لامبورغيني قدّمت هوراكان تكنيكا العصرية : دفع والتفاف بالعجلات الخلفية وعضلات فولاذية

قدّمت شركة أوتوموبيلي لامبورغيني سيارتها الجديدة هوراكان تكنيكا التي تشكّل الجيل المقبل من سيارة الدفع بالعجلات الخلفية المجهزة بمحرّك مؤلف من 10اسطوانات والتي جرى تطويرها للسائقين الراغبين بالإستمتاع بالقيادة الشيّقة وإغناء أسلوب حياتهم المتميّز، سواء على الطرق العادية أم على حلبات السباق.
ويجسّد اسم تكنيكا تطوّر القوّة التقنية لسيارة هوراكان،والشخصية الدينامية التي تميّزها عن غيرها بشكل فوري. بدءأ من الشكل الخارجي كذلك هو الأمر وصولا الى ما يتعلق بنظام توليد القوة ونقل السرعات ، وتتألّق عبر شكل جديد يعزّز المزايا الإيرودينامية للإرتقاء بالأداء والثبات لمستويات أعلى، وتحسين سهولة الإستخدام على الحلبات.
وتستمد تكنيكا الجديدة محرّكها المشابه لمحرك طراز هوراكان STO مع قوة 30 حصاناً أكثر من هوراكان EVO ذات الدفع بالعجلات الخلفية (RWD)، وبذلك يولّد المحرّك عزماً قدره 565 نيوتن-متر عند حد أقصى لدوران المحرّك يبلغ 6500 دورة بالدقيقة، مع تحسين التسارع بين صفر و100 كلم/س ليصل إلى 3.2 ثانية.

التصاق تام بالطريق
وتجهز جديدة لمبورغيني بمجموعة من المزايا الأخرى للسائق التي تجعله شغوفاً بتجربة هوراكان الأفضل لكل مناسَبة، ومنها نظام LDVI خفيف الوزن الذي أعيد ضبطه ، ووضعيات القيادة المعدَّلة بشكل مميّز مع ضبط محدَّد للتعليق، والتوجيه المباشر بالعجلات الخلفية، والتحسينات المبتكَرة لنظام تبريد المكابح.
وتركز تكنيكا على كل مهاراتها لتوفير الأفضل من عالمَين فهي سيارة رياضية متفوقة للطرق العادية ولحلبات السباقات.
وتكمِّل تكنيكا مجموعة هوراكان، وهي تحتل موقعاً بارزاً بين طراز الدفع بالعجلات الخلفية (RWD) وطراز STO المتمحور حول الحلبات، وتوفر بطريقة سلسة جداً التقنيات والأداء ومحرّك V10 بالسحب العادي لسيارة هواراكان ضمن تصميم متطوّر.

القوة الهادرة
يتم تجهيز هوراكان تكنيكا بمحرك بحجم 5.2 ليتر يولّد القوة ذاتها البالغة 640 حصاناً كما طراز STO، وعزماً مقداره 565 نيوتن-متر عند 6500 دورة بالدقيقة للمحرّك، ويتناغم هذا مع مستويات قصوى وعالية الاستجابة من القوّة والعزم عند الحاجة.
يترافق الأداء الإستثنائي مع ميّزة الإدارة الجديدة لتبريد المكابح والمستوحاة من تجربة لامبورغيني المرتكِزة على الحلبات، بحيث توفر أداء كبح أفضل بشكل مستمر على الطرق العادية والحلبات. وتتبنّى مكابح تكنيكا المصنوعة من كربون السيراميك عاكسات تبريد وقنوات للملاقط ذات تصميم خاص، مما يوجّه الدفق الهوائي إلى الأقراص لتعزيز التخلّص من الحرارة الزائدة للحد الأقصى، وتخفيض حرارة سائل المكابح وتمدُّد دوّاسة المكابح: كما إن التخفيض بحرارة الأقراص يدعم أيضاً تقليل استهلاك لبادات المكابح.

تصميم مستوحى من المزايا الإيرودينامية
تتميّز هوراكان تكنيكا بتصميم رياضي متطوّر ومحدَّث بشكل كبير، مما يعزّز شخصيتها المزدوجة كسيارة رياضية فائقة تتلاءم مع نمط الحياة السريعة ، على الطريق وكذلك على الحلبات.
وتدعم الكفاءة الإيرودينامية والهندسة خفيفة الوزن كل عنصر فيها، بينما تحتفظ بأناقتها الخاصّة، وتتميّز بوضوح عن شقيقاتها ضمن عائلة هوراكان.
ويمنح التصميم المعدَّل تكنيكا وقفة هجومية أقوى بفضل مقدِّمتها الطويلة المائلة للداخل مع أكتاف عريضة تتوافق مع الوزن الخفيف وغطاء المحرّك المصنوع بالكامل من ألياف الكربون. وتأثيرات إنسيابية هوائية مع فتحات واسعة بموضع سفلي ، توجِّه الهواء عبر العجلات وتساهم في تحسين القوّة السفلية الضاغطة وفي عملية التبريد.

نماذج حصرية عند الطلب
تنطبق ميّزة المرونة ل تكنيكا على الداخل أيضاً، بالإضافة إلى خيارات التخصيص المتوافرة والواسعة جداً فإن تكنيكا تقدّم ما يريده السائق، في المظهر الذي تتمتّع به، في كيفية ضبطها الدينامي،كما في وسائل اتصالها أيضاً، لكن بشكل أهم في قدراتها العالية على الطرق والحلبات.
ويقدّم قسم Ad Personam الفرصة للعملاء كي يقوموا بتخصيص سياراتهم هوراكان تكنيكا أكثر عبر باقة غير محدودة افتراضياً من الألوان وخيارات التجهيزات.

لمشاركة الرابط: