نيسان تقدم علبة سرعات آلية جديدة من 9 نسب في الشرق الأوسط لتجربة قيادة رائدة

خاص – nextlb
أعلنت شركة نيسان عن مواصلة تطوير مجموعة طرازاتها في المنطقة خاصةً في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، حيث طرحت الشركة علبة سرعات أوتوماتيكية جديدة مؤلفة من 9 نسب تضع بمتناول العملاء مزايا متعددة وترتقي بمستويات تجربة القيادة.
وتم طرح علبة السرعات الجديدة عالية الكفاءة وسريعة الاستجابة للمرة الأولى في الشرق الأوسط عبر طراز باثفايندر 2022 الجديد كلياً، وهو يلبّي احتياجات العملاء في المنطقة ويسهم في زيادة كفاءة استهلاك الوقود من دون التأثير سلباً على مستويات الطاقة.
وتعزّز علبة السرعات الجديدة من تسارع باثفايندر بنسبة 30% مقارنةً بالطراز السابق مرتكزة على المزايا التي تقدّمها بتقنية التغيير المستمرّ الذي زوّدت به الطرازات السابقة.
وبالإضافة إلى كونها أخق وزناً من السابقة ، توفر العلبة الجديدة كفاءة أعلى بفضل التطوير الذي طرأ على التصميم والمشغّل عالي الاستجابة، وذلك بهدف تقديم تجربة قيادة أكثر جاذبية للعملاء.
وللمناسبة قال رئيس نيسان العربية السعودية والمدير التنفيذي في نيسان الشرق الأوسط تييري صباغ ” نحن ملتزمون بتوفير تجارب قيادة استثنائية ومواصلة الابتكار في المنتجات والتقنيات والخدمات التي نقدمها لعملائنا في المنطقة و تمتاز باثفايندر 2022 الجديدة كلياً بتراث غنيّ وهي مجهزة بمجموعة تقنيات متطورة، كما أنها تعدّ الطراز الأول من نيسان في الشرق الأوسط الذي يتم تجهيزه بعلبة سرعات أوتوماتيكية من 9 نسب تجمع بين الأداء العالي والكفاءة لتوفير أقصى مستويات الراحة.”

وتعتبر علبة السرعات الجديدة في باثفايندر 2022 الأكثر تطوراً في هذه الفئة من السيارات، وتتيح إجراء تغييرات فورية في مستويات السرعة وتعديل الطاقة والكفاءة عند الحاجة. كما يولّد مستوى السرعة المنخفضة الأول طاقة فورية لتعزيز ثقة السائق على الطرق المعبّدة والوعرة، فيما يحافظ مستوى السرعة المرتفعة التاسع على دوران المحرك عند أدنى مستوى ممكن لتحسين كفاءة الوقود.
وتتميز علبة السرعات الجديدة بتحسينات تصميمية وميكانيكية تسهم في تعزيز المتانة وتوفير أقصى مستويات الاستجابة، مما يتيح للسائق تحكماً أفضل بالسيارة وقيادة أكثر سلاسة. كما يعزز هيكلها النموذجي الراحة ومتعة القيادة التي تُعرف بهما باثفايندر.
وتظهر قوة باثفايندر واضحة في شوارع المدن المعبّدة كما على الطرق الوعرة بفضل مفاتيح نقل الحركة ونظام المساعدة على صعود التلال المتوفرين كميزة قياسية في كافة الفئات، ونظام التحكم بنزول المنحدرات المتاح في بعض فئات الدفع الرباعي في المنطقة.
ويتم التحكّم بعلبة السرعات بواسطة مقبض ناقل الحركة الإلكتروني، وهو مرفق بنظام الدفع الرباعي الذكي الجديد كلياً الذي يضع بمتناول السائق 7أوضاع قيادة مختلفة لخوض كافة أنواع التضاريس.

وتعتبر باثفايندر سيارة مغامرات عائلية مثالية فريدة بتصميمها وقدراتها العصرية، وقد زوّدت كافة فئات باثفايندر 2022 بمحرّك من 6 اسطوانات بحجم 3.5 ليتر يولّد قوة 284 حصاناً وعزم دوران يصل الى 340 نيوتن متر.
تتوفّر نيسان باثفايندر 2022 الجديدة كلياً حالياً لدى شبكة شركاء نيسان في المنطقة، والتي تضم شركة المسعود للسيارات في أبوظبي والعين، وشركة يوسف خليل المؤيد وأولاده في البحرين، والشركة العربية للسيارات في دبي والإمارات الشمالية ، وعبد المحسن عبد العزيز البابطين في الكويت، وشركة رسامني يونس للسيارات (ريمكو) في لبنان، وشركة سهيل بهوان للسيارات في سلطنة عُمان، وشركة صالح الحمد المانع في قطر.

شركة نيسان في سطور
نيسان شركة تصنيع سيارات عالمية تبيع مجموعة كاملة من السيارات تحت العلامات التجارية لنيسان وإنفينيتي وداتسون.
يدير المقر العالمي الرئيسي للشركة في يوكوهاما اليابانية العمليات في أربع مناطق هي اليابان- رابطة أمم جنوب شرق آسيا، والصين، والأميركيتين، ومنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا.

لمشاركة الرابط: