جينيسيس G80 الجديدة كلياً في جيلها الثالث تصل الى أسواق الشرق الأوسط

خاص –nextlb

تقدم العلامة التجارية للسيارات الفاخرة التي تنتجها مجموعة هيونداي موتور جينيسيس نماذج مميزة تجسد الأناقة الرياضية ، ويأتي في طليعتها طراز G70 سيدان الرياضية و G80 و G80 Sport السيدان الفاخرة متوسطة الحجم و G90 السيدان الفارهة ، ومؤخراً كشفت المجموعة عن طرازها الفاخر جينيسيس G80 الجديد كلياً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ، ويمثل هذا الطراز الجيل الثالث من سيارات السيدان التنفيذية للعلامة التجارية الفخمة .
وقد سعت جينيسيس حضورها في سوق السيارات الفاخرة حول العالم لتشمل الولايات المتحدة وكندا وروسيا وأستراليا والشرق الأوسط وأفريقيا بالإضافة إلى كوريا الجنوبية معتمدة على جودة في الإنتاج تمثل بحصولها على العديد من الجوائز العالمية من J.D. Power للجودة والموثوقية في عام 2020.

خطوط رياضية أنيقة

خطوط G80 أنيقة وإنسيابية مع طول كلي يبلغ حوالي 500سم ، وتعكس هذه الخطوط الطابع الرياضي الفخم للسيارة بدءأً من شعار العلامة التجارية الذي يعلو الشبك الأمامي العريض والخطوط افنسيابية البيضوية التي تعزز من هويتها الفخمة والرياضية في نفس الوقت مع المقدمة ذات المصابيح الرباعية، والتي تمثل الوجه المميز لكل سيارات جينيسيس ، وعلى الجانب، فإن خطوطها البيضوية الذي تبدأ من المصباح الرباعي الأمامي وتمتد تدريجياً إلى الخلف عبر الجزء العلوي من الباب، مستوحاة من المظهر الأنيق للعديد من السيارات الكلاسيكية والفخمة. ويتوازن هذا الخط الأنيق مع “خطوط الطاقة” الرياضية التي تؤكد عليها حجم بيوت الإطارات الضخمة والعجلات بقياس 18 إنشاً و19 إنشاً.
وتمتد التفاصيل المصنوعة من الكروم ، حيث تبدأ من خلف العجلات الأمامية على طول الجزء السفلي من الباب، وتتقاطع مع العتبات الجانبية وتنتفخ صعوداً نحو الخلف، ما يعزز الحركة البصرية الأمامية.
وكذلك يتميز الجانب الخلفي بمظهر قوي وضخم ، حيث غطاء الصندوق مائل والمصابيح الرباعية الخلفية المرتبطة بصرياً بتلك الموجودة في المقدمة. كما تظهر تفاصيل الكروم في الجزء العلوي من الجسم على كامل عرض السيارة، لتعبر عن شعار جينيسيس ، ويحيط العادم المزدوج شبك مستوحى من تصميم الشبك الأمامي.

من الداخل

مقود رياضي غليظ فخم مكسو بالجلد وفتحات تهوية أنيقة في مقصورة القيادة ، تقسمها إلى منطقة بانورامية في الأعلى ومنطقة التحكم في الأسفل. تم تقليل عدد الأزرار والمفاتيح الصلبة عن قصد إلى الحد الأدنى، سواء للأغراض الجمالية أو لسهولة الاستخدام.
وأمام السائق شاشة العرض العلوية، واللوحة ثلاثية الأبعاد قياس 12.3 إنشاً، ونظام المعلومات والترفيه قياس 14.5 إنش لعرض المعلومات الضرورية أثناء القيادة.
وقد قام مهندسو جينيسيس بتطوير المساحة الداخلية الأنيقة في G80 إلى مستويات فائقة، حيث تمت زيادة مساحة الرأس والأرجل من خلال خفض ارتفاع المقاعد في الصف الثاني، لتتيح بذلك مساحة داخلية أكبر وخط سقف مميز بالإعتماد على قاعدة العجلات الطويلة التي تبلغ حوالي 300 سم . ولتكتمل الأناقة في مقصورة القيادة، فقد استخدمت المقاعد والمقود المكسو بالجلد، والتشطيبات الخشبية ذات المسام المفتوحة.

محركات قوية بتصرفها

تتمتع سيارة G80 بنظام دفع خلفي حصري للعلامة التجارية، من الجيل الثالث، وبتصميم يخفض الجسم ومركز الثقل لتأمين مقصورة أوسع وتحسين استقرار القيادة ، وقد كان استخدام المواد خفيفة الوزن من الأمور التي تم التركيز عليها إذ يشكل الألومنيوم حوالي 19 في المائة من الجسم، وهذا ما يقلل من الوزن بمقدار 110 كلغ مقارنةً بالسابق، ويؤدي بالتالي إلى زيادة كفاءة استهلاك الوقود والأداء.
وضعت الشركة الصانعة بتصرف السيارة خيارات من المحركات في الشرق الأوسط وأفريقيا ومنها محرك إقتصادي مؤلف من 4 أسطوانات بحجم 2.5 ليتر بشاحن توربيني يولد قوة 304 أحصنة عند 5800د.د ، ومحرك من فئة 6اسطوانات بشكل V بحجم 3.5 ليتر مع شاحن توربيني يتمتع بتأدية عالية ويولد قوة 380 حصانا عند 5800 د.د.

على الطريق

ونظراً لأن الأداء لا يعني التسارع فقط تمتاز السيارة بالهدوء وخفض الضجيج ، فقد تم استخدام الزجاج العازل للضجيج للزجاج الأمامي وجميع الأبواب ، مع عزل صوتي جديد لحجرة المحرك وزجاج مخفف للصوت لضمان الهدوء الداخلي وخفض مستويات الضوضاء ، كما يعمل نظام التعليق الذي يتم التحكم فيه إلكترونياً والمزود بتقنية معاينة الطريق على توفير تجربة ركوب أفضل من خلال تقليل تأثيرات الطريق بإستخدام المعلومات المقدمة عن طريق الكاميرا الأمامية.

أمان عال

وتماشياً مع أنظمة السلامة الخاصة بالعلامة التجارية، تستخدم سيارة G80 أنظمة الأمان السلبي والإيجابي القياسية، وذلك تأكيداً على الالتزام الهندسي على مستوى العلامة التجارية بسلامة الركاب ، وتشمل أنظمة مساعدة السائق الأحدث والأكثر تطوراً ، نظام المساعدة لتجنب الإصطدام من الأمام ويمكن لسيارة G80 أيضاً أن تعمل على اكتشاف مخاطر الإصطدام المحتملة في مواقف معينة ، ونظام المساعدة لتجنب الإصطدام في المنطقة العمياء وكذلك جهزت بنظام شاشة الرؤية المحيطية ونظام المساعدة للخروج الآمن ، ونظام المساعدة على متابعة المسار و يساعد هذا النظام على التوجيه للحفاظ على مركز السيارة في مسارها الحالي كما جهزت كذلك بمجموعة مكونة من 10 وسائد هوائية .
وتعمل منصة أمان جينيسيس على دمج الإتصالات بين حوالي 40 وحدة تحكم في الوقت الفعلي للمساعدة على ضمان الإستجابة الصحيحة في مختلف الظروف. وتوفر G80 مستوى عالياً من الراحة للسائق مع وجود مجموعة من التقنيات الحديثة والمتطورة.
وتتيح وحدة التحكم باللمس التي تقدمها جينيسيس والموجودة في لوحة التحكم المركزية للمستخدمين التحكم في أنظمة المعلومات والترفيه المختلفة بسهولة دون الحاجة إلى لمس أي أزرار أو شاشات بشكل متكرر ، ويساعد نظام التعرف على خط اليد المستخدمين على تعيين وجهة أو إدخال رقم هاتف ببساطة عن طريق استخدام الكتابة اليدوية بدلاً من الكتابة بإستخدام لوحة المفاتيح.
وتتعرف اللوحة ثلاثية الأبعاد قياس 12.3 إنش على عيني السائق وتوفر معلومات القيادة المختلفة ويمكن أيضاً تحويلها إلى شاشات ثنائية الأبعاد حسب تفضيل السائق.
تتميز لوحة التحكم بالمناخ التي تعمل باللمس، ويكتمل نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس قياس 14.5 إنش.
يمكن أن تنزلق المقاعد الخلفية للأمام وللخلف لتعديلها ، كما يرتبط نظام التدفئة والتهوية بالمقاعد بسرعة السيارة، حيث يتم التحكم تلقائياً في سرعة نفخ الهواء لمنح الركاب قدراً أكبر من الراحة.
وتسمح شاشات اللمس المزدوجة للمقاعد الخلفية لركاب المقعد الخلفي الأيمن والأيسر بإستخدام ملفات الصوت والفيديو بشكل مستقل، ما يمكنهم اللإستمتاع بالمحتوى الذي يناسب تفضيلاتهم.
وستكون G80 الجديدة متوفرة في أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا ابتداءً من نهاية العام الحالي 2020 ، وتعتزم جينيسيس إفتتاح صالات عرض خاصة مستقلة في المنطقة عما قريب، في ظل وجود العديد من موزعي العلامة التجارية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا.

[email protected]

لمشاركة الرابط: