الفيصل الزبير يُشارك في سباق هانكوك 24 ساعة – دبي على مرسيدس AMG جي تي 3

سيُشارك السائق العُماني الفيصل الزبير في النُسخة الـ 19 من سباق “هانكوك – 24ساعة في دبي” على حلبة دبي أوتودروم، على متن سيارة مرسيدس أيه أم جي “جي تي 3 إيفو”، وسيشارك معه قيادة السيارة في السباق كل من السائقين النمساويين دومينيك باومان ومارتن كونراد والألماني فابيان شيلر والأميركي أنتوني بارتون.
وسيُشرف “فريق جيتسبيد للسباقات” على تحضير السيارة، على أن يقام السباق نهاية الأسبوع الجاري.
وقال الزبير : “أشعر بحماس كبير للمشاركة في سباق 24 ساعة في دبي مرةً أخرى هذا العام. لدينا تشكيلة تضمني ودومينيك باومانوفابيان شيلر وأنتوني بارتون ومارتن كونراد ونتطلَّع حقًا إلى خوض السباق.
واضاف “أنا متأكدٌ من أن الأمر سيكون صعبًا كالمعتاد مع عدد السيارات ومناوبات القيادة ليلًا “.
وأضاف الزبير : “في التفاصيل، سأتشارك قيادة السيارة مع أنتوني بارتون، لذا لن أشارك تحت ألوان فريق “المنار” للسباقات في هذه الجولة. وقد دعاني أنتوني للمشاركة في فريقه، لذلك يسعدني ويشرُّفني أن أتمكن من المشاركة مع الفريق، بدلًا من أن نعمل على تحضير السيارة بأكملها. مع ذلك، لدينا تشكيلة جيدة للمُنافسة على المراكز الأولى والصعود لمنصة التتويج، سنستعد لذلك”.
وتابع ” لن يكون السباق سهلًا بمشاركة فرق لديها سيارات تنافسية، “فريق غروف للسباقات” مع سيارات مرسيدس، و “فريق هاس آر تي” مع سيارة أودي “آر 8″، و “فريق إيستالِنت للسباقات” مع سيارات أودي بين أيدي السائقين كريستوفر هاس وسيمون رايخر وماركوس وينكلهوك ومايك تشو وجيل ماغنوس.
كما سيُواجه الفيصل مُنافسه السابق في بُطولة “كأس بورشه سوبر كاب” دايلان بيريرا وزملاءه على متن سيارة أودي “آر 8 أل أم أس” بألوان “فريق أتيمبتو للسباقات”، إضافةً إلى فِرَق “ساينتلوك جونيور” الفِرنسي، و “سينتشُري موتورسبورت” و “دراغون للسباقات” مع سيارات فيراري “296 جي تي 3”، و “76 ماكلارين”.


لمحة تاريخية وتوقيت
انطلق “سباق 24 ساعة في دبي” بنسخته الأولى في عام 2006، وكان يُقام على قسمين بإجمالي 24 ساعة، ثم أصبح منذ نُسخة 2015 سباقًا متواصلًا لمدة 24 ساعة.
تبدأ المُنافسات بفترة تجارب حرة للمُنافسين في فئة “جي تي 3″ يوم الجُمعة، في 26 كانون الثاني ، يتبعها فترة للتجارب الحرة، من ثلاثة أقسام، مدة كل قسم 15 دقيقة، تبدأ الساعة 4:50 عصراً ، يتبعها فترة تجارب حرة تبدأ الساعة السابعة والربع مساء
ينطلق سباق “هانكوك – 24 ساعة في دبي” الساعة الواحدة ظهرًا من يوم السبت، 27 كانون الثاني يناير ، على أن يُرفع العلم الشطرنجي مؤذنًا بنهاية السباق عند الساعة الواحدة من ظهر يوم الأحد، 28 كانون الثاني يناير .

المصدر : خاص

لمشاركة الرابط: