العُماني الرواحي فاز بلقب رالي الأردن الدولي أمام العطية والظفيري حل ثالثاً

خاص الأردن – nextlb
خطف السائق العُماني عبد الله الرواحي وملاحه الأردني عطا الحمود فوزاً استثنائياً بعد أن ظفرا بلقب رالي الأردن للمرة الأولى في تاريخهما، مبعدين عن الصدارة البطل القطري ناصر العطية الذي يحتفظ سجله بلقب البطولة لـ 15 مرة.
وتوّج الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات الفائزين برالي الأردن – الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، والتي أقيمت على مدار 3 أيام في منطقة البحر الميت .
ودخل المتسابقان الرواحي والحمود التاريخ بعد فوزهما بلقب رالي الأردن، إذ يعد هذا الفوز الأول لسائق من سلطة عُمان، فيما بات الحمود أول أردني يفوز برالي بلاده منذ فوز أمجد فراح وخالد زكريا في عام 2004، كما أنهما فازا برالي الأردن الوطني الثاني، وسبق أن فازا برالي الأردن الوطني الأول أخيراً.
وقفز الرواحي صاحب اللقب الجديد لرالي الأردن لمستوى متقدم بعد هذا الفوز، إذ يعد الثالث في مسيرته ببطولة الشرق الأوسط للراليات، ما يجعله يتساوى مع الراحل بيورن فالديغارد وجان بيار نصرالله وعبدالله باخشب في قاعة المشاهير الإقليمية.
واعتبر البطل العُماني الرواحي أن الفوز برالي الأردن يعدّ”شعوراً رائعاً وشيئاً كبيراً” بالنسبة له،وقال “لقد اكتسبت الكثير من الخبرة أمام البطل العطية، نحن نتعلم الكثير في كل رالي، لقد فزنا بأول لقب لرالي الأردن سنواصل التقدم ونرى ما سيحدث”.
وحول أجواء السباق أشار إلى أن عطلة نهاية الأسبوع كانت صعبة للغاية بالنسبة لهما، لكنه وصف المراحل بعد تمكنهما من الفوز بـ”الرائعة حقاً واستمتعنا بها”، مضيفاً أن”اليوم الثاني كان صعباً، فالعطية كان يحاول الضغط لكننا تمسكنا، أحسن فريقي في ذلك، لقد عملوا بجد في نهاية هذا الأسبوع”.

العطية
بدوره عبّر القطري ناصر العطية عن خيبة أمله بعد حصوله على مركز الوصيف بالقول “أشعر بخيبة أمل في مرحلة ما، لكن من ناحية أخرى يسعدني أن أنهي الرالي، فقد كان من المهم أن ننهيه، وحصلنا على المركز الثاني، لقد أحسن الرواحي بسباق مذهل”.
وبيّن أن رالي الأردن مفضّل لديه لكن هذا العام لم يكن سهلاً، “في اليومين الأول والثاني، كنا نعاني قليلاً من المشاكل، أما السبت فقد عانيت من ثقوب بإطارات السيارة، وكان لدينا إطار احتياطي واحد فقط”.
ختم حديثه العطية “ما زلنا نقود بطولة الشرق الأوسط للراليات، ونتطلع إلى رالي لبنان”.


الظفيري
من جهته، قال الكويتي مشاري الظفيري صاحب المركز الثالث “إنني سعيد للغاية بالفوز بلقب ” ميرك 2″، لقد كان يوماً صعباً لأنني حافظت على مركز الصدارة، وكان من الصعب القيادة في المراحل، لكن في الختام انتهينا من دون أية مشاكل ونتطلع إلى الجولة التالية”.
سيناريو اليوم الأخير من رالي الأردن الدولي:
كان اليوم الأخير مختلفاً هذا العام، فقد كانت المنافسة قوية بين السائقين في مراحل الرالي الـ 13، وضغط القطري ناصر العطية بقوة للتقدم نحو مراكز الصدارة، لكنه عانى كثيراً من ثقوب في إطارات سيارته في المراحل الختامية من الرالي يوم السبت.
وتقدم الرواحي وملاحه الأردني عطا الحمود لمدة دقيقتين و33.5 ثانية في المراحل الـ 6 الأخيرة الخاصة من مراحل اليوم الأخير في منطقتي البحر الميت ووادي الأردن على سيارة شكودا فابيا، لكن العطية وملاحه ماتيو باوميل خاضا منافسة قوية خلال الفترة الصباحية وقلصا الفارق إلى دقيقة و20 ثانية.
وبعد أن خرج الرواحي من منطقة صيانة الرالي متأخراً بثلاث دقائق كما فرض عليه “بنالتي” لمدة 30 ثانية، تقلص الفارق بينه وبين العطية إلى 50 ثانية، وبدا أن الأمور تسير لصالح القطري العطية، لكن ثقوب إطارات سيارة العطية أكثر من مرة كان لها رأي آخر.
واستطاع السائق الأردني شاكر جويحان وملاحه العُماني طه الزدجالي أن يحتلا المركز الرابع في الترتيب العام للرالي والأول على الأردنيين.
وفتح انسحاب الأردني الشيخ بدر الفايز وملاحه عماد جمعة من الرالي في المرحلة الثانية، باب المنافسة أمام مواطنه شادي شعبان وملاحه سامر عيسى، ليحتلا المركز الخامس والثاني على الأردنيين في الترتيب العام، في حين جاء مصطفى عطاري وملاحه زيد وليد أبو زيد في المركز السابع في الترتيب العام والثالث على الأردنيين.
واقترب الثنائي اللبناني أحمد خالد وملاحه جوزيف كميد من المراكز الستة الأولى، واحتل المركز الرابع في ” ميرك 2″.

مراحل يوم السبت – اليوم الختامي:
بحاث 1 ومسافتها ( 12.58 كلم):
تصدر المرحلة ناصر العطية بزمن 9.36.5 دقيقة، وجاء عبد الله الرواحي في المركز الثاني بزمن 10.10.1 دقيقة، واحتل شاكر جويحان المركز الثالث بزمن 11.12.4 دقيقة، تاركا خلفه مشاري الظفيري في المركز الرابع بزمن 1.18.9 دقيقة، في حين جاء عيسى أبو جاموس في المركز الخامس بزمن
1.19 دقيقة، واحتل سامي فليفيل المركز السادس بزمن 11.20.6 دقيقة، وجاء الشيخ بدر الفايز في المركز السابع بزمن 11.26.2 دقيقة.

الترتيب العام لرالي الأردن الدولي بعد المرحلة 13:
المركز الأول:عبدالله الرواحي (سلطنة عُمان) وملاحه عطا الحمود (الأردن) – سكودا فابيا إيفو، بزمن 2.24.18.3 ساعتين.
المركز الثاني:ناصر العطية (قطر) وملاحه ماثيو بوميل (اندورا) – فولكسفاجن بولو جي تي آي، بزمن 2.31.22.5 ساعتين، بفارق 7.04.2 ثانية.
المركز الثالث: مشاري الظفيري (الكويت) وملاحه ناصر الكواري (قطر) – ميتسوبيشي ايفو10، بزمن 2.32.55.5 ساعتين.
المركز الرابع: شاكر جويحان (الأردن) وملاحه طه الزدجالي (عُمان) – ميتسوبيشي ايفو 10، بزمن 2.39.44.7 ساعتين.
المركز الخامس: شادي شعبان (الأردن) وملاحه سامر عيسى (الأردن) – ميتسوبيشي ايفو 9، بزمن 2.41.46.1 ساعتين.
المركز السادس: أحمد خالد (لبنان) وملاحه جوزيف كميد (لبنان) – ميتسوبيشي ايفو9 ، بزمن 2.48.18.6 ساعتين.
المركز السابع: مصطفى عطاري (الأردن) وملاحه زيد وليد أبو زيد (الأردن) – ميتسوبيشي ايفو 10، بزمن 2.52.10 ساعتين.
المركز الثامن: إيهاب الشرفا (الأردن) وملاحه يوسف جمعة (الأردن) – ميتسوبيشي ايفو 9، بزمن 3.02.36.6 ساعات.
المركز التاسع: سالم الظفيري (الكويت) وملاحه فارس الظفيري (الكويت) – سوبارو امبريزا بزمن 3.18.30.7 ساعات.
المركز العاشر: فادي دهشان (الأردن) وملاحه يزن جمعة (الأردن) – ميتسوبيشي ايفو 9، بزمن 3.26.28.8 ساعات.
المركز الحادي عشر: سامي فليفل (الأردن) وملاحه سامر صفير (لبنان) – ميتسوبيشي ايفو 9، بزمن 3.34.04 ساعات.

الصور ل رامز خانجي 

لمشاركة الرابط: