نيسان تكشف عن الجيل السابع من طراز Z الجديد كلياً في الشرق الأوسط

خاص – nextlb.com
قدمت شركة نيسان لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط الجيل السابع من جديدتها الرياضية التاريخية Z 2023 الجديدة كليا التي جمعت بين جنباتها كل ما توصلت اليه الشركة اليابانية العريقة من تقنيات في سيارتها الأسطورية طيلة أكثر من 50 عاماً من التجارب والتطوير والإنتاج ، الأمر الذي سيبهر عشاق هذه السيارة وبخاصة في الخليج العربي ومن هواة طراز Z الرياضي بالتحديد.

جرى حفل اطلاق السيارة في إمارة دبي بمشاركةٍ عدد كبير من كبار الشخصيات والشركاء والإعلاميين ، حيث أطلّ الجيل السابع المرتقب من السيارة الرياضية الشهيرة في حدث حصريّ أقيم في دبي بحضور سفير علامة نيسان والمسؤول الأول عن تطوير أحدث طرازات نيسان Z، هيروشي تامورا.
وتعكس نيسان Z شغف العلامة التجارية والتزامها بتعزيز متعة القيادة حيث تواصل تسليط الضوء على تميّز الأداء الياباني منذ عام 1969.
واكتسبت سيارة نيسان Z الرياضية منذ طرحها العالمي لأول مرة على الإطلاق قبل أكثر من 50 عاماً سمعة لافتة من حيث القوة، والأداء، ومتعة القيادة وتوفّرها بأسعار تنافسيّة.
وتُعتبر نيسان Z الجديدة كليًا التي يمتدّ تاريخها لأكثر من 50 عامًا النسخة الأقوى من الطراز حتى الآن حيث يولّد محركها بالعضلات المفتولة 400 حصان ، وتمتاز بتصميم ارتكز على آراء سائقي السباقات الأسطوريين ليوفّر تجربة قيادة ممتعة.
جهزت زد الجديدة كليا بعلبة سرعات يدوية مؤلفة من 6 سرعات مع قابض EXEDY عالي الأداء وعمود تشغيل مركّب من ألياف الكربون، وتوفر طراز منها بعلبة سرعات آلية جديدة كلياً مؤلفة من 9 نسب .
واستضاف رئيس نيسان العربية السعودية وإنفينيتي الشرق الأوسط، والمدير التنفيذي في نيسان الشرق الأوسط ، تييري صباغ، الحاضرين في جولة عبر الزمن لزيارة متحف نيسان Z المؤقّت الأول في العالم ، حيث تم اكتشاف ومتابعة مسيرة تطوّر السيارة الرياضية الشهيرة على مرّ العقود مع تسليط الضوء على إرثها الياباني العريق.
وفي كلمة له قال صباغ “تعتبر سيارة نيسان Z رمزاً للسيارة المحبوبة في الشرق الأوسط وجزءاً لا يتجزأ من مجموعة طرازاتنا المميزة في المنطقة. ويسعدنا طرح هذا الطراز الأحدث في المنطقة بحضور شركائنا وعملائنا الأوفياء من كافة أنحاء المنطقة، والذي ينطلق من شعار علامتنا التجارية المتمثّل بالابتكار المتميّز.
أضاف صباغ ” تخطّى كلّ جيل من هذا الطراز العريق المعايير المتعارَف عليها في قطاع السيارات وجذب عددًا أكبر من العملاء الراغبين في خوض تجارب قيادة مشوّقة ، وليست نيسان Z سوى شهادة أخرى على التزامنا بتقديم سيارات أكثر أمانًا واتصالًا ومتعة في القيادة انطلاقًا من ثلاث ركائز أساسيّة تجمع بين التراث والتصميم والتشويق.”
من جهته، قال قائد فريق عمل تطوير الجيل السابع من Z ،هيروشي تامورا، “تُعتبر نيسان Z عنصراً أساسياً من هويّتنا كشركة منذ أكثر من 50 عاما. ويعدّ طراز الجيل السابع الجديد كلياً ثمرة الجهود اللافتة لفريق العمل الذي يفتخر بمشاركة ما توصّل إليه في تطوير هذه السيارة الرياضية الشهيرة ”
وختم بالقول ” زد الجديدة مستوحاة من الطرازات السابقة، وتعزّز الرابط الذي نشأ بين الإنسان والآلة ، وميّز نيسان Z عن سواها على مدى أكثر من نصف قرن من الزمن “.

تصميم خارجيّ متميّز
تتمتّع نيسان Z 2023 الجديدة كليا بتصميم خارجي متجدّد وأنيق يعكس عراقة هذا الطراز، ويرتكز على التصميم التقليديّ للسيارة الرياضية ذات الدفع الخلفي.
وتتوفّر زد ب9 ألوان للهيكل الخارجيّ بما في ذلك 6 ألوان مزدوجة، وتتّسم بغطاء المحرّك الطويل وبانخفاض واجهتها الخلفيّة ومقصورتها التي تشبه الجيل الأول من طراز فايرليدي 240Z.
واستوحيت خطوط Z من شكل سيف الساموراي ولونه، وتُبرز اللمسات الفضيّة على السقف الجزء المنخفض من الهيكل وانسيابيّة تصميم المقصورة. أما مصابيح LED الخلفية الجديدة ثلاثية الأبعاد فتجمع بين التكنولوجيا الحديثة وتميّز التصميم المستوحى من نيسان 300ZX الشهيرة.

مقصورة تركّز على السائق
تجمع مقصورة نيسان Z 2023 الجديدة كلياً والمتوفّرة بخياري ألوان بما في ذلك لون رياضيّ مزدوج، بين التكنولوجيا الحديثة ولمسات Z الأصيلة حيث استُلهم تصميم لوحة التحكّم المركزية من أجيال Z السابقة، مع ثلاثة عدادات تناظرية على لوحة العدّادات ومفاتيح تحكّم بالحرارة الداخلية بالقرب من علبة السرعات .
وتساعد شاشة العدادات الرقمية قياس 12.3 إنشاً ، والقابلة للتخصيص وفقاً لثلاثة أوضاع، على توفير كل ما يحتاج إليه السائق من معلومات بلمح البصر، وتشمل نقطة تغيير مستوى السرعة الحمراء عند موضع الساعة 12 والمستوحاة من سيارات السباق العصرية.
ويعتمد تصميم المقود والمقاعد في نيسان Z والمستوحى من R32 GT-R على الخبرة المكتسبة من تطوير GT-R. ويسهم الاستخدام المكثّف للجلد على ظهر المقعد في منع الاهتزاز الجانبي للجسم ممّا يوفر قيادة أكثر راحة، بالإضافة إلى تقليل حركة الجسم عند القيادة السريعة.

التأدية في القلب
الطراز الجديد من زد جهز بمحرّك V6مؤلف من ست اسطوانات مع شاحن توربينيّ مزدوج بحجم 3 ليتر يولّد قوة 400 حصان عند 6400 دورة في الدقيقة وعزم دوران مرتفع بمعدّل 475 نيوتن متر يبدأ عند دورات محرك منخفضة بدءا من 1600 دورة وحتى 5600 دورة في الدقيقة.
وتشمل طرازات Z المزوّدة بعلبة سرعات يدوية من 6 سرعات، ولأول مرة في نيسان ذات الدفع الخلفيّ نظام تحكم متطوّر بالانطلاق يساعد على تحديد أولويّات التسارع والقدر الأمثل من دوران العجلات.
وفي حال اختيار الطراز المجهز بعلبة سرعات اوتوماتيكية ، تؤمن علبة السرعات الآلية المؤلفة من 9 نسب تسارعاً مباشراً وتجربة قيادة لافتة. كما تعزّز مستويات الإثارة ناقلات الحركة شبه الأوتوماتيكية المصنوعة من الألمنيوم مع وضعي القيادة القياسيّ والرياضيّ بحسب ما يفضّله السائق.

على الطريق : ثقة تامة
تتضمّن نيسان Z 2023 الجديدة مجموعة تقنيات مبتكرة وأنظمة لمساعدة السائق تشمل نظام الفرملة الطارئة الأوتوماتيكي المزود بخاصية استشعار المشاة، ونظام التحذير في المناطق العمياء، ونظام التدخل لمنع مغادرة حارة السير، ونظام التنبيه عند الرجوع للخلف، ونظام المساعدة بالضوء العالي، ونظام التحذير الذكي قبل الاصطدام الأمامي.
وبالإضافة إلى المجموعة المتنوّعة من مزايا السلامة والراحة، زوّدت نيسان الجديدة كليًا بنظام Bose الصوتيّ الذي يتضمّن 8 مكبّرات صوت، وبشاشة قياس 8 إنش تعمل باللمس لتسهيل الملاحة، وبنظام الاتصال بالهاتف عبر تقنية البلوتوث.
وتتمتّع نيسان بتراث غنيّ في منطقة الشرق الأوسط يمتدّ على أكثر من 50 عامًا ويحتفي هواة السيارات في المنطقة بمكانة هذه السيارة الرياضية الأسطورية ذات القدرات اللافتة حيث سجّلت رقماً قياسياً عالمياً في موسوعة غينيس عن أطول تجربة دريفت (انجراف) مزدوج في دولة الإمارات العربية المتحدة .
وتتوفّر نيسان Z2023 حالياً لدى شبكة وكلاء نيسان في الشرق الأوسط.

لمشاركة الرابط: