مدير رالي لبنان الدولي ال43 زياد جاموس: التحضيرات على قدم وساق ولائحة المشاركين الأسبوع المقبل

تتواصل تحضيرات النادي اللبناني للسيارات والسياحة لتنظيم رالي لبنان الدولي ال 43 في 3 و4 و5 سبتمبر أيلول المقبل . ويبدو النادي المنظّم خلية نحل لإنجاح السباق الذي يندرج في إطار الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري .
وللمناسبة تحدث مدير الرالي المحامي زياد جاموس عن الأمور المتعلقة بالإستحقاق الكبير الذي ينتظره عشاق الرياضة الميكانيكية بشغف لرالي غاب العام الفائت بسبب انتشار وباء “كورونا” والإقفال العام الذي شهده لبنان في العام 2020.
وسبق لجاموس أن شغل منصب مدير رالي لبنان لسنوات طويلة في تسعينيات القرن الفائت وفي بداية الألفية الثالثة ثم تبوأ المنصب عصام حتّي لسنوات عدة ليعود جاموس في النسخة المقبلة لرالي لبنان الى منصب مدير الرالي مع العلم أن جاموس يترأس لجنة الكروس كاونتري(باجا) ضمن الاتحاد الدولي للسيارات (الفيا) منذ فترة بعدما شغل لسنوات منصب نائب رئيس اللجنة .
وجاموس مراقب لعدد من الراليات ضمن جولات في بطولة أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وهو مواكب للرياضة الميكانيكية في لبنان والعالم في التاريخ الحديث للسباقات والراليات .
تحضيرات مكثفة
ويستهل جاموس كلامه بالقول “يندرج رالي لبنان الدولي ال 43 في إطار الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2021 بعد رالي قطر ورالي الأردن وتبلغ مسافته الاجمالية 480.39 كلم منها 192.30 كلم طول المراحل الخاصة وعددها عشر (مرحلة إستعراضية إفتتاحية واحدة في اليوم الأول وأربع مراحل خاصة للسرعة في اليوم الثاني وخمس مراحل خاصة للسرعة في اليوم الثالث) ويقام على طرق معبّدة كما هو معروف ، في أقضية كسروان والبترون وجبيل والتحضيرات تسير بوتيرة مرتفعة ونحن على بعد أسبوعين من انطلاق الرالي.
وعلى الرغم من الأوضاع الصعبة على كافة الأصعدة ومنها الإقتصادية والصحية فان الرالي قائم وسيتخّذ النادي المنظم كافة الإجراءات الوقائية من وباء “كورونا” من الزامية إجراء فحص “بي سي أر”PCR)) وارتداء الكمامة الإلزامي للجميع وفق الإرشادات التي أقرّها الإتحاد الدولي للسيارات (الفيا)”.
المشاركة
وحول المشاركة في رالي لبنان ال43 أجاب جاموس”سيكون على رأس المشاركين بطل الشرق الأوسط القطري ناصر صالح العطية والبطل اللبناني روجيه فغالي (حامل لقب رالي لبنان 14 مرة) والبطل العُماني حمد الوهيبي الى جانب العديد من السائقين المميزين من الأردن والكويت ولبنان وقطر وغيرها من الدول وسيتم الإعلان عن لائحة السائقين وملاحيهم وسياراتهم الأسبوع المقبل”.
ورداً على سؤال يتعلق بمندوب الإتحاد الدولي للسيارات المنتدب لرالي لبنان أجاب جاموس”الأردني خالد زكريا إضافة الى مندوب تقني ومندوب للسلامة من الـ”فيا” أيضاً”.
وأوضح جاموس أن نقطة الصيانة محدّدة في جبيل داعياً رجال الصحافة والإعلام والمصورين وعشاق الراليات الى الإلتزام بإرشادات المنظمين على المراحل الخاصة للسرعة حرصاً على سلامتهم .
وحول تسمية رالي لبنان ب “نجمة راليات الشرق الأوسط ” والتي تعود اليه منذ سنوات طويلة، قال جاموس “صحيح لقد أطلقتُ على رالي لبنان تسمية “نجمة” راليات المنطقة لأن مساره على طريق معبدّة بعكس باقي جولات المنطقة كما أن رالي لبنان يشهد مشاركة كبيرة على مدار السنوات وهذا يعود الى السمعة المميزة والتنظيم اللافت والأجواء الرائعة التي تحيط به من كافة النواحي”.
ونوّه جاموس باللجان العاملة في رالي لبنان موجهاً التحية لكل شخص يعمل في الرالي من أي موقع كان وشاكراً رجال الصحافة والإعلام والمصورين على تغطيتهم لمجريات السباق كما جرت العادة متمنياً السلامة والأمان للجميع.

لمشاركة الرابط: