الجولة الثانية من بُطولة الشرق الأوسط للراليات 2021 … العطية يتصدَّر قائمة المُشاركين في رالي الأردن الدولي

سيكون السائق القطري ناصر بن صالح العطية، أنجَح سائق في تاريخ رياضة السيارات العربية، على رأس قائمة المُشاركين في رالي الأردن الدولي، الجولة الثانية من بُطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2021، الذي سيُقام في الفترة ما بين 27 و 29 أيار مايو الجاري.
فازَ العطية برالي الأردن الدولي 13 مرة، كما يتصدَّر حالياً الترتيب العام المُؤقت للبُطولة، وسيأتي للأردن مُنتشياً بالفوز المُثير والصعب الذي حققه في رالي الأندلس بإسبانيا ضمن كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة من الإتحاد الدولي للسيارات “فيا كروس كانتري” على متن تويوتا “هايلوكس” رُباعية الدفع، وسينتقل العطية، مع ملّاحه الفِرنسي ماتيو بوميل، إلى فولكس فاكن  “بولو جي تي آي” الصغيرة والرشيقة للمُشاركة في هذا الإستحقاق، من تحضير مؤسسة “أوتوتِك موتورسبورت” البريطانية.

مشاركون
و سيُشارك في رالي الأردن الدولي 13 سائقاً ضمن التصنيف الدولي، منهم ثلاثة سائقين يُشاركون في سيارات من فئة “رالي 2” شبيهة بتلك التي يقودها العطية، وهم القطري ناصر بن خليفة العطية، إبن عم ناصر بن صالح ونائب رئيس “فيا” السابق، على متن فورد “فييستا” مع الملّاح الإيطالي جيوفاني برناكيني الذي جلَسَ سابقاً إلى جوار ناصر بن صالح، والسائق العُماني الشهير حمد الوهيبي، الذي يعود لمُنافسات البُطولة بعد سنوات من الغياب ضمن فريق عُماني مع مُواطنه السائق الشاب عبد اللـه الرُواحي، سيُشارك الوهيبي في سيارة شكودا “فابيا” والرُواحي في سيارة فورد “فييستا”، وتشرف على تحضير السيارتين مؤسسة “موتورتيون” التي يملكها ويُديرها سائق الراليات اللبناني الشهير روجيه فغالي.

وإلى جانب هؤلاء ،تشارك 6 سيارات في تصنيف “مجموعة أن آر 4″، تتنافس على نقاط الفئة الثانية من بُطولة الشرق الأوسط للراليات. وسيكون السائق الكُوَيْتي مشاري الظفيري الأوفر حظًّا بينهم، كما إنه المُدافع عن لقب هذه الفئة، وسيُشارك كعادته في سيارة ميتسوبيشي “لانسِر إيفوليوشِن 10”.
كما تضم الفئة أسماء قوية على غرار الأردنيين شادي شعبان وإيهاب الشُرَفا، واللبنانيون الشاب أليكس فغالي وأحمد خالد وشادي الفقيه.
ويُواصل السائق اللبناني هِنري قاعي مسيرته بالمُشاركة في الفئة الثالثة من البُطولة المُخصصة للسيارات المُندفعة بعَجَلَتَيْن، إذ سيتعاون مع مواطنه الملّاح كارلوس حنّا ويُشارك في سيارة شكودا “فابيا”، أما مُنافسه الوحيد والأبرز سيكون السائق الأردني عاصم عارف الذي يُشارك في سيارته المعهودة رينو “كليو آر أس”.

ويُواصل السائق السعودي صالح السيف حُضوره المُميَّز في البُطولة، إذ إن هذا السائق المُتخصص في الراليات الصحراوية استغل فرصة السماح للمركبات الصحراوية الخفيفة من الإنتاج التجاري “تي 4” بالمُشاركة في جولات البُطولة اعتباراً من هذا الموسم، حيث يُريد صقل مهاراته أكثر وأكثر في القيادة على المسارات الحصوية في المنطقة العربية وتسجيل المزيد من كيلومترات الخبرة، وسيُشارك السيف في مركبة “كان – أم” طراز “مافِريك أكس 3″، علمًا بأنه شارك في الجولة الإفتتاحية في قطرَ وأنهاها بالمركز السادس في الترتيب العام، ويتصدَّر الترتيب العام المؤقت في فئته.

وسيتخِّذ رالي الأردن الدولي من مُنتجع وسبا موفِنبيك البحر الميت مقرًّا رسمياً له، مع تطبيق القواعد والإجراءات الخاصة بالتعامل مع “كوفيد 19″، بما فيها تقديم إثبات على فحص سلبي مدته 48 ساعة قبل منح أي إذن بالدخول لمنطقة الصيانة.

المصدر : خاص

لمشاركة الرابط: