سباق الجائزة الكبرى للفورمولا – 1 على حلبة كورنيش جدة – السعودية

جرت أمس على حلبة كورنيش جدة الجديدة، ضمن تحضيرات سباق الجائزة الكبرى للفورمولا- 1 STC في المملكة العربية السعودية 2021 أول دورات الفورمولا- 1 لتجارب القيادة بعد أشهر من التخطيط وساعات عديدة من العمل الشاق ، وتمكنت سيارات الفورمولا- 1 أخيراً من اختبار أحدث وأسرع وأطول مسار داخل الشوارع في منافسات الفورمولا-1 ما سيثبت أنه سباق حاسم في المعركة المحتدمة على بطولة عض الأصابع هذه.
وبالإضافة إلى ذلك ، فإن أول عرض خاص من بين ثلاث عروض مخطط لها من قبل اللجنة المنظمة ، كان لسيارة ويليامس ألان جونز الفائزة ببطولة العالم للسائقين والصانعين في عام 1980 ، سيارة وليامز FW07B الأسطورية جرت على الحلبة احتفالاً بعلاقات المملكة العربية السعودية التاريخية مع بطولات الفورمولا- 1 والراحل السير فرانك ويليامز، الذي مرت ذكراه في وقت سابق من هذا الأسبوع.
وتعد سيارة ويليامس FW07B، التي اشتهرت بدعم العديد من الشركات السعودية في ذلك الوقت، واحدة من أكثر السيارات شهرة في تاريخ الفورمولا – 1، وتمت استعادتها خصيصا للسباق في سباق الجائزة الكبرى السعودي الأول في نهاية هذا الأسبوع.
ومع دخول اليوم الثاني من عطلة نهاية الأسبوع الأولى لسباق الفورمولا 1 في المملكة العربية السعودية، سيتحول كل الاهتمام إلى جميع التصفيات الهامة لهذا المساء. بعد جلسة تدريب أخيرة، سيكون الوقت قد حان أمام أقوى السائقين في العالم لإظهار مدى إتقانهم للمنافسة على للبة كورنيش جدة عالية السرعة وهم يتنافسون من المركز الأول . وسوف تدفع سيارات كل من لويس هاميلتون وماكس فيرستابن إلى أقصى حد لتأمين مركز حاسم في الطليعة قبل يوم غد الأحد لتحديد اللقب.
وعن الإنطباع الأولي للسائقين على حلبة جدة الجديدة قال لويس هاميلتون: “إنها حلبة سريعة بشكل لا يصدق ، إنه مسار جميل ”
وقال سيباستيان فيتيل: “المسار على الحلبة سريع جداً وصعب للغاية لكنه ممتع بالنسبة لنا ولا مجال للأخطاء، “.

معلومات عن الحلبة
جولة سباق الجائزة الكبرى السعودي 2021 تجري على أحدث حلبة في البطولة العالمية ويقدر أن يصل السائقون عليها إلى متوسط سرعات يبلغ 250 كلم في الساعة ، مما يجعلها أسرع حلبة سباقات تجري في شوارع مدينة في العالم ، ومن أسرع خمس حلبات فورمولا -1 في العالم .
ومن المتوقع أن يصل نجوم سباقات الفورمولا -1 إلى سرعات قصوى تتعدى 320 كلم في الساعة أثناء السباق.
وتضم حلبة كورنيش جدة ما لا يقل عن 27 ركنا ، ويبلغ طولها 6.175 كلم، مما يجعلها ثاني أطول حلبة في الروزنامة الحالية للفورمولا -1 خلف حلبة سبا فرانكورشان الأسطورية وأطول حلبة شوارع في هذه الرياضة.
بالإضافة إلى ذلك ، تم تمييز ثلاثة أقسام متتالية من الحلبة كمناطق DRS محتملة للتجاوز، ما يضمن الكثير من فرص التجاوز للسائقين طوال السباق.
وسيقام السباق في الليل تحت الأضواء الكاشفة ما يؤدي إضافة إلى الجو المدهش الذي يمكن لمشجعي الفورمولا -1 توقع تجربته المميزة .

المصدر : خاص

لمشاركة الرابط: