رالي لبنان الدولي ال43 ينطلق الجمعة ب 10 مراحل للسرعة منها واحدة إستعراضية في الATCL

ينظّم النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) رالي لبنان الدولي ال 43 نهار الجمعة الواقع في 13 الجاري ويمتد ل 14 و15 تشرين الثاني نوفمبر برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون. ويندرج الرالي في إطار الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري بعد راليي سلطنة عُمان وقبرص. تبلغ المسافة الاجمالية للرالي 480.39 كلم منها 192.30 كلم طول المراحل الخاصة للسرعة والتي يبلغ عددها 10 من بينها مرحلة إستعراضية في النادي المنظم .


المسار الكامل للرالي:
الجمعة :
* المرحلة الخاصة الأولى الإستعراضية للسرعة 2.52 كلم.
-الكسليك، جونيه – مرحلة إستعراضية – النادي اللبناني للسيارات والسياحة :
تقام هذه المرحلة داخل النادي اللبناني للسيارات و السياحة – الكسليك مساء الجمعة 13 الجاري إبتداءً من الساعة السادسة مساء.
سيقفل النادي من الساعة 12.00 ظهراً ولغاية منتصف الليل.
ثم تتابع الســيارات طريقــها بإتجاه جبيل وصولاً إلى موقف بلدية جبيل المجاني ناهية الجزء الأول ابتـداءً من الــساعة 18.30 للتوقف في الموقف المغلق لحين موعد انطلاق الجزء الثاني من السباق نهار السبت 14 تشرين الثاني الجاري عند الساعة 8 صباحاً.
السبت :
يبدأ الجزء الثاني من السباق نهار السبت بإنطلاق السيارة الأولى عند الساعة 8.00 صباحا من داخل موقف بلدية جبيل المجاني بإتجاه البترون صعودا الى بجدرفل وصولاً إلى عين عيا.
المرحلة الخاصة الثانية للسرعة 21.40 كلم :
عين عيا – دير بيلا :
تنطلق هذه المرحلة من عين عيا عند الجسر صعودا الى كفرحي، بقسميا، كفتون، صعودا إلى المجدل، زكزوك، وطى فارس، بزيزا، شناطه وصولا إلى دير بيلّلا.
تقفل هذه الطريق من الساعة 7.30 ولغاية الساعة 10.30.
ثم تتابع السيارات طريقها الى بساتين العصي وصولا الى صورات.
* المرحلة الخاصة الثالثة للسرعة 26.12 كلم.
– صورات – ضهر أبي ياغي :
تنــطلق هــذه المرحــلة من مفرق صورات القديم صعوداً إلى صورات بإتجاه فتيحات، زين، آصيا، مراح الحاج، العلالي، محمرش، مار ماما، المسرح وصولاً إلى ضهر أبي ياغي.
تقفل هذه الطريق نهار السبت في 14 تشرين الثاني من الساعة 6.53 ولغاية الساعة 11.30، ثم تتابع السيارات طريقها إلى البقيعة، دريا نزولاً إلى جران، أوتوستراد المدفون، جبيل وصولاً إلى منطقة الخدمة في موقف بلدية جبيل المجاني، ابتداءً من الساعة 11.11.
الجزء الثالث :
ينطلق الجزء الثالث من السباق نهار السبت بإنطلاق السيارة الأولى عند الساعة 11.54 من داخل موقف بلدية جبيل المجاني بإتجاه البترون صعودا الى بجدرفل وصولاً إلى عين عيا.
* المرحلة الخاصة الرابعة للسرعة 21.40 كلم :
– عين عيا – دير بيلا :
تنطلق هذه المرحلة من عين عيا عند الجسر صعودا الى كفرحي، بقسميا، كفتون، صعودا إلى المجدل، زكزوك، وطى فارس، بزيزا، شناطه وصولا إلى دير بيلّلا.
تقفل هذه الطريق من الساعة 11.09 ولغاية الساعة 13.09، ثم تتابع السيارات طريقها الى بساتين العصي وصولا الى صورات.
* المرحلة الخاصة الخامسة للسرعة 26.12 كلم.
– صورات – ضهر أبي ياغي :
تنطلق هذه المرحلة من مفرق صورات القديم صعوداً إلى صورات بإتجاه فتيحات، زين، آصيا، مراح الحاج، العلالي، محمرش، مار مـاما، المسرح وصولاً إلى ضهر ابي ياغي.
تقفل هذه الطريق نهار السبت من الساعة 12.02 ولغاية الساعة 15.02، ثم تتابع السيارات طريقها إلى البقيعة، دريا نزولاً إلى جران، أوتوستراد المدفون، جبيل وصولاً إلى منــطقة الخدمة في موقف بلدية جبيل المجاني، ابتداءً من الساعة 14.50، تدخل بعدها ابتداءً من الساعة 15.45 الى الموقف المغلق ناهية القسم الأول.


الأحد
يبدأ القسم الثاني من السباق الأحد بإنطلاق السيارة الأولى عند الساعة 7.15 صباحاً من داخل موقف بلدية جبيل المجاني ثم تتابع السيارات طريقها بإتجاه حالات ونهر ابراهيم.
* المرحلة الخاصة السادسة للسرعة 15.42 كلم :
– نهر ابراهيم – مشان :
تنطلق هذه المرحلة من نهر ابراهيم صعوداً نحو مفترق بزحل بإتجاه الشركة الفينيقية لقوّات نهر ابراهيم لتوليد الكهرباء صعوداً إلى فتري، مستديرة بير الهيت وصولاً إلى مشّان حيث نقطة التوقّف قبل مفترق مشّان، طريق فتري، قرطبا.
تقفل هذه الطريق من الساعة 6.10 ولغاية الساعة 9.10، ثم تتابع السيارات طريقها نزولا نحو بير الهيت وصولا الى الأوتستراد نحو جبيل صعودا باتجاه حبوب.
* المرحلة الخاصة السابعة للسرعة 21.30 كلم.
– حبوب – بنتاعل :
تنطلق هذه المرحلة من حبوب صعوداً بإتجاه فدار التحتا، فدار الفوقا، مزرعة العين، بشتليدا، حجولا، بركة حجولا، جربتا وصولاً الى بنتاعل.
تقفل هذه الطريق من الساعة 7.08 ولغاية الساعة 10.08، ثم تتابع السيارات طريقها الى منطقة الخدمة في جبيل، موقف بلدية جبيل المجاني، إبتداء من الساعة 9.26، ثم تنطلق السيارات مجدداً الى نهر ابراهيم إبتداء من الساعة 10.21.
* المرحلة الخاصة الثامنة للسرعة 15.42 كلم.
– نهر ابراهيم – مشان :
تنطلق هذه المرحلة من نهر ابراهيم صعوداً الى مفترق بزحل بإتجاه الشركة الفينيقية لقوّات نهر ابراهيم لتوليد الكهرباء صعوداً إلى فتري، مستديرة بير الهيت وصولاً إلى مشّان حيث نقطة التوقّف قبل مفترق مشّان، طريق فتري، قرطبا.
تقفل هذه الطريق من الساعة 9.16 ولغاية الساعة 12.16، ثم تتابع السيارات طريقها نزولا نحو بير الهيت وصولا الى الأوتوستراد نحو جبيل صعوداً بإتجاه حبوب.
* المرحلة الخاصة التاسعة للسرعة 21.30 كلم.
– حبوب – بنتاعل :
تنطلق هذه المرحلة من حبوب صعوداً بإتجاه فدار التحتا، فدار الفوقا، مزرعة العين، بشتليدا، حجولا، بركة حجولا، جربتا وصولاً الى بنتاعل.
تقفل هذه الطريق من الساعة 10.14 ولغاية الساعة 13.14، ثم تتابع السيارات طريقها الى نقطة التجمع في جبيل، موقف بلدية جبيل المجاني، ابتداء من الساعة 12.32، ثم تنطلق السيارات مجددا الى جبيل صعوداً الى حبوب ابتداء من الساعة 13.32.
* المرحلة الخاصة العاشرة للسرعة 21.30 كلم.
– حبوب – بنتاعل :
تنطلق هذه المرحلة من حبوب صعوداً بإتجاه فدار التحتا، فدار الفوقا، مزرعة العين، بشتليدا، حجولا، بركة حجولا، جربتا وصولاً الى بنتاعل.
تقفل هذه الطريق من الساعة 13.14 ولغاية الساعة 15.17، ثم تتابع السيارات طريقها باتجاه حالات، نهر ابراهيم، طبرجا، جونيه الكسليك لتدخل النادي اللبناني للسيارات والسياحة، إبتداء من الساعة 15.00 منهية السباق ليقام حفل تتويج الفائزين.
المصدر : خاص

لمشاركة الرابط: