ماكلارين تكشف عن جديدتها 750S بشعار 3-7-59 في الذكرى ال60 لتأسيسها

كشفت شركة ماكلارين أوتوموتيف عن تصميم شعارها الأكثر طموحاً ودقة على الإطلاق والمتمثل بشعار 3-7-59.
وقد نفّذه فنيون خبراء في مجال الطلاء ضمن قسم العمليات الخاصة في ماكلارين، على سيارة ماكلارين 750S خارقة
قام بالكشف عن السيارة سائق فريق ماكلارين في الفورمولا-1 لاندو نوريس، وسائق ماكلارين إندي كار وباتو أووارد، ، وسائق فريق ماكلارين السابق في الفورمولا 1 ديريك بيل، الذي شارك مرتين في سباق لومان 24 ساعة بسيارة ماكلارين F1 GTR.
وتم الكشف عن شعار 3-7-59 في حدث رياضة السيارات الفاخرة، فيلوسيتي إنترناشونال، التي أقيمت على مضمار سباق سونوما في الولايات المتحدة، ويعدّ بمثابة تكريم لافت لنجاح ماكلارين بحيازة لقب “التاج الثلاثي” من خلال الفوز بسباق إنديانابوليس 500، وسباق جائزة موناكو الكبرى، وسباق لومان 24 ساعة.
ويتزامن الكشف عن الشعار مع احتفالات ماكلارين طيلة العام بالذكرى ال60 على تأسيسها سنة 1963.
ويستغرق طلاء السيارة أكثر من 1200 ساعة من العمل، حيث سيتمّ تنفيذه على ست سيارات750S كوبيه أو Spider تحمل شكلاً مختلفاً من شعار 3-7-59، وقد تم بيعها كلها لعملاء مختلفين.
ويشير شعار 3-7-59 إلى أرقام سيارات فرق ماكلارين الفائزة بلقب التاج الثلاثي. فقد ظهر الرقم 3 على سيارة M16D التي قادها جوني روثرفورد في سباق إنديانابوليس 500 عام 1974؛ والرقم 7 على سيارة ماكلارين MP4/2 الفائزة التي قادها آلان بروست في موناكو عام 1984؛ والرقم 59 على سيارة ماكلارين F1 GTR التي قادها إلى النصر كل من يانيك دالماس وماسانوري سيكيا وجاي جاي ليتو في سباق لومان عام 1995.
ومثلما يكتسب فوز هذه السيارات المذهلة بكل هذه السباقات وإحراز لقب التاج الثلاثي أهمية كبرى، يبرز شعار 3-7-59 كسمة فريدة حيث يجمع تصاميم شعار السيارات الثلاث الفائزة في مجموعة ملصقات نابضة بالحياة تتضمن تفاصيل عن السباقات الثلاثة والسيارات التي فازت بها.
وتبدأ قصة التاج الثلاثي التي يرويها شعار 3-7-59 حتى قبل دخول السائق إلى السيارة، حيث تتضمن سلسلة المفاتيح عملاً فنياً يدوي الصنع يحاكي المقصورة الخارجية للسيارة متعددة الألوان.

أما الواجهة الأمامية من السيارة فقد استوحيت من الشعار الأبيض والأحمر الذي تميزت به ماكلارين MP4/2، كما يظهر رقم 7 الذي يشير إلى رقمها في السباق، على غطاء المحرك وقد تم دمجه بسلاسة ضمن الشعار المعبّر لسيارة الفورمولا 1.
ويشكّل جانبا شعار 3-7-59 تكريماً لسيارة ماكلارين F1 GTR التي أحرزت سباق لومان عام 1995، حيث يشير لونها الرمادي ورقم السباق 59، وحتى النقطة الخضراء الفاتحة إلى مشاركتها في فئة GT1 في سباق الـ24 ساعة الشهير.
وتغطي عجلات الألمنيوم خفيفة الوزن بلون الأسود والتي تتخذ شكل الدوامة والمكابح المطلية باللون الأزرق والأحمر وذهب لومان، في إشارة أخرى للسيارات الثلاث الفائزة بالتاج الثلاثي.
كما تم دمج تصاميم شعار التاج الثلاثي في المقصورة الداخلية للسيارة، وكذلك خياطتها بلون ماكلارين البرتقالي على مساند رأس مقاعد السباقات المصنوعة من ألياف الكربون والتي زوّدت السيارة بها قياسياً، وكذلك على مسند الذراع الأوسط. وتزيّن المقاعد أعمال فنية تشير إلى التاج الثلاثي وقد تمّ تنفيذها بجلد الكانتارا الغرافيتي وتتميز بتقطيب متباين باللون الأبيض.
مقصورة غنية بالكربون
وتضم المقصورة الداخلية أيضاً حوافّ أبواب مصنوعة من ألياف الكربون وتظهر عليها الأعمال الفنية ذاتها التي تزيّن المقاعد، إضافة إلى علامة الساعة 12 تمّ رسمها على حافة عجلة القيادة، ومفاتيح نقل حركة مصنوعة من ألياف الكربون رُسمت يدوياً واستوحيت من الطلاء الأحمر والأبيض لمقدمة شعار 3-7-59 في إشارة إلى سيارة ماكلارين MP4/2.
أما التفصيل المخفي الثالث فيمكن رؤيته فور فتح الأبواب، وهو عبارة عن لوحة إهداء تعتبر بمثابة تكريم فريد وخاص لنجاح ماكلارين في الفورمولا 1 وسباق جائزة موناكو الكبرى، وتتضمن قطعة أصلية من ألياف الكربون التي استُخدمت في سيارة ماكلارين فورمولا 1 باللونين الأحمر والأبيض.
وشركة ماكلارين متخصصة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة والسيارات الخارقة عالية الأداء. يتم جمع كل مركبة يدوياً في مركز ماكلارين للإنتاج (MPC) في ووكينغ، في مقاطعة سري، في إنكلترا.

لمشاركة الرابط: