مرسيدس EQT كونسبت … عندما تقرر “النجمة المثلثة” إنتاج الميني فان الكهربائي الفخم !

خاص – nextlb
مرسيدس- بنز العلامة الألمانية الفخمة تطلق فئة جديدة من العربات الخدماتية الكهربائية الصديقة للبيئة لزبائن مميزين يحبون التنقل براحة وسهولة ويمارسون هوايات متعددة تقتضي نقل أدوات رياضية وأمتعة مع عائلاتهم وقضاء عطلات ترفيهية داخل وخارج المدينة ، وتملك مرسيدس أسطولاً متكاملاً من سيارات الفان الكبيرة والفخمة في الفئة V وهي قررت إضافة فرد جديد من هذه العائلة في القطاع الصغيرالمدمج من خلال عربة كونسبتEQT التي تعطي انطباعاً جيداً وواضحاً عن أول عربة فاخرة في فئة مركبات الڤان الصغيرة للعائلات والعملاء المهتمين بالأنشطة الترفيهية ، وهي فئة T-Class ونسختها الكهربائية بالكامل.
وتجمع السيارة النموذجية التي تقترب من مرحلة الإنتاج بين المقصورة الفسيحة والعملية والتي تستوعب حتى 7 ركاب ، وبين مساحة الأمتعة الرحبة مع التصميم النموذجي لسيارات مرسيدس- بنز التي تتميز بالجاذبية والراحة والأداء العالي وتقنيات الإتصال والسلامة.
وتعمل مرسيدس- بنز على نقل مفهموم نجاح عربات V-Class إلى مفهوم مدمج، ما يقدم مستوى مرموقاً من الجودة في قطاع مركبات الڤان الصغيرة.
وتسلط سيارة كونسبت EQT الضوء على المزيج الفريد من الراحة الفائقة والوظائف التي لا تُضاهى مع متعة القيادة الكهربائية من خلال الخصائص الكهربائية المدمجة في مقصورة السيارة.
وللمناسبة قال ماركوس بريتشفيردت، رئيس شركة مرسيدس-بنز ڤانز: “نسعى إلى توسيع محفظتنا في قطاع مركبات الڤان الصغيرة من خلال فئة T-Class المقبلة ، والتي من شأنها أن تنال إعجاب العائلات والعملاء والذين يستمتعون بالأنشطة الترفيهية ويحتاجون إلى الكثير من المساحة والتنوع دون التخلي عن الراحة والرفاهية.
وتعد فئة T-Class بمثابة واجهة جذابة لعالم مرسيدس-بنز ، وتعكس سعي الشركة الألمانية العريقة المستمر نحو تحقيق الريادة في مجال التنقل الكهربائي، عند بتقديم نموذج كهربائي بالكامل في هذا القطاع في المستقبل”.

الخطوط الخارجية : جاذبية وأناقة

يمكن التعرف بسهولة على Concept EQT كجزء من عائلة مرسيدس – EQ فهي تتميز بالتناسق والخطوط الخارجية الأنيقة مع لمحات رياضية انسيابية تعكس جودة تصميمها وقوتها وجاذبيتها.
بدءاً من الشبك الأمامي المميز للسيارة باللون الأسود مع مصابيح LED تمتد من غطاء المحرك الذي يحمل علامة النجمة اللامعة التي تميز مرسيدس-بنز.
وتظهر علامة النجمة الخاصة بشركة مرسيدس بأحجام مختلفة وبتأثيرات ثلاثية الأبعاد في مختلف أنحاء السيارة من الجهة الأمامية إلى العجلات المصنوعة من الألومنيوم قياس 21 إنشاً والسقف البانورامي اللامع ولوح التزلج الكهربائي الطويل في مؤخر السيارة.
وتضم السيارة أيضاً شريط إضاءة يربط مصابيح LED الأمامية مع مصابيح LED الخلفية. ويخلق طلاء السيارة باللون الأسود شديد اللمعان تبايناً رائعاً، ما يضفي مظهراً متميزاً على السيارة بشكل عام.

من الداخل تناغم بين الأبيض والأسود

من الداخل المزيد من الأناقة والفخامة لجديدة مرسيدس Concept EQT وعلى نفس القدر من الجودة التي يتميز بها تصميمها الخارجي، حيث يتميز بالتباين الأنيق بين اللونين الأبيض والأسود مع تنجيد المقاعد بجلد النابا الأبيض، كما يشتمل الجزء الأوسط من المقعد على جلد معاد تدويره.
وتتألق لوحة العدادات ذات التصميم المتميز بشكل لافت للنظر في المقصورة. ويأتي الجزء العلوي منها على شكل جناح ويمنح مظهراً يشبه حصاة على شاطئ البحر، كما يندمج بشكل دينامي مع مجموعة العدادات.
وتضم السيارة وحدة تخزين عملية شبه مغلقة فوق مجموعة العدادات بهدف تسهيل الوصول إلى الأدوات أو الوثائق المهمة. وتم تصميم فتحات التهوية المستديرة باللون الأسود شديد اللمعان مع لمسة مزخرفة بالإضافة إلى عجلة القيادة متعددة الوظائف المزودة بأزرار للتحكم باللمس، تؤكد على الجودة العالية والمظهر العصري للسيارة.
كما تسهم الإضاءة المحيطة في الكونسول المركزي والأبواب والجزء السفلي للقدم، في خلق أجواء من الأناقة داخل المقصورة.

نظام المعلومات والترفيه MBUX البديهي وذاتي التعلم

تقدم مرسيدس-بنز من خلال نظام المعلومات والترفيه MBUX مفهوم التشغيل والعرض المبتكر للوسائط المتعددة إلى قطاع مركبات الڤان الصغيرة. ويمكن تشغيل النظام بسهولة من خلال الشاشة المركزية المستقلة المزودة بخاصية اللمس، وأزرار التحكم التي تعمل باللمس والموجودة على المقود كما يمكن تشغيله اختيارياً من خلال نظام المساعد الصوتي “Hey Mercedes”.
ويمتلك نظام المعلومات والترفيه MBUX قدرة فريدة على التعلم بفضل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ، ويمكن للنظام توقع ما يود السائق فعله من خلال مساعدة خاصية الوظائف التنبؤية ، وإذا اتصل السائق بشخص ما بإنتظام ، سيقوم النظام بإقتراح الإتصال بالشخص من خلال إظهار رقمه على الشاشة .
وتشمل أبرز الميزات الأخرى لنظام MBUX بالاشتراك مع نظام Mercedes me connect إظهار المعلومات والمستجدات بشكل مباشر عن حركة المرور.
ويعمل زر EQ في القائمة الرئيسية ضمن شاشة عرض وسائط نظام المعلومات والترفيه عالية الدقة، كنقطة مركزية للوصول إلى شاشات عرض وإعدادات معينة ، ويشمل ذلك تيار الشحن ووقت المغادرة وتدفق الطاقة والرسم البياني الخاص بإستهلاكها.
كما يمكن استخدام شاشة الوسائط لتشغيل الملاحة بالإضافة إلى أوضاع القيادة. ويمكن أيضاً بالاشتراك مع Mercedes me connect تقديم خدمات ووظائف الملاحة الخاصة بالمركبات الكهربائية، مثل عرض مواقع محطات الشحن، ومدى السير، وتخطيط المسار الأمثل مع مراعاة مستوى الشحن أو الطقس أو حالة المرور.

عملانية ورفاهية !

يبلغ طول مرسيدس الفئة تي الجديدة 494 سم ويبلغ عرضها 186 سم و ارتفاعها 182 سم وتتميز بأبواب منزلقة على الجانبين مع فتحة كبيرة بشكل خاص بحيث يمكن الوصول إلى كلا المقعدين الفرديين بالحجم الكامل في الصف الثالث دون أي صعوبة. ويمكن تركيب ثلاثة مقاعد للأطفال بجانب بعضها البعض في الصف الثاني من المقاعد. ويغمر السقف البانورامي الذي يحتوي على مشهد للنجوم بأشعة الليزر المقصورة الداخلية للسيارة بالضوء.
وتتميز السيارة بتصميم أنيق يجعلها تبدو أكثر طولاً ، ويضم الجانب الخلفي من السيارة باباً ونافذة ويوفر حجرة تحميل واسعة بشكل خاص ، وفي حالة الحاجة إلى مساحة تخزين أكبر، يمكن طي مقاعد الصف الثالث أو إزالتها تماماً، ما يترك مساحة كافية لعربة الأطفال أو صندوق نقل الحيوانات الأليفة وأدوات الترفيه الأخرى.
وتقدم الفئة تي النموذجية مساحات رحبة ومستوى مرتفعاً من التنوع للعائلات وعشاق المغامرات والنزهات الترفيهية التي تتطلب نقل الكثير من الأمتعة والأدوات الرياضية، مع وجود ميزة رائعة وهي لوح التزلج الكهربائي المدمج في حجرة التحميل ، إذ يتم تخزين لوح التزلج في حجرة ذات أرضية مزدوجة أسفل غطاء زجاجي شبكي مثبت في إطار من الألومنيوم ومنسجم مع أرضية حجرة التحميل. وصنع لوح التزلج الكهربائي من الألمنيوم أيضاً ويتميز بنمط النجمة الخاص بمرسيدس، والذي يمنحه مظهراً أنيقاً.

atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة الرابط: