متحف المستقبل في دبي يستقبل أودي S1 هونيترون السوبر رياضية الكهربائية

أعلنت أودي الشرق الأوسط عن وصول سيارة S1 هونيترون التجريبية الرائدة إلى منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى في متحف المستقبل.
جذبت السيارة انتباه محبي رياضة الإنجراف على مستوى العالم منذ ظهورها لأول مرة في فيلم Elektrikhana، حيث قام كين بلوك، السائق الأسطوري الراحل، بالإستعراض بها في شوارع لاس فيغاس. وقد حقق الفيلم ملايين المشاهدات في جميع أنحاء العالم .
ستصبح S1 هونيترون أحدث سيارة تجريبية مستقبلية من أودي تُعرض في متحف المستقبل في دبي ، الإمارات العربية المتحدة، لتكون واحدة من العديد من سيارات عرض أودي الرائعة التي يتم عرضها للزوار هذا العام في إطار الشراكة الناجحة بين أودي الشرق الأوسط ومتحف المستقبل التي دخلت عامها الثاني. وتهدف هذه الشراكة إلى تقديم الأفكار والمفاهيم المستقبلية التي تدفع عجلة التقدم وتشكّل مستقبل التنقل، من أجل تعزيز جهود الإمارات لتنفيذ مبادرتها الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

منظومة اودي الكهربائية

استلهمت سيارة S1 هونيترون من سيارة Sport quattro S1 Pikes Peak الرائدة لعام 1987، حيث تجمع بين منظومة أودي الكهربائية التي تستخدم في سيارات الركاب وتلك التي تُستخدم في سباقات السيارات، مما يعكس رؤية واستراتيجية أودي للتنقل الكهربائي وجهودها في مجال الاستدامة.
تُجهز اختبارية اودي بمنظومة حركة كهربائية بالكامل، حيث تم تثبيت محركين كهربائيين في كل من المحورين الأمامي والخلفي محرك-مولد (MGU). وتتضمن أيضاً أربع بطاريات عالية الجهد مثل المستخدمة في سيارات أودي الهجينة.
وتوفر هذه البطاريات الطاقة اللازمة لمنظومة الحركة التي تعمل بقوة 800 فولت. وتولد كل وحدة محرك-مولد قوة تبلغ 250 كيلووات مع عزم دوران يبلغ 320 نيوتن متر، مما يجعل إجمالي القوة يصل إلى 500 كيلووات مع 640 نيوتن متر من عزم الدوران.
وللمناسبة قال نائب المدير التنفيذي في “متحف المستقبل” ماجد المنصوري،: نهدف من عرض جديدة اودي الكهربائية الرياضية لعرض رؤية جديدة للمستقبل والنقل المستدام تتوافق مع المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي في الإمارات العربية المتحدة بحلول عام 2050″.

بندر
وتعليقاً على وصول السيارة، قال كارستن بندر، المدير التنفيذي لشركة أودي الشرق الأوسط: “يسرنا وصول هونيترون S1 إلى الشرق الأوسط لعرضها للمرة الأولى بالتعاون مع متحف المستقبل. ونعلم أن عشاق السيارات يعرفون السيارة النموذجية من خلال فيديو كين بلوك الرائع أثناء عرضها في لاس فيغاس، ونتوقع أن يحرص الكثير منهم على رؤيتها.
تعكس S1 Hoonitron التزام أودي بالابتكار والتحول للتنقل الكهربائي، ونتطلع إلى عرضها أمام عشاق السيارات ومحبي علامة أودي التجارية في منطقة الشرق الأوسط”.
سيتم عرض هونيترون S1 حتى نهاية شهر نيسان أبريل من هذا العام في معرض “مستقبلنا اليوم” الذي استضاف حتى الان عدداً من سيارات أودي الشهيرة من قبل، منها: Vision GT و A6 Avant e-tron و Skysphere و A:I ME.

متحف المستقبل
هو أول متحف من نوعه في العالم يرسم تصوراً جديداً مغايراً للمستقبل ويشكّل بتصميمه الفريد المبتكر موطناً لبيئات مستقبلية غامرة تأخذ زواره في رحلة ملهمة تمكّنهم من تصوّر المستقبل الذي يتطلعون إليه.
ويرسم المتحف، من خلال الموضوعات المميزة التي يقدمها، نسخة مستقبلية لما سيكون عليه عالمنا بعد 50 عاماً من الآن، ويتيح المتحف لزواره تجربة غير مسبوقة تحاكي الحواس وتدمج في تجربة متكاملة العلم والتكنولوجيا لتهيئ الزائر ليكون جزءًا من استشراف المستقبل، لتمكين الإنسانية من تصور غد واعد بكل احتمالاته الممكنة.
يعتبر متحف المستقبل من أكثر المشاريع تطوراً وطموحاً بتصميم خارجي مبدع لا مثيل له، وهيكل انسيابي استثنائي ملهم يرتفع 77 متراً عن سطح الأرض ويتكون من 1024 لوحة فريدة من الفولاذ، مع واجهة مزينة بالخط العربي.

المصدر : خاص

لمشاركة الرابط: