بوغاتي قررت صنع 99 نسخة حصرية من ميسترال W16 … وباعتها جميعها !

أذهلت الحضور و سرقت الأضواء في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية عند ظهورها لأول مرّة ، وخلال ظهورها الأوروبي الأول في معرض Chantilly Arts & Elegance للفنون والأناقة .
بوغاتي ميسترال W16 الرودستر الأبرز من بوغاتي ، ظهرت لأول مرّة في الشرق الأوسط.
فقد حظيت مجموعة من المدعوّين من العملاء والإعلاميين في شبه الجزيرة العربية بفرصة متميّزة للتعرُّف عن قرب على قطعة فنّية زاخرة بالأناقة العالية وغير المتأثِّرة بمرور الزمن، وتمثّلت بسيارة W16 ميسترال ، وذلك خلال المشارَكة في حفل إطلاق هذا الطراز الذي أقيم في فندق والدورف أستوريا الراقي بدبي.

تاريخ عريق من القوة والحصرية
وتشكّل هذه السيارة جزءاً أساسياً وهاماً من تاريخ العلامة التجارية، خصوصاً مع الظهور الأخير على الطريق لمحرّك W16 الذي ميَّز كل سيارات Bugatti منذ طراز فيرون في عام 2005.
ويتم عرض ميسترال الخارقة في صالة بوغاتي الإمارات التابعة لشركة الحبتور للسيارات ، ويؤكد وجود ميسترال في دبي على أهمية هذه المنطقة بالنسبة لشركة بوغاتي .
وقد قامت شركة الحبتور للسيارات ببيع وصيانة السيارات بالنيابة عن بوغاتي منذ عام 2006، وتم منحها لقب “شريك بوغاتي للتميُّز في الخدمات” في عام 2013.

بساريس
وللمناسبة قال المدير الإقليمي لشركة بوغاتي في الشرق الأوسط وآسيا ، كوستاس بساريس: “تُعتبَر شبه الجزيرة العربية أحد أسواق المبيعات الأساسية بالنسبة إلى بوغاتي ، وتُمثِّل حوالي ربع الطلبات التي نستلمها على سيارة شيرون ، كما تضم الإمارات العربية المتحدة الأسطول الأضخم من سيارات بوغاتي فيرون في العالم، مع وجود أكثر من 50 سيارة منها في الدولة.”
وأضاف ” مستوى الحماس العالي والشغف الكبير بالسيارات الرياضية الخارقة من مولسايم، بما فيها سيارتنا الرودستر الأبرز ميسترال تُعدّ استثنائية بالفعل في الشرق الأوسط.”
وأثناء حضورها في دولة الإمارات العربية المتحدة، توجّهت W16ميسترال إلى مقرّ “مجموعة بيئة ” في الشارقة، حيث المبنى الأيقوني المصمَّم ليحاكي الكثبان الرملية والتي قامت بتصميمه المهندسة المعمارية الراحلة الشهيرة زها حديد.
وتُعدّ “مجموعة بيئة ” رائدة في مجال الاستدامة في الشرق الأوسط ، ويشكّل مقرّها نموذجاً لمكاتب المستقبل، وصمَّم ليكون أحد أكثر المباني ذكاءً واستدامة في العالم.
ويشارك هذا المبنى المشابه للكثبان الرملية رؤيته مع التصميم الأنيق والهادف لسيارة ميسترال الحصرية والأسطورية .

 

دينامية عالية وأناقة خلابة !
صمم مهندسو ميسترال الرودستر الأسرع على الإطلاق من بوغاتي وعملوا بعناية ودقة على موازَنة مزايا الدينامية الهوائية والدينامية الحرارية لتوفير سيارة قادرة على تحقيق سرعات لا تُقارَن، والمحافظة في الوقت ذاته على جمال التصميم الذي لا يتأثر بمرور الزمن.
وتتألّق السيارة عبر تصميمها وهندستها، فالمقصورة الأحادية الحالية لا تتميّز فقط بكونها مقطوعة ببساطة فوق أعمدة A لإتاحة الحصول على التصميم الجديد بالسقف المفتوح، وأعيدت هندستها وصياغتها لابتكار مظهر جانبي مصقول أكثر دون المساوَمة على الأداء.
وتم تصميم الأضواء الأمامية بشكل دقيق مع سطح ثلاثي الأبعاد يعمل كعنصر مساعد في الدينامية الهوائية للسيارة بهدف استدراج الهواء من خلال الضوء ثم إلى خارجه عبر قوس العجلة لتحسين الجر الإيرودينامي ، وهذا نتيجة لفلسفة معروفة ضمن بوغاتي تقوم على مفهوم “الشكل يتبع الأداء”

المحرك الأسطورة
وتجهز ميسترال W16 بنسخة من محرّك ال 16 اسطوانة المتميّز الذي يُولِّد قوّة 1600 حصان، وهي توفر أداءً لا يشبه أية سيارة أخرى بسقف مفتوح.
وسيتم صنع 99 سيارة فقط من ميسترال ، ويبلغ السعر الصافي لها حوالي 5 ملايين يورو، مع بدء تسليم السيارات في عام 2024 وقد تم بيع كامل مجموعة الإنتاج من W16 ميسترال حتى الآن.

لمشاركة الرابط: