بيروسانج ” الدم النقي ” من فيراري : أول طراز بأربعة أبواب وأربعة مقاعد !

كشفت فيراري الستار عن سيارتها الجديدة الخارقة بيروسانج (الدم النقي والخيل الأصيلة ) كأول طراز مزوّد بأربعة أبواب وأربعة مقاعد من سيارات العلامة الإيطالية العريقة على الإطلاق ، في مدينة بيزا الإيطالية .
وتشكل السيارات المصممة بنظام 2+2 (المزودة بمقعدين أماميين ومقعدين خلفيين أصغر حجماً) جزءاً رئيسياً من استراتيجية العلامة الإيطالية منذ تأسيسها. كما جمعت العديد من سيارات فيراري معياري الأداء الاستثنائي والراحة الممتازة باعتبارهما إحدى ركائز نجاحها.

ونجحت فيراري ، بالاعتماد على حصيلة 75 عاماً من الأبحاث المتقدمة، في إنتاج سيارة مذهلة تجمع مقومات الأداء القوي ومتعة القيادة والراحة، بالإضافة إلى المظهر الرائع الذي يمثل جانباً أساسياً في فلسفة العلامة الإيطالية الشهيرة .
واعتمدت الشركة العريقة تصميماً مختلفاً ومبتكراً يماثل طرازات جي تي الحديثة (سيارات الكروس والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات)، انطلاقاً من سعيها لتحقيق أهدافها الطموحة في إنتاج سيارة ترتقي إلى مستوى سمعتها.
وتجهز فيراري الجديدة بمحرك جي تي مثبت في مقدمها ، حيث يرتبط المحور الأمامي وعلبة السرعات به مباشرةً، ما يساهم في توزيع الوزن
بصورة متوازنة تتيح للسائق خيارات دينامية وتمنحه متعة القيادة المعهودة في سيارات فيراري.

مفهوم جديد للعائلية الرياضية الخارقة

تطلق فيراري مع طراز بيروسانج آفاقاً جديدة لسوق السيارات العالمي، حيث تتميز السيارة متعددة الاستخدامات بتصميمها العصري ، وتوفر راحة استثنائية مع أفضل مستويات الأداء ومتعة القيادة الخاصة ب فيراري.
ويعكس تصميم السيارة المبتكر الطابع المميز لسيارات فيراري، والجهود الكبيرة التي بذلها فريق الشركة للتصميم بقيادة فلافيو مانزوني.

ويرمز الإسم ، الذي يعني الخيل الأصيلة والدم النقي ، إلى الهندسة الفريدة للسيارة المزودة بأربعة أبواب وأربعة مقاعد، والتي تتميز بهيكلها الخارجي الرياضي والأنيق، ومحركها المزود بـ 12 أسطوانة وتقنية السحب الطبيعي للهواء، والمثبت بين منتصف ومقدمة السيارة، ومقصورتها الفاخرة والمجهزة بعناية، ما يوفر لعشاق العلامة سيارة سريعة ورشيقة وواسعة تضمن لهم راحةً استثنائية.

تتميز جديدة فيراري بمحرك مثبت بين منتصف ومقدمة السيارة، في حين تأخذ علبة السرعات موقعها في مؤخر السيارة لتمنحها تصميماً رياضيا أنيقاً.
ويتم نقل القوة عبر أذرع نقل القوة الى العجلات الأمامية تأخذ مكانها أمام المحرك ، وتتمتع السيارة الإستثنائية بقوة دفع رباعية فريدة، ما يساهم في توزيع الوزن بشكل مثالي بنسبة و للأمام 51% للأمام و 49% للخلف كما حددها مهندسو مارانيللو لمحركات السيارات الرياضية المثبتة بين وسط ومقدمة السيارة.

التصميم الخارجي : هيكل رياضي صلب
يتميز الهيكل الخارجي للسيارة بشكله الفريد ويوفر تصميماً بمستويين مختلفين، يجسد الجزء السفلي تقنيات السيارة الرائدة ويعكس الجزء العلوي روعة مظهرها الانسيابي فوق أقواس العجلات.

وعلى الرغم من زيادة حجم وأبعاد بيروسانج بالمقارنة مع عدد من أقوى السيارات الرياضية من فيراري، يضفي تصميمها المرتفع طابعاً من الخفة والمرونة. وحرص فريق مركز فيراري للتصميم في الوقت نفسه على منح السيارة حضورها القوي والمميز.

وتم تصميم عجلات السيارة استناداً إلى مفهوم الدينامية الهوائية المستخدم في طراز إس إف 90 سترادالي، حيث تساعد عناصر التبريد في القناة الخارجية عملية سحب الهواء الساخن من أقواس العجلات.

صنعت قاعدة السيارة الجديدة كلياً مع كامل البنية السفلية لها من سبائك الألومنيوم القوي ، وتشكّل هذه البنية بالتكامل مع الجزء العلويّ هيكلاً فراغياً يضمّ قضباناً مصمتة ترتبط عن طريق عقدٍ متصلة مع صفائح الألومنيوم الحاملة للوزن.

وتُعد قاعدة السيارة الأخف بين سيارات فيراري رباعية المقاعد على الرغم من كونها أكبر حجماً.

تم تصنيع هيكل السيارة من مواد تشمل الألومنيوم وألياف الكربون، مع استخدام الفولاذ عالي المتانة في عدد من الأجزاء المهمة، وتغليف الوصلات الميكانيكية بمواد لاصقة هيكلية.
وساعد الجمع بين هذه المواد المختلفة في زيادة مستويات المتانة وتحقيق خفة الوزن في الأجزاء غير الخاضعة للضغط.

وتم استخدام الفولاذ عالي الصلابة في تصميم قضبان الحماية الجانبية، والأعمدة الجانبية الوسطية.

وتم تزويد السيارة بهيكل سقف جديد كلياً يتكون من قطعة واحدة مصنوعة من ألياف الكربون مع طبقة عازلة للصوت، يوفر مستويات صلابة متساوية مع السقف الزجاجي، ويقل وزنه بنسبة 20% بالمقارنة مع الأسقف المصنوعة من الألومنيوم مع واقياتها الشمسية.
وانصب التركيز على متطلبات الراحة لتوفير أكبر قدر ممكن من الرحابة مع الحفاظ على تصميم مدمج لقاعدة العجلات.
ولتحقيق هذا الهدف، تم استخدام آليات الفتح التقليدية للأبواب الأمامية بزاوية 63 درجة، والتي تتكامل مع الباب الخلفي الجديد كلياً والذي يمكن فتحه كهربائياً بزاوية 79 درجة .
ويتم فتح غطاء الصندوق الخلفي المصنوع من الألومنيوم كهربائياً، تقوم رافعتان كهربائيتان بفتحه بزاوية 73 درجة لتسهيل الوصول إلى الصندوق الخلفي وتحميل الأمتعة.

من الداخل : مقصورة جديرة بالإسم

يتيح التصميم الجديد لهيكل السيارة إضافة الأبواب الخلفية لتسهيل الدخول والخروج منها.
وتضمّ المقصورة أربعة مقاعد كهربائية مدفّأة ومريحة، بينما يُعد صندوق السيارة الأكبر من نوعه بين سيارات فيراري، ويمكن طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة أكبر للأمتعة.
وتتميز المقصورة بتصميم دقيق من حيث المساحة والتجهيزات والمواد المستخدمة، ما يوفر حيزاً واسعاً للركاب يضمن لهم تجربة ركوب مريحة وفاخرة. فعند فتح الأبواب تبرز رحابة المقصورة الداخلية، التي تتميز بالفخامة والتجهيزات المتطورة، لتعكس أحدث ما توصلت إليه تقنيات التصميم في سيارات جي تي الرياضية من فيراري. وتم اختيار تجهيزات المقصورة بأحجامٍ صغيرة لتعزيز مساحة المقصورة وفعالية التجهيزات.
تستوحي مقصورة السائق تصميمها من طراز إس إف 90 سترادالي، الذي شكل المصدر لتصميم مقصورة الركاب أيضاً.
ويوفر التصميم للركاب في المقعد الأمامي إحساساً بالمشاركة الحقيقية في تجربة القيادة، ويتم تعزيز هذا الشعور من خلال شاشة عرض قياس 10.2 إنشاً ، تتيح جميع المعلومات اللازمة للمشاركة في تجربة القيادة.
وتم تزويد بيروسانج بواجهة مستخدم رقمية بالكامل يتم اعتمادها في جميع نماذج هذا الطراز.
وتحتوي المقصورة، لأول مرة في سيارات فيراري، على أربعة مقاعد منفصلة وقابلة للتعديل بشكل مستقل توفر راحةً غير مسبوقة للركاب ومقاعد خلفية مدفّأة يمكن إمالتها بالكامل وبشكل مستقل، لتوفير مساحةٍ واسعة للأمتعة في السيارة.
وتعد بيروسانج أول سيارة في العالم تستخدم نسخة خاصة من جلود ألكانتارا المصنوعة بنسبة 68% من البولييستر المعاد تدويره بعد استهلاكه.
وتم تزويد السيارة الجديدة أيضاً بنظام الصوت المحيطي وثلاثي الأبعاد من طراز بورميستر .

تسارع لافت
تقدم السيارة مستويات أداء استثنائية مع تسارع انطلاق من وضعية الوقوف إلى 100 كيلومتر/ساعة خلال 3.3 ثانية ، ومن وضعية الوقوف إلى 200 كيلومتر/ساعة خلال 10.6 ثانية، ومحرك سحب طبيعي للهواء مزود بـ 12 أسطوانة، بالإضافة إلى وضعية قيادة مميزة، مع تجربة قيادة جديدة كلياً من العلامة الإيطالية.

محرك جديد مفتول العضلات

وتتفوق بيروسانج على نظيراتها بمقومات الأداء والراحة الاستثنائية التي توفرها، والمواصفات الرياضية التي تتجلى بمحرك سحب طبيعي للهواء مؤلف من 12 أسطوانة ، مثبت بين منتصف ومقدم السيارة، يُعد أبرز محركات مارانيلو الجديدة كلياً ويوفر أداء استثنائياً يضمن تفوق السيارة على نظيراتها من الفئة ذاتها (725 حصاناً ) يزود المحرك السيارة بـ 80% من عزم الدوران حتى عند سرعات دوران منخفضة، ما يمنح السائق متعةً قيادة لا تُضاهى .

يتابع محرك فيراري F140IA النهج الذي حقّق النجاح لأحدث محركات فيراري المؤلفة من12 أسطوانة وحجم 6.5 ليتر وتقنية الحقن المباشر عالي الضغط.
تم تصميم المحرك ليعطي أكبر عزم دوران ممكن عند الدورات المنخفضة دون خسارة الشعور المتجانس والمستمر لتوصيل الطاقة، والمعهود من محركات فيراري وتقنية السحب الطبيعي للهواء، حيث يقدم 80% من عزم الدوران عند 2100 دورة في الدقيقة، في حين يبلغ عزم الدوران الأقصى 716 نيوتن متر عند 6250 دورة في الدقيقة يولد قوة 725 حصاناً عند 7750 دورة في الدقيقة، مع توفّر الاستجابة العالية لدواسة الوقود التي تميّز السيارات الرياضية الأصيلة.

وتأتي علبة السرعات بتصميم محسّن مع 8 سرعات وقابض مزدوج، بفضل اعتماد نظام تزييت الحوض الجاف ونموذج قابض أصغر حجماً، مما يقلل ارتفاع علبة السرعات المثبتة في السيارة الذي يساهم في تخفيض مركز ثقل هيكل السيارة .

خصائص الدينامية

استغرق تصميم السيارة مئات الساعات في نفق الهواء وآلاف عمليات المحاكاة لتحقيق الأهداف الطموحة في خفض مقاومة الهواء وتلبية المتطلبات الخاصة بهذا الطراز، التي تشمل تبريد المحرك المزود بـ 12 أسطوانة .
وتم تصميم الواجهة الأمامية لتراعي المظهر الانسيابي للسيارة والتناسق بين المنطقة الأكثر انحناء في غطاء المحرك وإطار الزجاج الأمامي.
ويساعد الجناح الخلفي على تعديل انحناء السقف فوق رؤوس ركاب المقاعد الخلفية ويقوم منفذ دينامية الهواء، الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 7 ملم، بتوجيه تدفق الهواء ضمن قنوات محددة لتوفير قوة ضاغطة خفيفة على القسم الخلفي من السيارة.

على الطريق ثبات وتماسك !


عززت فيراري سيارتها الجديدة بأحدث أنظمة التحكم بالحركة التي تتميز بها أبرز سياراتها الرياضية وأفضلها أداءً، بما في ذلك محور التوجيه للعجلات الأربعة ونظام ABS Evo ومستشعر حركة قاعدة السيارة ب 6 وضعيات.
وتتميز بيروسانج بنظام التعليق النشط من فيراري (F.A.S.T.)، الذي تكشف عنه العلامة الإيطالية للمرة الأولى ويوفر تحكماً قوياً بهيكل السيارة عند المنعطفات ومساحة تماس أكبر على المطبات المتكررة، ما يوفر أداء واستجابةً مستقرة كما في السيارات الرياضية.

وتتمثل فائدة نظام التعليق النشط في تسريع عمل أربعة محركات كهربائية بقوة 48 فولت، التي يمكنها تطبيق قوة ضاغطة باتجاه نظام امتصاص الصدمات. وشاركت فيراري في تصميم المحرك الكهربائي ثلاثي الطور الذي يمتاز بكثافة عالية في الطاقة.

تم تزويد السيارة بنظام ABS Evo للتحكّم بالمكابح المانعة للانغلاق والمُصمَّم بالشراكة مع شركة بوش ، حيث يتكامل مع نظام الكبح الإلكتروني الذي ظهر لأول مرة في طراز 296 جي تي بي.
وتجهز جديدة فيراري بنسخة مُحدّثة من نظام الدفع والتوجيه الرباعي الخاص بطراز جي تي سي 4 لوسو، ليضمّ الابتكارات المستخدمة في منطق التحكّم الخاص بنظام الدفع الرباعي لطراز إس إف 90 سترادالي، مع نظام التوجيه الرباعي المستقلّ الموجود في طراز 812 كومبتيزيوني.

وتستفيد السيارة من إمكانات علبة السرعات الجديدة ثمانية النسب ذات القابض المزدوج في جميع النواحي المتعلقة بالقدرات الميكانيكية والقوة والتحكم؛ والتي توفر ذات نسب تبديل النسب في طرازي إس إف 90 سترادالي و296 جي تي بي.
ويؤدي استخدام هذا الحل مع إطارات أكبر حجماً إلى تقليص النسب بالمقارنة مع سيارات فيراري السابقة، والمزودة بأربعة مقاعد لتعزيز الأداء عند تسارع السيارة. وتم تصميم السرعة الثامنة في علبة السرعات للارتقاء بمستوى الراحة عند قيادة السيارة لمسافات طويلة.
وتوفر بيروسانج مجموعة من مزايا نظام مساعدة السائق بشكل قياسي، تم تطوير العديد منها بالتعاون مع شركة بوش، بما في ذلك نظام تثبيت السرعة المتكيف ، ونظام المكابح الأوتوماتيكية للطوارئ ونظام الضوء العالي التلقائي ، ونظام تنبيه الخروج عن المسار، ونظام المساعدة للالتزام بالمسار ، ونظام اكتشاف النقطة العمياء ، ونظام التنبيه عند وجود حركة مرور من الخلف ، ونظام التعرّف على إشارات المرور ، ونظام التحذير عند تشتت انتباه السائق ، وكاميرا خلفية لركن السيارة .

استخدمت فيراري في السيارة الجديدة نظام التحكم بنزول المنحدرات للمرة الأولى، الذي يساعد السائق على التحكم بالسيارة والحفاظ على سرعتها عند نزول المنحدرات من خلال مراقبة حركتها على لوحة العدادات.


التجهيزات الاختيارية

تقدم بيروسانج مجموعةً من المزايا الاختيارية وخيارات التخصيص التي تتيح لمالك السيارة تحقيق التوازن المثالي بين الراحة والأداء، كما توفر العديد من الحلول المبتكرة الجديدة في فيراري ، بالإضافة إلى باقةٍ كبيرة من الألوان الخارجية والداخلية، بما في ذلك بعض الألوان الخاصة بالطراز.
وتحتوي المقاعد الأمامية على 10 وسائد هوائية للتدليك بثلاثة مستويات.

صيانة لمدّة سبع سنوات

تأكيداً على التزام فيراري بمعايير جودة لا تضاهى، وزيادة التركيز على خدمة العملاء، تقدم العلامة برنامج الصيانة الموسّع لمدة سبع سنوات، والذي يشمل بيروسانج.

أرقام ارقام

المحرك : 12 أسطوانة
الحجم : 6496 سم 3
القوة : 725 حصان عند 7750 دورة في الدقيقة
عزم الدوران : 716 نيوتن متر عند 6250 دورة في الدقيقة

المقاييس

طول 497 سم
عرض 202 سم
ارتفاع 158 سم
قاعدة العجلات 301 سم
الوزن 2173 كلغ
معدل الوزن إلى القوة 3.0 كلغ /حصان
توزيع الوزن 49% في الأمام – 51% في الخلف
سعة خزان الوقود 100 ليتر

العجلات
الأمامية 255/35 R22 J9.0
الخلفية 315/30 R23 J11.0

علبة السرعات
ناقل حركة مزدوج القابض (F1) ب 8 نسب

الأداء
السرعة القصوى أكثر من 312 كلم /ساعة
من صفر الى 100 كلم / ساعة 3.3 ثانية

لمشاركة الرابط: