أودي لبنان قدمت A3 وS3 سيدان و سبورتباك الجديدة كلياً

خاص – nextlb

أطلقت أودي لبنان – شركة كتانة وكلاء أودي في لبنان الفئة الرياضية المدمجة A3 سيدان و S3 سيدان الجديدتين كلياً، في مركز خدمة أودي – الضبية شمالي بيروت ، كما قدمت طراز S3 سبورتباك الرياضي فائق الأداء.

ويأتي هذا النشاط بعد جهود حثيثة بذلتها الشركة للإنطلاق مجدداً نحو الأمام بعد أعوام صعبة مرت على لبنان ، وهذا ما عبرت عنه المدير العام لشركة أودي لبنان مايا خوري التي قالت في حضور لفيف من الصحافيين المتخصصين وزبائن أودي حضروا حفل التقديم : “بالنسبة لنا، يمثّل هذا اليوم علامة فارقة وتأكيداً على التزامنا تجاه السوق اللبناني.”
وأضافت ” أقل ما يقال عن العامين الماضيين أنّهما كانا مليئين بالتحديات ، ولكنّنا في أودي، وانطلاقاً من شعارنا “المستقبل هو موقف” نسعى جاهدين للعمل بهذه الكلمات وتطبيقها في عملياتنا اليومية ، آخذين ذلك بعين الإعتبار، ونحن نؤمن بأن المستقبل سيكون أكثر إشراقاً ونسعى للعمل بنشاط من أجل ذلك.”
وختمت بالقول ” إنطلاقاً من هذه القوة الإيجابية، استطعنا ليس فقط أن نقوم بإصلاح وبيع المركبات التالفة جرّاء إنفجار المرفأ ولكننا نقف بفخر هنا اليوم لتقديم طرازات جديدة، بدءاً من A3 و S3 الأكثر مبيعاً.”

فئة A3 الجديدة بخصائص متعددة
منذ أن طرحت أودي سيارة A3 في عام 1996، والتي رفعت معايير فئة السيارات المدمجة الفخمة ، واصلت مجموعة طرازات السيارة ذات الشعبية الكبيرة التوسع والتطور مع كل جيل جديد، وكانت تَعِد بأن تكون السيارة الأفضل في فئتها.
وتتميز سيارات A3 وS3 وS3 سبورتباك الجديدة بتصميم خارجي متطور، في حين تتضمن مقصورتها العديد من الإبتكارات التي ورثتها من الطرازات الأكبر مثل أحدث إصدار من نظام المعلومات والترفيه .
وتتوفرA3 سيدان بثلاثة طرازات مميزة مجهزة بمجموعة واسعة من الخيارات، ويجهز الطراز الأساسي وطراز advanced وطراز S-line بمحرك TFSI بحجم 1،4 ليتر يولد قوة 150 حصاناً ، بينما يتوفر طراز S-line أيضاً بمحرك TFSI بحجم 2 ليتر ولكنه يولد قوة عصبية تبلغ 190 حصاناً ، وللراغبين بالتأدية الرياضية العالية خصصت أودي قمة طرازاتها الرياضية لهذه الفئة S3 سيدان وسبورتباك بمحرك TFSI قوي بحجم 2 ليتر ويولد قوة 290 حصاناً يجعلها من المنافسات الشرسة في قطاع السيارات المدمجة والرياضية الفخمة .

A3سيدان: تصميم أنيق ومصابيح مميزة
تتميز A3 سيدان الجديدة بتصميم رياضي مدمج، فيما يُبرز الإطار الأحادي العريض وفتحات الهواء الكبيرة في مقدمة السيارة طابعها الدينامي. ويمتد الخط الجانبي البارز من المصابيح الأمامية إلى المصابيح الخلفية، بينما تنحني المناطق الموجودة أسفله للداخل، وهو عنصر جديد في تصميم أودي يبرز أقواس العجلات. وتعتبر مصابيح الإضاءة النهارية الرقمية في المصابيح الأمامية Matrix LED ابتكاراً جديداً يتوفر كتجهيز اختياري، وتتكون من مجموعة مصابيح LED مقسمة إلى مجموعات أصغر من ثلاثة إلى خمسة مصابيح توفر تأثيرات ضوئية مميزة يسهل معها التعرف على سيارة A3 الجديدة في لمح البصر.
مستويات جديدة من التحكم الرقمي
تركز مقصورة القيادة في سيارة A3 سيدان بالكامل على السائق وقد استخدم مصممو أودي عناصر مأخوذة من الطرازات الأكبر حجماً مع تجهيزها بشاشة قياس 10,1 انشاً تعمل باللمس مدمجة في منتصف لوحة العدادات كتجهيز أساسي. ويمكن لهذه الشاشة التعرف على الحروف التي يتم كتابتها يدوياً، وتوفر استجابة لمسية وصوتية، ويمكن التحكم فيها بإستخدام لغة البشر العادية.
وتتميز A3 سيدان الجديدة بأنظمة تحكم وعرض مطورة مع قوائم بتصميم سلس ورموز مألوفة تشبه الموجودة في الهواتف الذكية. وبدلاً من الأزرار التي يتم تدويرها والضغط عليها الموجودة في الكونسول الوسطى، وضعت أودي شاشة نظام المعلومات والترفيه MMI الكبيرة التي تعمل باللمس وتصدر استجابة لمسية وصوتية عند الاستخدام .
وتعتمد تقنية نظام التشغيل الجديد على نظام المعلومات والترفيه القياسي الجديد من الجيل الثالث، وهو أحدث إصدار من نظام المعلومات والترفيه القياسي الذي يمتلك قدرةً حاسوبيةً قوية تبلغ 10 أضعاف قدرة الجيل السابق.

أنظمة مساعدة للسائق
تساعد سيارة A3 سيدان الجديدة على منع الإصطدام بمستخدمي الطريق الآخرين وتوفر مستوى فائقاً من الأمان، حيث يمكن اختيار تجهيزها بنظام مساعدة تجنب التصادم ونظام التحذير عند الخروج عن المسار

S3 سيدان وسبورتباك أداء رياضي يحبس الأنفاس
يبرز الطابع الدينامي لسيارتي S3 الجديدتين من النظرة الأولى، حيث يهيمن الإطار الأحادي على المقدمة بشبك المبرد الكبير المزخرف بالنمط الماسي وفتحات التهوية الأنيقة،والزوايا الحادة التي تذكرنا بمقدمة سيارات لمبورغيني الهجومية ، وتتميز أغطية المرايا الخارجية بمظهر الألومنيوم المصقول. ويمتد الخط الجانبي البارز من المصابيح الأمامية إلى المصابيح الخلفية، فيما تنحني المناطق الموجودة أسفله للداخل، وهو عنصر جديد في تصميم أودي يبرز أقواس العجلات.

قلب نابض بالقوة
تجهز كل من سيارتي S3الجديدتين بمحرك عصبي يولد قوة 290 حصاناً ويبلغ عزم دورانه 400 نيوتن متر، يتظافر مع علبة سرعات S tronic سباعية النسب بقدرة عالية على تبديل السرعات بشكل سريع للغاية، فيما تبلغ السرعة القصوى المحددة إلكترونياً لكلتا السيارتين 250 كلم/ساعة.
وتنطلق من صفر إلى 100 كلم في وقت جيد يبلغ 4،9 ثانية ، ويمكن للسائق استخدام نظام Audi drive select، الذي يأتي كتجهيز أساسي، لتعزيز الصوت الرياضي للمحرك رباعي الأسطوانات المزود بشاحن التوربو بشكل أكثر وضوحاً.
مقصورة رياضية عملية
ينعكس التصميم الرياضي الأنيق لسيارتي S3 الجديدتين على المقصورة أيضاً، من خلال ذراع ناقل الحركة S tronic سباعي السرعات الجديد واللمسات التزيينية المصنوعة من الألومنيوم أو ألياف الكربون، والتي تضاهي تصميم المصابيح الأمامية، بينما تركز مقصورة القيادة على السائق. وتشكل فتحات الهواء المميزة وحدة واحدة مع غطاء لوحة العدادات، ما يبرز الطابع الرياضي للسيارة.
وبالمقارنة مع سابقاتها، زاد حجم S3 الجديدة بعد زيادة الطول الكلي لسيارتي S3 سبورتباك وS3 سيدان 3سم و4 سم على التوالي. وتبلغ سعة صندوق الأمتعة 325 ليتراً، ويمكن أن تزيد لغاية 1,145 ليتراً في طراز سبورتباك عند طي المقعد الخلفي.
أنظمة مساعدة السائق
تجسد أنظمة مساعدة السائق في سيارتي S3 الجديدتين أيضاً خبرات أودي التقنية المتفوقة، حيث يمكن اختيار تجهيز السيارتين بعدة أنظمة تتوفر بعضها كتجهيز اختياري، مثل نظام التنبيه عند تغيير المسار والخروج من أماكن صف السيارات ، بالإضافة إلى نظام الإستشعار عند التقاطعات وأنظمة المساعدة في صف السيارة.
ويحافظ نظام تثبيت السرعة المتكيف على ثبات السرعة وثبات المسافة بين السيارة والسيارة التي أمامها، فيما يعمل نظام تعزيز الكفاءة على تعزيز القيادة الإقتصادية والتوفير في استهلاك الوقود .

[email protected]
عدسة nextlb.com

لمشاركة الرابط: