“ليريك” تجسد خطة كاديلاك الكهربائية للشرق الأوسط بدءاً من عام 2023

خاص – nextlb

تواكب علامة كاديلاك الأميركية الفخمة لدى عملاق صناعة السيارات الأميركية جنرال موتورز التطور السريع والثورة الحاصلة في مجال السيارات الكهربائية ضمن خطة مستقبلية واعدة للشرق الأوسط خلال السنوات القليلة المقبلة فقد أعلنت كاديلاك الشرق الأوسط عن عزمها اطلاق المركبة الكهربائية بالكامل الأولى من كاديلاك والتي تحمل اسم ليريك (LYRIQ) في المنطقة بحلول منتصف عام 2023، ما يشكّل بداية فصل جديد تشهد خلاله العلامة التجارية الفاخرة الرائدة تحوّلاً بارزاً بإتجاه الوصول إلى مستقبل كهربائي بالكامل مع نهاية العقد الجاري.

وصار الشرق الأوسط السوق الأول خارج أميركا الشمالية والصين الذي يؤكّد التزامه بطلب” ليريك” الكهربائية إلى السوق، ما يعزّز أهمية المنطقة بالنسبة إلى جنرال موتورز وبكونها جزءاً من الإستراتيجية الدولية الكهربائية بالكامل لدى كاديلاك.

وكانت جنرال موتورز الشرق الأوسط قد حدّدت سابقاً معالم هدفها متعدّد الأوجه ضمن قطاع التنقّل، الذي يقوم على تعزيز أعمالها الأساسية المرتبطة بمجموعة المركبات الحائزة جوائز بارزة، بينما في الوقت ذاته قيادة مستقبل التنقّل للوصول إلى مستوى صفر حوادث وصفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري.
وسوف تكون كاديلاك في مقدّمة هذه الثورة، عبر الإطلاق الناجح ل كاديلاك إسكاليد عام 2021 والذي تبعه بعد فترة قصيرة تأكيد طرح كاديلاك ليريك في الأسواق الإقليمية.

مجموعة كاديلاك متكاملة حالياً بإنتظار الطرازات الكهربائية

وتحافظ كاديلاك على التزامها بجلب المجموعة الأحدث من الطرازات إلى الشرق الأوسط، إضافة لمنح العملاء تقنيات مبتكَرة رائدة بفئتها، وبالتالي توفير التجربة الراقية المثلى التي تشكّل سمة أساسية لعلامة كاديلاك التجارية. ومع اعتماد هذه الاستراتيجية متعدّدة الأوجه للأعمال، ستتابع كاديلاك توفير مركبات عالمية المستوى اليوم، بينما تقود التوجّه نحو مستقبل كهربائي بالكامل.
وتحقق مركبات كاديلاك نتائج ممتازة في الشرق الأوسط، وفي 2020، سجّلت ارتفاعاً نسبته 46 بالمئة في مبيعاتها بالمقارنة مع عام 2019، وعزّزت هذه الأرقام أكثر في مايو 2021، حيث حقّقت رقماً قياسياً جديداً عبر زيادة مبيعاتها بشكل كبير وصلت نسبته إلى 89 بالمئة، وذلك مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية.
وتتمتّع كاديلاك بسيطرة قوية ضمن فئة المركبات الرياضية متعدّدة الإستعمالات الفاخرة في المنطقة ، وفي طليعتها مركبة إسكاليد لعام 2021. التي تم إطلاقها في الفصل الرابع من 2020 ، والتي سجلت طلبات للتسليم الآجل لغاية 2022 مع استمرار تخطّي الطلب الكمية المتوافرة منها في السوق في ظل تسجيل طلبات جديدة بشكل دائم. وحتى هذا التاريخ، حقّقت إسكاليد زيادة غير مسبوقة نسبتها 185 بالمئة في مبيعاتها، فيما سجّلت إسكاليد ESV ارتفاعاً بمبيعاتها نسبته 168 بالمئة.
أما المجموعة الأوسع من مركبات كاديلاك الرياضية متعدّدة الاستعمالات فتحقّق النجاح أيضاً للعلامة التجارية، حيث تقود كل من كاديلاك XT5 وكاديلاك XT6 المبيعات لصالح كاديلاك في الشرق الأوسط، مع تسجيلهما نمواً بنسبة 145 بالمئة و87 بالمئة على التوالي.

ليريك إلى الشرق الأوسط في منتصف 2023

ستقود كاديلاك عملية انتقال جنرال موتورز إلى مستقبل كهربائي بالكامل، وذلك من خلال التزامها الجريء بأن تكون في موقع يمكّنها من إنهاء العقد الجاري من الزمن مع مجموعة كهربائية بالكامل من المركبات. وتُعدّ ليريك أولى هذه المركبات المتميّزة عالمياً التي ستجعل علامة كاديلاك رائدة ليس من ناحية الفخامة فحسب، بل أيضاً بمجال المركبات الكهربائية.

وتمثّل ليريك التحوّل الأساسي ضمن عملية تطوير المنتجات الدولية لدى جنرال موتورز، وهي تحصل على الطاقة عبر منصّة Ultium الحديثة لدى جنرال موتورز وتجمع بين أحدث تقنيات السيارات والحِرَفية الراقية والمستوى الدقيق في تصميمها.
ويرسي هذا الطراز معياراً جديداً ضمن فئة المركبات الكهربائية الفاخرة ويلعب دوراً محورياً ضمن رؤية جنرال موتورز للوصول إلى مستقبل بصفر حوادث وصفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري.
ويُعتبَر المسار السريع الذي تتبعه هذه المركبة نتيجة للالتزام الدائم بالارتقاء بعمليات تطوير المنتجات الدولية لدى جنرال موتورز من خلال الاستخدام المبتكَر للأدوات الهندسية الافتراضية الحديثة جداً.

وستتوفر ليريك عند الإطلاقها في أميركا الشمالية، مع تقنيات ريادية وقدرات أداء مذهل، من خلال الهندسة التصميمية الكهربائية الخاصّة بالمركبة. وسوف تضم ليريك مجموعة بطارية من 12 وحدة مع طاقة 100 كيلوواط بالساعة، إضافة لمنصّة Ultium للدفع بالعجلات الخلفية. وهي تتمتّع بقوّة تبلغ 340 حصاناً مع عزم تدوير قدره 440 نيوتن-متر، وبشكل أهم مدى قيادة يزيد عن 500 كيلومتر عند الشحن الكامل.

وتضم ليريك ميّزة الشحن السريع بالتيّار المباشر عبر محطّات الشحن العامّة حتى 190 كيلوواط، مما يمكّن العملاء من إضافة مدى قيادة يتم تقديره بنحو 122 كيلومتراً عند الشحن لفترة 10 دقائق فقط. أما بالنسبة إلى الشحن المنزلي، فتوفر ليريك وحدة شحن رائدة بفئتها مع طاقة 19.2 كيلوواط يمكنها إضافة 83 كيلومتراً من مدى القيادة لكل ساعة شحن.

لمشاركة الرابط: