لمسات تحديثية لتجديد شباب شفروليه بليزر 2023

قدمت شفروليه مركبتها بليزر لعام 2023 والتي ستصل إلى الشرق الأوسط في الربع الأوّل من العام المقبل ، ونالت بليزر لمسات تصميمية محدَّثة وأنيقة عززت من شخصيتها الدينامية والرياضية بالإضافة الى الأداء الجيد والتقنيات المتطوّرة التي تتحلى بها .

خطوط خارجية مأخوذة من كامارو
تشتهر شفروليه بليزر بمظهرها الجميل الملفِت، وهي تستمد نفحات تصميمية رياضية من مجموعة كامارو الأيقونية. حصلت بليزر المجددة على لمسات تصميم محدَّثة بحيث ترتقي بالشكل الرياضي الانسيابي إلى المستوى التالي مع تصميم جديدة للواجهة والشبك الأمامي، وتعزِّزهما أكثر أضواء LED الأمامية الجديدة ومصابيح LED الجديدة للقيادة النهارية وأضواء LED الخلفية الجديدة.
لكن من المهم الإشارة إلى أن شكل بليزر الخارجي – حتى عندما تكون متوقّفة – يبقى مفعَماً بالقوّة، مع خطوط دقيقة تشير إلى الطاقة التي تزخر بها هذه المركبة بفضل محرّكها الفعّال. أما الأقواس فتتميّز بكونها بارزة أكثر وتحيط بعجلات جديدة حجم 18، 20 و21 إنشاً مع توافر عجلات جديدة على إصدارات Midnight وSport.
تأتي بليزر لعام 2023 بثلاث فئات تجهيزات هي LT، RS وPremier لمنح العملاء المزيد من الخيارات. وعلى سبيل المثال، يتوفر باب خلفي كهربائي قابل للبرمجة قياسياً في فئتَي تجهيزات RS وPremier. أما بعض اللمسات المميّزة الأخرى مثل عجلة القيادة المدفَّأة أوتوماتيكياً فهي قياسية بفئات RS وPremier، بالإضافة إلى ميّزة الإستعمال بدون الأيدي.
ولضمان قابلية الاستخدام الأمثل بالتوازي مع الشكل الجميل، فإن بليزر توفر مساحة قصوى قدرها 30.5 قدم مكعب وراء المقاعد الخلفية، ويمكن توسعتها لتصل إلى 64.2 قدم مكعب عند طي صف المقاعد الخلفي، وذلك لمنح سائقي الكروس أوفر تماماً ما يبحثون عنه.

خيارات القوة والتأدية
تتمتّع بليزر الجديدة بمزيج جيد بين الأداء والكفاءة، و تتوفر مع خيارين اثنين من المحرّكات، الأول هو 4 اسطوانات بحجم 2.0 ليتر مع شاحن توربيني، أما الثاني فهو بحجم 3.6 ليتر، وكلاهما يقترنان مع علبة سرعات متطوّرة مؤلفة من 9 نسب ، ما يتيح توليد قوّة تصل إلى 228 حصاناً و308 أحصنة على التوالي.
وتتوفر خاصّية الدفع بجميع العجلات (AWD) على فئات تجهيزات LT وPremier، أما خاصّية الدفع المتقدّم بجميع العجلات (AWD) مع قابض توأمي فتتوفر على فئة تجهيزات RS، ولذلك لمنح المزيد من الخيارات فيما يتعلّق بالطاقة والأداء.

تقنيات حديثة لتعزيز القيادة اليومية
تضمن شفروليه بليزر الاتصال السلس بين السائق والمركبة وذلك بواسطة شاشة لمس ملوَّنة مائلة حجم 10 إنشات تحوي نظام شفروليه المعلوماتي الترفيهي الحديث والمتاح قياسياً في جميع فئات التجهيزات. وبهدف تعزيز مستويات الملاءمة من خلال التقنية، فإن ميّزة الشحن اللاسلكي تتوفر قياسياً في فئات تجهيزات RS وPremier.
وبهدف توفير المزيد من الحماية أكثر من أي وقت مضى، تتوفر قياسياً حزمة شفروليه لتعزيز السلامة، بحيث تقدّم تقنيات استثنائية لإبقاء السائق والركّاب آمنين، ويشمل هذا مؤشِّر المسافة اللاحقة، نظام التنبيه من الاصطدام الأمامي، الفرملة الأمامية الخاصّة بالمشاة، نظام المساعدة على البقاء ضمن المسار مع تنبيه مغادَرة المسار، ونظام الإنارة لتفعيل شعاع الضوء العالي أوتوماتيكياً.
يُذكَر أن شفروليه بليزر للعام 2023 ستصل إلى أسواق الشرق الأوسط في بدايات 2023

أرقام
تأسّست شركة شفروليه في ديترويت عام 1911، وتُعتبَر اليوم واحدة من أضخم العلامات التجارية العالمية في مجال صناعة السيارات، حيث تنتشر أعمالها في 80 دولة وبلغت حجم مبيعات الشركة نحو 3.2 مليون سيارة سنة 2020.

لمشاركة الرابط: