ألفاروميو أطلقت جوليا GTA الجديدة على حلبة بالوكو الإيطالية … عودة الى الطرازات القوية والفخمة

أطلقت شركة الفاروميو جديدتها الرياضية جوليا GTA إضافة إلى نسخة GTAm القوية على حلبة بالوكو الإيطالية ، مستعيدة ذكريات غالية ل جوليا GTA التي قدمتها في عام 1965 ، وكانت إحدى أساطير السيارات الرياضية الإيطالية وشكلت إنجازاً لافتاً في تاريخ العلامة الإيطالية الشهيرة التي تشكل حالياً عضواً في مجموعة فيات الإيطالية مع شقيقتها السوبر رياضية فيراري التي تحمل بعض ملامحها وإن بخجل .
وتمثل جوليا الجديدة عودة أصيلة إلى جذور العلامة التي أُسّست منذ 111 عاماً، مع الأداء القوي للسيارات السياحية الرياضية ، حيث طورت أوتو دلتا سلفها الأسطورية ، جوليا GTA 1965 غران توريزمو أليغيريتا. التي تعتبر واحد ة من أكثر طرازات ألفا روميو نجاحاً في تاريخها الممتدّ على 111 عاماً، و تُعدّ جوليا الجديدة الجديدة مثالاً للأناقة والإتقان الميكانيكي ومتعة القيادة.
وكان من المناسب ً أن يحصل الإطلاق الرسمي في ورش عمل أوتودلتا السابقة أي على حلبة بالوكو Balocco الإيطالية ، موقع إنتاج جوليا سبرينت GTA في الستينيات. هذا المكان الذي بني منذ 60 عاماً هو موطن تطوير واختبار جميع سيارات ألفاروميو ، وفي هذا المكان بالذات، اختبر مجموعة من الصحافيين المتخصصين سيارة ألفاروميو الخارقة الجديدة، واستمتعوا بعد ذلك بصفاتها على الطريق على مسار بانورامي بعيد عن الحلبة الإيطالية من ريف مقاطعة فرشيلي عند سفوح جبال الألب.

تصميم إنسيابي ومؤثرات دينامية

عمل مهندسو ألفاروميو على تحسين الديناميات الهوائية والتحكّم والوزن كما تم استخدام ألياف الكربون والمواد المركبة على نطاق واسع . وتأتي الخبرة التقنية مباشرة من عالم الفورمولا- 1، بفضل التعاون مع ساوبر للهندسة. وتمّ تزويد جي تي إيه بمصدّ خلفي جديد قابل للتعديل إلى أربع وضعيات في GTAm إضافة إلى الجانح الأمامي النشط، والذي يمكن تمديده للإستخدام على الحلبة حتى 40 مم على نسخة m GTA ويمكن لهذا الأخير أن ينتج ضغطاً مضاعفاً مقارنة بـجوليا GTA ، وثلاثة أضعاف في نسخة “جوليا كوادريفوليو” بفضل مستخرج هواء خاص جديد قادر على تعزيز التأثير الأرضي للسيارة. وقد شارك في سائقان من فريق F1 هما أنطونيو جيوفينازي وكيمي رايكونن، اللذين كان لهما دورٌ هامٌ في بعض جلسات الإختبار.
ومن المزايا الأخرى التي تمّ تطويرها نظام العادم المركزي “أكروبوفيتش” المصنوع من التيتانيوم والمدمج في المشتّت الخلفي المصنوع من ألياف الكربون، والعجلات بقفل وسطي قياس 20 إنشاً ، مع الإطارات التي تمّ اختيارها خصيصاً لهذه السيارة من ميشلان بايلوت سبورت كاب 2. تمّ إلى ذلك تحسين القدرة على التحكّم بالسيارة من خلال توسيع مسارات العجلات الأمامية بمقدار 2،5 سم ومسارات العجلات الخلفية بمقدار 5سم ، ومن خلال تطوير إعداد تعليق مخصّص لأنظمة التعليق الأمامي مع ذراعين متأرجحين، والخلفي بإستخدام نوابض مستقلة متعددة الوصلات .

هيكل فريد وعملي بعناصر من ألياف الكربون

يتميّز الهيكل بمقدّمة قويّة مع فتحات هواء جديدة أكبر حجماً وعناصر تقنية من ألياف الكربون، مما يمنح اللمسات الجمالية في السيارة مكانة محدّدة وواضحة. وفي الجزء السفلي، تمّت زيادة عرض الجناح الفاصل النشط في نسخة GTAm ويمكن تعديله بالطول بمقدار 4 سم حرصاً على توفير التوازن المثالي في الخلف. وبفضل جانب المصدّ الكبير الذي يدعم الديناميات الهوائية وإمكانية إعداده بأربع وضعيات (السحب المنخفض والمرتفع) للقسم المركزي، تتمتّع السيارة أيضاً بتوازن دينامي هوائي ممتاز. وعلى جوانب السيارة، تسلّط الحواف الجانبية المصنوعة من ألياف الكربون والمصد الأمامي الموسّع وألياف الكربون المرئية بوضوح على أقواس العجلات الخلفية الضوء على “انطباع الحجم” للسيارة.

خصائص القوة والعضلات

تتميّز جوليا GTA بمواصفاتها الجمالية والعملية في آن مما يؤكّد أنّها ليست فقط تطبيقاً للأسلوب الجميل بل إنّها سيارة عالية الأداء مشتقّة من سيارة جوليا كوادريفوليو الإستثنائية ، وتستفيد من تخفيض في الوزن يبلغ 100 كلغ مقارنة ب جوليا كوادريفوليو وهي مجهّزة بنسخة محدّثة من محرّك ألفاروميو 2.9 المؤلّف من 6 أسطوانات ثنائي التوربو، يولد قوة عالية تبلغ 540 حصاناً مع أفضل نسبة قوة إلى وزن تبلغ 187 حصاناً لكلّ ليتر. وتقدّم السيارة أيضاً أداءً مذهلاً مع نظام وضعية الإطلاق Launch Mode فتتسارع من صفر إلى 100 كلم في غضون 3.6 ثانية فقط.

مقصورة رياضية فخمة جديرة بحمل الإسم

وتتميّز مقصورة السيارة بتنجيد كامل بجلد ألكانتارا على لوحة العدادات، وأغطية الأبواب، وصندوق القفازات، والأعمدة الجانبية والدرزات وسط المقاعد. فجلد ألكانتارا يُستخدم بشكل أكبر في نسخة GTAm ،حيث تمّ نزع المقاعد الخلفية مما يترك المساحة لـحوض منجّد بالكامل يتضمّن قوالب معيّنة مصمّمة لوضع الخوذ ومطفأة الحريق. وفي جي تي إيه إم الجديدة، يختلف التصميم الداخلي قليلاً إذ يضمّ عمود تدحرج، ويخلو من أغطية الأبواب وتفتح الأبواب الأمامية مع “حلقات سحب” عوضاً عن المقبض بنفس ألوان أحزمة المقاعد سابلت SABELT ذات النقاط الست .

شخصية فريدة لكل سائق حسب الطلب

خصصت ألفاروميو عملية شراء حصرية ، وهذه الحصرية تدعمها رزمة الخبرة، بما في ذلك خوذة Bell بألوان GTAالمميّزة مع رقم تسلسلي خاص، وغطاء سيارة غودوول Goodwool بلون الهيكل، وخدمات ما بعد البيع الحصرية. كما ويرافق طراز جي تي إيه إم زيّ كامل للسباق من ألباين ستارز ويمكن للعملاء الفرديين طلب واحد من ألوان الأعلام المتاحة بما في ذلك النسخة التي تحمل العلم الإيطالي، ونسخة أخرى بطلاء باللون البني. وما إن تنتهي الألوان المخصّصة، ستتوافر “جوليا جي تي إيه وجي تي إيه إم بالأحمر ، والأبيض والأخضر ، وهي لوحة ألوان تكرّم العلم الإيطالي. كما ويطال التخصيص اختيار لون ملاقط المكابح بما في ذلك اللون الذهبي الجديد كلياً، وفي الداخل عمود التدحرج وأحزمة الأمان والدرزات في المقاعد ولوحة القيادة .

[email protected]

لمشاركة الرابط: