الفيصل الزبير وأندي سوسيك يشاركان في “تحدي جي تي الدولي” على حلبة سبا فرانكورشان البلجيكية

يشارك السائق العُماني الفيصل الزبير مع زميله الإسباني أندي سوسيك في الجولة الثانية من سلسلة تحدّي جي تي المفتوحة العالمية نهاية الأسبوع الجاري على حلبة سبا فرانكورشان في منطقة الأردين البلجيكية .
ويتقاسم السائقان قيادة سيارة بورشه “911 جي تي 3” في الجولات السبع هذا الموسم، وذلك ضمن “فريق ليخنِر للسباقات”، وقد حقَّقا نتيجةً مُمتازة في الجولة الافتتاحية على حلبة بول ريكار الفِرنسية التي تألَّفت من سباقين.
جمع العُماني وزميله الإسباني 18 نُقطة من أول سباقين في الموسم، الأمر الذي ساعدهما على الحصول على المركز الثالث في فئة المُحترفين “برو”، خلف المُتصدرين السويسري فريدريك شاندورف والإيطالي ميشيلي بيريتّا على سيارة لامبورغيني تتبع فريق “في أس آر” في المركز الأول والجنوب إفريقي جوردان بيبِّر والأُوكراني إيفان بِكلين في سيارة بينتلي بألون فريق “لازاروس” في المركز الثاني.
ويقبع السائقان الياباني يوكي نيموتو والبلجيكي بابتيست مولان اللذان يقودان سيارة لامبورغيني تابعة لفريق “فينسينزو سوسبريري للسباقات” في المركز الرابع، بفارق نُقطتين فقط عن الفيصل وسوسيك.

الزبير
فاز الفيصل الزبير، البالغ من العُمر 22 عاماً ، مع “فريق ليخنِر للسباقات” بلقب بُطولة تحدِّي كاس بورشه “جي تي 3” الشرق الأوسط مرّتين، كما شارك معه في عدّة مواسم في كأس بورشه – موبيل 1 العالمي، وذلك قبل تفشِّي جائحة كورونا ، ونافسَ السائق العُماني اليافع باستمرار وندية مُنافسين على صدارة الترتيب العام.

سوسيك
يبلغ أندي سوسيك من العمر 36 عاماً وقد بدأ مسيرته الرياضية في
عام 1999 من سباقات الكارتينغ، ولديه خبرة حديثة وملحوظة في “سلسلة سباقات بلانبان جي تي” و “تحدّي جي تي العالمي في أميركا” و “كأس التحمُّل” كما شاركَ سابقًا في بُطولة “فورمولا 2” وسلسلة سباقات “جي بي 2” وبُطولة “فورمولا 3 الإسبانية”، وكانت ذورة النجاحات في مسيرته الرياضية في 2009 عندما فاز بسبعة سباقات في طريقه للفوز بلقب بُطولة فورمولا 2 من الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” في ذلك الموسم. وقال الفيصل: ” يغمرني السُرور البالغ للمُشاركة في الجولة الثانية من البُطولة، أعتقد بأننا أثبتنا في الجولة الأولى بأن لدينا توليفة جيدة وتنافسية ولقد عمل الفريق بجدّ. سعيدٌ جدًّا بالعمل مع زميلي أندي سوسيك، أعتقد بأننا قدّمنا عملًا جيدًا وبالنظر إلى أنه فريق جديد ، إذ أنهينا أول سباقين في الموسم في المركزين الرابع والثالث على التوالي، ونحتل المركز الثالث في الترتيب العام المُؤقت للبُطولة”.
وتابع الفيصل: “طريقة رائعة لنبدأ بها الموسم، خُصوصًا إذا أخذت بالاعتبار بأنني لم أُشارك سابقًا في أي سباق على حلبة بول ريكار، إذ قدّمنا عملًا جيدًا، ونتطلَّع قُدُمًا للسباق الذي سيُقام على حلبة سبا نهاية الأسبوع الحالي، أعتقد بان الأجواء ستكون ماطرة مع توقعات بأحوال جوية سيئة. سيكون ذلك بالتأكيد صعبا بالنسبة لي لكنه مُفيد للتعلُّم، لم أقُد مُطلقًا سيارة جي تي 3 في أجواء ماطرة، وآمل أن أعتاد على ذلك سريعا وأن يكون لدينا توليفة تنافسية مع بداية السباق”.
وستُقام جولة نهاية هذا الأسبوع جنباً إلى جنب مع “كأس بورشه كاريرا فِرنسا” و “كأس ألبين إِلف أوروبا”. وستُشارك في السباق 27 سيارة مُصنَّفة في عدة فئات لسباقات “جي تي المفتوحة”.
سيخوض المُشاركون فترتا تجارب حرّة يوم الجُمعة، 18 حَزيران (يونيو)، يتبعها يوم السبت، 19 حَزيران، فترة تجارب تأهيلية مُدتها 40 دقيقة وسباق أول مُدّته 70 دقيقة، وفي يوم الأحد، 20 حَزيران، سيخوض السائقون فترة تجارب تأهيلية للسباق الثاني والسباق الثاني مُدته ساعة واحدة.
الترتيب العام المُؤقت لبُطولة جي تي المفتوحة العالمية موسم 2021 – بعد الجولة الأولى:
السائقان النقاط

01- فريدريك شاندورف (سويسرا)/ ميشيلي بيريتّا (إيطاليا) 21 نُقطة

02- جوردان بيبِّر (جنوب إفريقيا)/ إيفان بِكلين (أُوكرانيا) 21 نُقطة

03- الفيصل الزُبير (سلطنة عُمان)/ أندي سوسيك (إسبانيا) 18 نُقطة

04- بابتيست مولان (بلجيكا)/ يوكي نيموتو (اليابان) 16 نُقطة

05- أولِّي ميلّروي (بريطانيا)/ برِندان إيريبي (أمريكا) 15 نُقطة

06- نيك موس (بريطانيا)/ جو أوزبورن (بريطانيا) 14 نُقطة.

لمشاركة الرابط: