جيب غراند شيروكي إل الجديد كلياً وصل الى الشرق الأوسط

خاص – nextlb

القصة بين علامة جيب وعربات الدفع الرباعي قصة تطول وتمتد لأكثر من 80 عاماً من العمل الجدي منذ صنع وتطوير عربات الدفع الرباعي التي صارت بحد ذاتها علامة في هذه الفئة من عربات المهمات الصعبة ، وتزامناً مع احتفال علامة جيب بمرور ثمانية عقود على الريادة في مجال تقنية الدفع الرباعي ، قدمت شركة ستيلانتيس الشرق الأوسط وأفريقيا عربة غراند شيروكي إل الجديدة كلياً، وهي علامة فارقة جديدة لتحقيق طموحها في أن تصبح شركة السيارات الرائدة في المنطقة.

مولود جيب الجديد هو عربة رياضية متعددة الإستخدامات يجمع بين قدرة السير على الطرق الوعرة و القيادة الراقية على الطرق المعبدة ويضم للمرة الأولى في تاريخ السيارة صفاً ثالثاً من المقاعد.
صمم غراند شيروكي ليقدم قدرات جيب الأسطورية في الدفع الرباعي على الطرق الوعرة مع سلوك متفوق على الطرق المعبدة مع المزايا التكنولوجية وخصائص السلامة الأكثر تقدماً، ومع تمديد التصميم ليستوعب صفاً ثالثاً من المقاعد من أجل تلبية الحاجات المتزايدة التي يبديها عملاء جيب الذين طالبوا بالمزيد من المساحة والوظائف العملية.”
سيتم الإعلان عن سعر غراند شيروكي إل الجديدة كليًا من قبل موزعي ستيلانتيس لمعتمدين في أسواق الشرق الأوسط، وسيتراوح متوسط هذا السعر من نحو 40 إلى 70 ألف دولار أميركي قبل احتساب ضريبة القيمة المضافة الخاصة بكل دولة، مع الاشارة الى ان غراند شيروكي إل الجديدة كليًا تضم مجموعة واسعة من محركات V6 / V8 ضمن 4 طرازات من الفخامة والرفاهية.
لمحة عن ستيلانتيس
ستيلانتيس هي إحدى شركات صناعة السيارات الرائدة في العالم ومزود خدمات التنقل، وتتكون مجموعتها العالمية من علامات: أبارث، ألفاروميو، كرايسلر، سيتروين، دودج، دي إس، فيات، جيب، لانسيا، مازيراتي، أوبل، بيجو، رام و فوكسهول.

هندسة جديدة
يتميّز غراند شيروكي إل بقدرة دفع رباعي مطوّرة لا تضاهى بالإضافة الى ديناميات قيادة متزنة على الطرق المعبدة. وتبدأ قدرة الدفع الرباعي الأسطورية من ثلاثة أنظمة للدفع الرباعي، وهي “كوادرا تراك I و”كوادرا تراك II” و”كوادرا درايف II” مع نظام تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق للمحور الخلفي.
وتجهز الأنظمة الثلاثة بعلبة نقل حركة نشطة لتحسين التشبث عبر نقل العزم الى العجلة التي تتميّز بأعلى قدر من التشبث.
وتقدم جيب لأول مرة في تاريخ غراند شيروكي ، نظام التعليق الهوائي “كوادرا ليفت” الذي يضم تخميداً إلكترونياً مرناً. مع ارتفاع المحاور عن الأرض يبلغ حوالي 27 سم وهو الأفضل في فئته، وينخفض التعليق تلقائياً عند السير بسرعات تناسب الطرق السريعة لتحسين من الجر ومقاومة الهواء ، والتقليل من استهلاك الوقود، ويتكيف مع طبيعة الطريق لكسب استقرار وتحكم أفضل عند القيادة.
يقدم جيب غراند شيروكي إل خياراً بين محرّكين قويين ودقيقين وعاليي الكفاءة في استهلاك الوقود مع أداء مُثبت ومجرّب في جميع أحوال القيادة.
المحرك القياسي هو محرك “بنتاستار” مؤلّف من 6 أسطوانات بشكل V بحجم 3.6 ليتر يولد قوة 293 حصاناً و 353 نيوتن متر من العزم. ويجهز المحرك قياسياً بتقنية تشغيل المحرك وإطفائه (ESS) لتوفير الوقود.
ولمن يرغب بالمزيد من القوة هناك محرك 8 أسطوانات بحجم 5.7 ليتر بقوة 357 حصاناً وينتج 529 نيوتن متر من العزم على نطاق دوران واسع. ويقدم هذا المحرك أداءً وكفاءة عاليين مع النظام المتغير لتوقيت عمل الصمامات (VVT) وتقنية التوفير في استهلاك الوقود التي تغلق الصمامات في أربع من أسطوانات المحرك الثماني خلال التشغيل بحمولة خفيفة، عند السير بسرعة ثابتة على الطرق السريعة عندما لا تدعو الحاجة الى قوة المحرك الكاملة. ويعيد النظام تشغيل الأسطوانات كلها عندما يضغط السائق على دواسة الوقود. ويمكن أن يحقق إيقاف الأسطوانات عن العمل توفيراً يتراوح بين 5 و20 في المئة من استهلاك الوقود.

التصميم الخارجي
يتميز شكل غراند شيروكي الإنسيابي الجانبي بغطاء محرك ومقصورة أطول، مما يمنحه المزيد من الأناقة والفخامة ويضفي إحساساً بالحركة والاستجابة السريعة. ويعزّز الشبك الأمامي الأكثر انحناء الى الأمام من طول غطاء المحرك ويوحي بتصميم واغونيير الشهير.
التصميم الداخلي
أعيد تنسيق القسم الوسطي الذي بات الوصول اليه أسهل على السائق ويحيط إطار ساطع بالشاشة من الجيل المقبل قياس 10.1 إنش
وتم اعتماد هندسة مقاعد جديدة بالكامل تضم وسادة بطول قابل للتعديل في المقاعد الأمامية في طراز “ساميت ريزيرف”، وهذه المرة الأولى التي تعتمد فيها ستيلانتيس هذه الخاصية. ويمكن الحصول على مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً وفق 16 وضعية مع ذاكرة ودعم للظهر بشكل قياسي في “ساميت ريزيرف” الذي يضم أيضاً جهاز تدليك للظهر في المقاعد مع خمسة إعدادات قابلة للتعديل ومع ثلاثة مستويات من حدة الضغط.
الأبعاد عملية
صُمم غراند شيروكي إل الجديد كلياً لتحقيق أقصى قدر من الراحة للركاب، وتمّ تجهيزه بصف ثالث من مقاعد بسعة لا تضاهى وحجم أكبر للأمتعة. وتضمن قاعدة العجلات الطويلة مساحة داخلية رحبة تمنح الركاب حيزاً واسعاً للأقدام رائداً في فئته في صف المقاعد الثاني.
ويؤمن حجم تحميل خلفي أوسع خلف صف المقاعد الثاني يبلغ 1328 ليتراً. كما أنّ مقاعد الصف الثالث مقسومة بشكل نصفي بنسبة 50/50 ويمكن طيها بسهولة من القسم الخلفي في السيارة.
مزايا أمان وسلامة متقدمة
يضم غراند شيروكي إل الجديد كلياً أكثر من 110 ميزات للأمان والسلامة، من بينها تطبيقات مبتكرة للتكنولوجيا لتحسين الاتّصال بين السائق والسيارة والطريق. وتحسن هذه المزايا مجال الرؤية للسائق وتسهل رؤية العدادات وأجهزة التحكم وتؤمن قدرات مساعدة للسائق لتجنّب الإصطدامات والحفاظ على حياة الركاب والمارة .

لمشاركة الرابط: