بورشه تقدم كايين الجديدة : تعزيز لمستويات الفخامة والأداء الرياضي المتفوق

خاص – nextlb

عززت شركة بورشه من مواصفات وشخصية كايين الجديدة فقد نالت السيارة الرياضية الخدماتية لدى الشركة الألمانية العريقة العديد من التجهيزات المتفوقة والمتطورة التي أغنت شخصيتها الرياضية والفخمة في نفس الوقت مواكبة منها للتطورات ومماشاة العصر .
فقد أجرت بورشه تعديلات شاملة على سياراتها ‎SUV‎ الفاخرة حيث جهزتها للمرة الأولى بمفهوم جديد رقمي للعرض وأدوات التحكم، وتقنيات متطورة لقاعدة العجلات وتجهيزات مبتكرة عالية التقنية‏.
ونالت كايين الجديدة مصابيح أمامية جديدة عاملة بتقنية ‎LED‎ فائقة الوضوح مزوّدة بمنظومة الإنارة الذكية لإضاءة للطريق مصممة خصيصاً لكل حالات القيادة، مع إضافة نظام لتنقية الهواء يعمل على إزالة الملوثات والأتربة من الهواء داخل المقصورة.
وتقدّم بورشه شاشة للمعلومات والترفيه على لوحة التجهيزات للمرة الأولى للراكب الأمامي.
ومع هذه التعديلات الذكية والمتطورة ترسخ كايين مكانتها كأحد أفضل السيارات الرياضية في فئتها من خلال تصميمها المتطوّر ومجموعة المحركات فائقة القوة‏.

تصميم أنيق وتقنيات مبتكرة
نالت كايين الجديدة خطوطاً خارجية أنيقة وجريئة وصارت مقدمة السيارة تبرز بشكل عريض وهجومي ، ومع غطاء المحرك الجديد والمصابيح الأمامية الجذابة عززت من شخصيتها الرياضية القوية دون التخلي عن ملامح بورشه الأصلية التي حملتها منذ سنوات عديدة وشكلت هويتها الرياضية والفخمة في آن معاً .
ويتميز التصميم الخلفي للسيارة الجديدة بوجود مصابيح خلفية بتصميم ثلاثي الأبعاد، مع مساحة خالية تحتها، والمصد الخلفي الجديد الأنيق مع حامل لوحة ترخيص السيارة المدمج‏.

ونالت كايين الجديدة شخصية متفردة مع إدخال ألوان جديدة من الطلاء تتضمن ثلاثة ألوان جديدة، ومع مجموعات التجهيزات الرياضية خفيفة الوزن التي تقلل من وزن كايين كوبيه لغاية ‎33 كيلوغراماً، إضافة إلى مجموعة جديدة من العجلات بقياس ‎20 و21 و22 إنشاً .

ونالت كايين قياسياً كذلك مصابيح أمامية جديدة عاملة بتقنية ‎LED‎ المزوّدة بمنظومة الإنارة الذكية ، ويمكن اختيار تجهيز السيارة بالمصابيح الأمامية بتقنية ‎LED‎ فائقة الوضوح المزوّدة بمنظومة الإنارة الذكية.
وتتميز هذه المصابيح بوجود وحدتين فائقتي الوضوح وأكثر من ‎32000 بكسل لكل مصباح أمامي، إضافة إلى التقنية المبتكرة التي تحجب ضوء الشعاع العالي عن مستخدمي الطريق الآخرين حتى لا تشوش رؤيتهم للطريق. ويمكن التحكم في قوة سطوع الوحدات بأكثر من ‎1000 درجة وفقاً لمتطلبات القيادة، حيث تعمل أوضاع الإضاءة المخصصة على تعزيز السلامة والراحة في المواقف المختلفة‏.

طراز هجين بقوة أكبر ومدى قيادة ‎90 كلم
جهزت مجموعة كايين الجديدة للمرة الأولى بثلاثة نسخ مختلفة من المحركات. ويأتي في الطليعة محرك ‎V8‎ مزدوج التوربو بحجم 4 ليتر المطور ليحل محل المحرك السابق ‎V6‎ في كايين إس الجديدة.
ويولد هذا المحرك قوة 474 حصاناً مع عزم دوران يبلغ ‎600 نيوتن متر، أي أكثر من ‎ ‏34 حصاناً و50 نيوتن متر من المحرك السابق، ويمكن هذا المحرك كلا من سيارتي كايين ‎SUV‎ و ‎SUV‎ كوبيه التسارع من صفر إلى ‎100 كلم/ساعة في ‎4,7 ثانية فقط، فيما تبلغ السرعة القصوى لكلتا السيارتين ‎273 كلم/ساعة.
ويأتي الطراز الأساسي من كايين الجديدة بمحرك ‎V6‎ سداسي الأسطوانات بحجم 3 ليتر مع توربو، وقد تم تطويره ليولد قوة ‏353 حصاناً و500 نيوتن متر من عزم الدوران، أي أكثر من المحرك السابق ب 13 حصان و50 نيوتن متر‏.

طرازات الهايبريد
وتُجهز كايين إي هايبريد بالمحرك سداسي الأسطوانات مع محرك كهربائي جديد تمت زيادة قوته بمقدار ‎30 كيلووات لتصل إلى ‎130 كيلووات ‏(176 حصاناً) ما يعزز القوة الإجمالية للسيارة إلى ‎ ‏470 حصان
وتزود السيارة ببطارية عالية الجهد ذات سعة محسّنة من ‎17,9 كيلووات إلى ‎25,9 كيلووات.
ووفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً (WLTP)، يمكن للسيارة قطع مسافة تصل إلى ‎90 كيلومتراً باستخدام البطارية الكهربائية فقط، اعتماداً على مستوى تجهيزاتها‏.

وتوفر بورشه شاحناً جديداً بقوة ‎11 كيلووات يساعد على تقصير زمن الشحن عند استخدام محطات الشحن المناسبة إلى أقل من ساعتين ونصف رغم زيادة سعة البطارية.
كما تعمل أوضاع القيادة الكهربائية الهجينة المطورة على زيادة كفاءة السيارة خلال الرحلات‏.

طراز التوربو والأحصنة المتوثبة !
ولا تزال كايين توربو GT، المصممة لتحقيق أعلى مستويات الأداء على الطرق الممهدة، الطراز الأقوى بين مجموعة طرازات كايين في معظم أسواق بورشه خارج الاتحاد الأوروبي.
ويتوفر هذا الطراز حصرياً بتصميم كوبيه ويتضمن جميع التحسينات والابتكارات الجديدة.
وتم رفع قوة محرك ‎V8‎ مزدوج التوربو بحجم 4 ليتر في طراز توربو ‎GT‎ ‏19 حصاناً لتصبح ‎ ‏659 حصاناً وتتسارع كايين توربو ‎GT‎ من السكون إلى ‎100 كلم/ساعة في ‎3,3 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى ‎305 كلم/ساعة‏.

على الطريق : راحة وأداء متفوق

تُجهز كايين الجديدة بنظام تعليق مع نوابض من الفولاذ ونظام بورشه للتحكم بالتعليق النشط كتجهيز أساسي.
وتوفر ماصات الصدمات الجديدة المزودة بتقنية الصمامات الثنائية أداءً أفضل، حيث تفصل بين مرحلتي الارتداد والضغط.
ويساعد هذا النظام المبتكر على تعزيز مستويات الراحة عند السرعات المنخفضة وزيادة التحكم أثناء دخول المنعطفات بسرعات عالية ودعم ميلان السيارة أثناء الانعطاف‏.


ويمكن الإرتقاء بتجربة القيادة بشكل أكبر من خلال تجهيز كايين بنظام التعليق الهوائي المتكيف الجديد المزود بحجرتين مع تقنية الصمامات الثنائية، حيث يعمل على تعزيز تجربة القيادة مقارنةً بنظام التعليق الأساسي والطراز السابق، وذلك بفضل خاصية التعليق الناعم، ما يؤدي إلى زيادة ثبات السيارة وتسهيل التحكم فيها على الطرق الوعرة والطرق الممهدة على حد سواء.
ويعمل نظام التعليق الهوائي المتكيف على تحسين دقة التحكم وأداء القيادة، ويقلل من حركات الهيكل في مواقف القيادة الدينامية.
ويوفر نظام التعليق أيضاً نطاقاً كبيراً يميز بين أوضاع القيادة العادي ‎”Normal”‎ والرياضي ‎”Sport”‎ والرياضي بلاس ‎”Sport Plus‏‎‏.



مقصورة قيادة جديدة
تقدم بورشه مفهوماً مبتكراً ورائداً للعرض وأدوات التحكم في كايين الجديدة، حيث تركز تجربة قيادة بورشه الجديدة، التي تم طرحها للمرة الأولى في سيارة تايكان الكهربائية ، على السائق وتعزيز تجربة القيادة والتحكم بوظائف السيارة، حيث أصبحت أدوات التحكم التي يستخدمها السائق بشكل متكرر موجودة على عجلة القيادة أو بجوارها مباشرة‏.
ونقل مصممو بورشه ذراع نقل السرعة إلى لوحة التجهيزات بجوار الشاشة المركزية، وبذلك تم توفير مساحة أوسع في الكونسول الوسطي لحجرات التخزين ووحدة مفاتيح التحكم في مكيف الهواء الكبيرة بتصميمها الأسود الأنيق.
كما تم تعزيز أناقة التصميم وسهولة التحكم في وظائف السيارة بفضل الأزرار والمفاتيح الكبيرة التي يسهل الوصول إليها إضافة إلى مفاتيح مكيف الهواء العادية وأزرار تغيير مستوى الصوت.
ويعد استخدام أدوات التحكم الرقمية والعادية بشكل متوازن من السمات الرئيسية لتجربة قيادة بورشه الجديدة‏.



عددات رقمية
وتتميز مقصورة كايين بتصميم مطوّر وتُجهز للمرة الأولى بمجموعة عدادات رقمية بالكامل قياس ‎12,6 إنشاً مع تصميم منحني يبدو عائماً في الهواء مع خيارات العرض المتغيرة.
وتتوفر أيضاً شاشة العرض على الزجاج الأمامي كتجهيز اختياري. وتندمج شاشة نظام بورشه للتحكم بالاتصالات قياس ‎12,3 إنشاً التي تأتي كتجهيز أساسي – بشكل متناغم مع لوحة التجهيزات الجديدة وتتميز بسهولة الوصول إلى جميع وظائف السيارة.
كما تتوفر حالياً شاشة قياس ‎10,9 إنشات للمرة الأولى للراكب الأمامي، من أجل إثراء تجربته داخل السيارة بعرض بيانات الأداء وتسهيل وصوله إلى عناصر التحكم في نظام المعلومات والترفيه‏.
وأضافت بورشه أيضاً نظاماً لتنقية الهواء في السيارة كتجهيز اختياري، حيث يرصد المستشعر مستوى جزيئات الغبار الدقيقة في الهواء ويمررها عبر فلتر الغبار الناعم عدة مرات إذا لزم الأمر
ويعمل هذا النظام على التخلص من العديد من الجراثيم والملوثات من الهواء، من أجل تعزيز راحة السائق والركاب .

[email protected]

لمشاركة الرابط: