1250 نسخة من بورشه 911 سبورت كلاسيك لعشاق الأحصنة الأصيلة !

خاص – nextlb

تعزز شركة بورشه عائلة 911 الأسطورية بنموذج يجمع ما بين التأدية الرياضية العالية والخطوط الكلاسيكية المستوحاة من تاريخ السيارة العريق وملامحها التي تضج بالقوة والعنفوان التي طبعت جيل الستينيات والسبعينيات التي تعكس الحنين الى الخطوط الكلاسيكية الرائدة منذ ذلك الحين .
سيكون عشاق هذه الفئة مع 1250 نموذج خاص من حيث الخطوط وطابع القيادة الرياضية مع علبة السرعات اليدوية المؤلفة من 7 نسب التي تعزز الإحساس بالتأدية القوية لسيارات السباق مع الدفع الخلفي والتحكم بالقيادة من السائقين المحترفين .

رياضية حصرية
وتعتبر 911 سبورت كلاسيك الجديدة السيارة الثانية من بين 4 سيارات تقدمها بورشه ضمن إستراتيجية “هيريتيدج ديزاين” لهواة جمع السيارات الكلاسيكية.
وسيطرح قسم بورشه للتصنيع حسب الطلب 1250 سيارة من هذه النسخة المحدودة والتي تعيد تقديم تصاميم الستينيات وأوائل السبعينيات. وعلى غرار الطراز السابق 911 سبورت كلاسيك المستوحى من تصميم سيارة 997 والذي طُرح في عام 2009، تستلهم هذه السيارة تصميمها من سيارة 911 الأصلية (1964-1973) و 911 كاريرا RS 2,7 التي طُرحت في عام 1972.

وقال نائب رئيس قسم التخصيص والإصدارات الكلاسيكية ألكسندر فابيج : “تعتبر طرازات برنامج هيريتيدج ديزاين من أكثر السيارات التي تعتمد في تصميمها على الشغف في استراتيجية الإنتاج التي تعتمدها بورشه”.
وأضاف: “يشهد هذا المشرمستوحاةوع الفريد تعاون قسم “ستايل بورشه” مع قسم بورشه للتصنيع حسب الطلب من أجل إعادة تقديم طرازات سيارة 911 الرائدة التي طُرحت خلال الفترة الممتدة ما بين الخمسينيات والثمانينيات مع تطوير التجهيزات والتصاميم التي كانت سائدة في تلك الفترة”.
وتعتزم بورشه إطلاق أربع نسخ محدودة من هذه السيارات على مدى فترة زمنية ممتدة. وقد أطلقت بالفعل أول هذه النسخ في عام 2020، وهي سيارة 911 تارغا 4S هيريتيدج ديزاين، والتي تتميز بتصميم مستوحى من الخمسينيات والستينيات.
ويطرح قسم بورشه ديزاين أيضاً ساعة فائقة الجودة تتوفر حصرياً للعملاء الذين يشترون هذه النسخة الجديدة المخصصة لهواة جمع السيارات.
وتتضمن الساعة العديد من مزايا تصميم سيارة 911 سبورت كلاسيك الجديدة. كما ستتوفر تجهيزات مختارة من مقصورة سيارة 911 سبورت كلاسيك الجديدة لمعظم طرازات 911 الحالية ضمن مجموعة التجهيزات “هيريتيدج ديزاين كلاسيك”.

إعادة تقديم التصاميم التاريخية
يبرز التصميم الأنيق المميز لسيارة 911 سبورت كلاسيك الجديدة بفضل الهيكل العريض المخصص لطرازات 911 توربو والجناح الخلفي الثابت بتصميم “ذيل البطة” المأخوذ من سيارة 911 كاريرا RS 2,7 الأسطورية وتصميم double-bubble المميز للسقف.
وعلى غرار سيارة 911 سبورت كلاسيك المستوحاة من سيارة 997 والتي طُرحت في عام 2009، استلهم المصممون اللون الحصري لهذه النسخة المحدودة الجديدة من اللون الرمادي الذي كان يميز سيارة بورشه 356 التي أكسبتها الشهرة كسيارة رياضية حقيقية .
وعن الطراز الجديد من بورشة قال نائب رئيس قسم “بورشه ستايل” مايكل ماور : “تعتبر 911 سبورت كلاسيك الجديدة أول سيارة تُطرح باللون الرمادي المعدني “.
وأضاف: “اللون الرمادي له رونقه الخاص، ودائماً ما يعزز الإطلالة الأنيقة للسيارة”. كما تتوفر العديد من الألوان الأخرى لسيارة 911 سبورت كلاسيك الجديدة، تتضمن اللون الأسود والرمادي والأزرق المعدني ، إضافة إلى الألوان المخصصة عبر برنامج Paint to Sample
ويبرز الطابع الرياضي للسيارة بفضل الخطوط المزدوجة المرسومة على غطاء المحرك والسقف والجناح الخلفي باللون الرمادي الفاتح.
وتتميز المقصورة بتصميم رائد لبطانات الأبواب والأجزاء الوسطى في المقاعد، بينما يضفي التباين بين الفرش المصنوع من الجلد باللونين الأسود ولون الهيكل الخارجي المزيد من الأناقة على المقصورة.

توربو مزدوج وقوة هادرة
911 الأقوى حتى الآن مع 550 حصان وعلبة سرعات يدوية وتُجهز السيارة الجديدة بمنظومة حركة فريدة تتكون من المحرك سداسي الأسطوانات المتقابلة أفقياً بحجم 3،7 ليتر، مع التوربو المزدوج، الذي ينقل قوته التي تبلغ 550 حصانا إلى الطريق عبر العجلات الخلفية.
وتأتي 911 سبورت كلاسيك الجديدة مجهزة بعلبة سرعات يدوية مؤلفة من 7 نسب ما يجعلها أقوى سيارة 911 مجهزة بعلبة سرعات يدوية في الوقت الحالي.
وتتضمن علبة السرعات وظيفة auto-blip التي تعمل على تعويض الفارق في سرعة المحرك عند نقل السرعة من خلال زيادة عدد دورات المحرك عند التبديل إلى السرعة الأقل.
وتم تصميم نظام العادم الرياضي القياسي خصيصاً لهذا الطراز من أجل توفير تجربة صوتية ممتعة.

ثبات تام على الطريق
ويعتمد نظام التعليق في تصميمه على نظام التعليق الخاص بسيارتي 911 توربو و 911 GTS، ويفي بمتطلبات الأداء الفائق بفضل نظام بورشه للتحكم بالتعليق النشط، الذي يأتي كتجهيز أساسي، حيث يستجيب ماص الصدمات للتغيرات الدينامية بسرعة كبيرة.
وتُجهز السيارة بنظام بورشه للتحكم بالتعليق النشط كتجهيز أساسي مع نظام التعليق الرياضي، والذي يتميز بخفض ارتفاع السيارة بمقدار 10 ملم.

[email protected]

لمشاركة الرابط: