هانكوك 24 ساعة في دبي” بعد مشاكل تقنية

تعاون النجمُ العُماني الفيصل الزبير مع السائقين النمساويين دومينيك باومان ومارتن كونراد والألماني فابيان “فابي” شيلر والأمريكي أنتوني بارتون في قيادة سيارة “فريق جيتسبيد” من نوع مرسيدس – أيه أم جي “جي تي 3 إيفو” في النُسخة الـ 19 من “سباق هانكوك 24 ساعة في دبي” الذي استضافته حَلَبَةُ دبي أوتودروم، علمًا أنها كانت في المركز الثاني بعد مرور 15 ساعة من السباق، إنما أجبرت مشكلات في مضخة الوقود وناقل الحركة الفريق على إخراج السيارة من السباق.
قال الفيصل: “بدأتُ عطلة نهاية الأسبوع بقوةٍ كبيرة وشعرتُ بمعنويات عالية مع السيارة في التجارِب. وكنا في المراكز الأولى حتى التجارِب التأهيلية، وتعيّن على سائق من الفئة البرونزية خوض القسم الأول من التجارب التأهيلية، فيما يُمكن لأيِّ سائقٍ المشاركة في باقي أقسام التجارب التأهيلية، كان مارتن كونراد أبطأ قليلًا من الآخرين في الفئة البرونزية في فترة التجارب التأهيلية الخاصة به، لذلك عندما قدّمَ دومينيك باومان وفابي شيلر عملًا رائعًا، كان من الصعب خفض معدّل التوقيت، لذلك انطلقنا من المركز الرابع عمومًا والمركز الأول في فئة المحترفين”.
وأضاف: “قبل السباق، كانت لدينا خُطَّة رائعة، والسيارة في حالةٍ جيدة جدًا. كانت سيارات أودي سريعة، إنما أعتقد أنه من خلال خطتنا المتمثلة في قيادة المحترفين في الساعات الست الأخيرة، كان لدينا أفضلية، لكن للأسف، واجهنا قبل تسع ساعات على نهاية السباق مشكلةً في مضخة الوقود وزادّ الطين بِلةً حصول عطل في علبة التروس، ما منعنا من مواصلة السباق علمًا أننا كنا في المركز الثاني، بصراحة، كان لدينا فرصة جيدة للفوز بلقب السباق هذا العام، هذا سيعطينا فكرةً عن تأديتنا ويُعزّز إمكانية تسجيلنا الفوز في سباق 24 ساعة في دبي مستقبلًا إن شاء اللـه…”
إلى ذلك، فازَ “فريق إيستالنت للسباقات” في سيارة أودي “آر 8 أل أم أس – جي تي 3 إيفو 2” بلقب السباق بعد اجتيازه 603 لفات مع السائقين كريستوفر هاس وسيمون رايخر ووماركوس وينكلهوك ومايك تشو وجيل ماغنوس. أنهت سيارة بورشه 911 بألوان “فريق بروتون هوبِر للمنافسات” في المركز الثاني مع السائق سفين مولر، وصعدت سيارة بي أم دبليو “أم 4 جي تي 3” بألون “فريق سينتشُري لرياضة السيارات” للعتبة الأخيرة على منصة التتويج مع السائق جاك بارلو.
بدأ سائقو فريق “جيتسبيد” السباق بقوةٍ، حيث تقدموا مع نهاية الساعة الأولى للمراكز الأولى بعد اجتياز 29 لفة. احتل الفيصل المركز الثالث مع اقتراب مرور ساعتين من السباق، وذلك خلف سيارتي بورشه 911 من فريقي “بروتون هوبر” و “أم آر أس جي تي للسباقات”، ثم توقف في منصات الصيانة لإعادة التزوُّد بالوقود، ما أدى لتراجعه إلى المركز الرابع. ثم تمكّن الفريق من التقدُّم للمركز الثاني خلف سيارة أودي تتبع “فريق إيستالنت للسباقات” بعد مرور أربع ساعات، واحتلوا المركز الثالث خلال الساعتين التاليتين.
انت سيارة فريق “جيتسبيد” في المركز الخامس بعد مرور سبع ساعات مع فابي شيلر، خلف ثلاث سيارات أودي بألوان فرق “إيستالنت” و “هاس آر تي” و “أتيمبتو للسباقات”، وسيارة بورشه 911 من فريق “هوبرث لرياضة السيارات”. ثم تقدّمت للمركز الثاني خلف بعد تسع ساعات، واحتفظت بهذا المركز لمدة ثلاث ساعات قبل أن تتراجع إلى المركز الثالث. لكنها استعادت المركز الثاني بعد مرور 14 ساعة.
للأسف، انتهى حلم الفوز بالسباق عندما عانى باومان من مشكلات تقنية في السيارة، واضطرت سيارة “جيتسبيد” مرسيدس للانسحاب والعودة إلى منصات الصيانة بعد اجتيازها 360 لفة.
أنهى الفريق فترة التجارب الحرة الأولى صباح يوم الجمعة مع أفضل توقيت 1:59.990 دقيقة، وسجّلت سيارة بورشه 911 من “فريق ماناماوري للطاقة من إبيموتورز” أسرع توقيت 1:58.940 دقيقة، وسيارة بورشه من “فريق بروتون هوبر للمنافسات” في المركز الثاني، ومن ثم سيارة مرسيدس – أيه أم جي “جي تي 3 إيفو” بألوان “فريق غروف للسباقات”.
احتلت سيارة “جيتسبيد” المركز السادس في القسم الأول من التجارب التأهيلية، مع مارتن كونراد، حيث سجّل أفضل توقيت له 2:00.559 دقيقتان، سجّلت سيارةلامبورغيني بألوان “لايبرت لرياضة السيارات” أسرع توقيت أمام سيارة أودي من فريق “هاس آر تي”.
تولى دومينيك باومان قيادة السيارة في القسم الثاني من التجارب التأهيلية، وخاضَ خمس لفات، حيث أنهاها في المركز الرابع، محققًا أفضل توقيت 1:59.630 دقيقة، خلف سيارات فرق “ساينتلوك للناشئين” و “لايبرت لرياضة السيارات” و سيارة فيراري من “فريق دراغون للسباقات”.
حقق فريق “جيتسبيد” المركز الرابع في القسم الثالث، حيث حقق فابي شيلر أفضل توقيت، 1:59.893 دقيقة، خلف سيارات فرق “دراغون للسباقات” و “هاس آر تي” و “إيستالنت للسباقات”.

المصدر : خاص

لمشاركة الرابط: