فيراري SF90 XX سترادالي تحطم الرقم القياسي على حلبة فيورانو الإيطالية

سجلت سيارة فيراري SF90 XX سترادالي أسرع لفة على الإطلاق على حلبة فيورانوالإيطالية للسيارات المخصصة للقيادة على الطرق المزودة بمحرك يولد قوة 1030 حصاناً ، وهي السيارة الجديدة من السلسلة المحدودة والمستوحاة من طراز SF90 سترادالي ، في زمن استغرق 1:17.309 دقيقة لتحقق بذلك رقماً قياسياً جديداً ضمن السيارات المخصصة للقيادة على الطرق.
تم تحطيم الرقم القياسي بقيادة رئيس قسم تطوير اختبارات القيادة في شركة فيراري، رافاييل دي سيمون، على متن السيارة المجهزة بعجلات خفيفة الوزن مصنوعة من ألياف الكربون وإطارات ميشلان Cup2R ، لتستغرق وقتاً أسرع بمقدار 1.4 ثانية من الوقت المحدد سابقاً بواسطة سيارة SF90 سترادالي والمجهزة بحزمة Assetto Fiorano.
وقد تم تسجيل الرقم القياسي في تاريخ 16 أكتوبر خلال انعقاد تجارب القيادة الدولية الخاصة بالسيارة بحضور أبرز الإعلاميين والمتخصصين في قطاع السيارات من جميع أنحاء العالم، الذين تمكنوا من التحدث إلى المهندسين الذين طوروا هذا الطراز والاطلاع على الإجراءات والإعدادات الخاصة باختبارات القيادة داخل مصنع فيراري.
تم قياس الوقت والقياس عن بعد بشكل مستقل واعتمادهما من قبل وكالة خارجية متخصصة في رياضة السيارات.
سيتم عرض سيارة سترادالي SF90 XX في متحف فيراري في مارانيللو اعتباراً من 15 ديسمبر المقبل، بالإضافة إلى كافة التفاصيل حول معلومات ورؤى حول السيارة وأرقامها القياسية.

لمشاركة الرابط: