فولكس فاكن تعزز هويتها الرياضية ب غولف R الجديدة على قاعدة الجيل الثامن منها

كشفت فولكس فاكن مؤخراً بشكل رسمي عن الجيل الجديد من سيارتها الرياضية الأسطورية غولف R، المبنية على قاعدة الجيل الثامن من غولف ، وخلال حفل إطلاق كبير ، أزاحت الشركة الألمانية العريقة الستار عن مولودتها الرياضية الجديدة التي تميزت بخطوطها الشرسة والإنسيابية في آن معاً فقد نالت المقدمة الإنسيابية أضواء شبه مزدوجة وخطوطاً إنسيابية تعزز من قدرتها على اختراق الهواء مع زجاج أمامي مائل وسقف مقصورة طويل نسبياً ينتهي بجانح خلفي مرتفع وخطوط خلفية جديدة وثورية مع موزع سفلي لتوزيع الهواء أسفل السيارة ، وأنابيب عادم رياضية رباعية لتعزيز الهوية الرياضية وبيوت إطارات عريضة لإستيعاب العجلات الرياضية الضخمة بقياس 19 إنشاً
المحرك القوي
حشدت فولكس فاكن لأيقونتها الرياضية الشبابية المزيد من القوة والأحصنة الأصيلة فقد جهزت غولف الجديدة بمحرك قوي مؤلف من 4 أسطوانات بحجم 2 ليتر مع توربو يولد قوة 320 حصاناً مع عزم تدوير يبلغ 420 نيوتن متر ، ما يجعل من R الجديدة، أقوى طراز غولف تنتجه فولكسفاكن في تاريخها الذي يزيد عن 45 عاماً.
ويتم نقل القوة إلى العجلات الأربعة الدافعة كما هو الحال مع كافة طرازات R وR32 السابقة، حصرياً عبر علبة سرعات أوتوماتيكية من نوع DSG مؤلفة من 7 نسب ، ويعود الفضل في إنتاج هذه القوة الهائلة إلى المحرك رباعي الأسطوانات بحجم 2 ليتر مع شاحن توربو يعتبر أقوى نسخة من سلسلة محركات EA 888 المتوفرة في غولف الجديدة.
ويتميز المحرك الجديد المزود بنظام الحقن المباشر المتطور بحلول مبتكرة تشمل دمج توجيه غاز العادم المبرّد بالماء إلى الشاحن التوربيني عند رأس الأسطوانة أو توقيت الصمامات المتغير مع إمكانية ضبط عمود الكامات المزدوج.


الأداء رياضي بإمتياز
بفضل المحرك الرياضي بالعضلات المفتولة ، تنطلق غولف R الجديدة من 0 الى100 كلم في ساعة في خلال 4.7 ثانية وتصل الى سرعة قصوى محددة بـ 250 كلم/ساعة.
وتعتبر غولف R الجديدة الطراز الرائد لأنجح سيارة من فولكس فاكن على الإطلاق، ويذكر أن الشركة الألمانية تعمل على توسيع مجموعتها من غولف الرياضية بسرعة كبيرة، حيث يتبع التقديم الأول ل غولف R الجديدة العرض الأول لكل من GTI و GTI Clubsport و GTE و GTD.
وعلى غرار جميع طرازات غولف، تُصنع سيارة R أيضاً في مصنع الشركة في فولفسبورغ الألماني الشهير، والذي يعتبر الموطن الأصلي لسيارة غولف الأسطورية .
تتلخص التجهيزات المميزة لسيارة غولف R الجديدة، الطراز الدينامي الرائد للجيل الثامن من غولف، في أدائها الأكثر قوة ودينامية، وكفاءتها الأعلى، ومواصفاتها الأكثر تكاملاً، وتقنياتها الرقمية المتطورة.


نظام دفع رباعي ذكي
ويعتبر نظام الدفع الرباعي المبتكر من التجهيزات المميزة الأخرى ل غولف R الجديدة، حيث يتضمن التحكم الإنتقائي في عزم دوران العجلات على المحور الخلفي. وقد تم تزويد نظام الدفع الرباعي بتقنية “التحكم بدينامية السيارة” التي دُمجت بشكل وثيق مع أنظمة نقل الحركة الأخرى مثل القفل التفاضلي الأمامي الإلكتروني (XDS) ونظام التحكم المتكيف في الهيكل DCC. ويساعد ذلك السيارة على توفير قوة السحب المثالية، والتحكم المحايد الدقيق، إلى جانب أعلى مستويات الرشاقة، ويتمثل الهدف من هذا التصميم المتطور في تحقيق أعلى مستويات متعة القيادة.


غولف سيرة حياة ناجحة
كان طرح أول سيارة غولف R32 في عام 2002 حدثاً إستثنائياً في عالم السيارات، وكانت السيارة وقتها أقوى نسخة من طراز غولف تقدمها شركة فولكس فاكن بفضل محركها المؤلف من 6 أسطوانات بحجم 3,2 ليتر والذي كان يولد لها 241 حصاناً . وكانت تجهز أيضاً بنظام الدفع الرباعي وتتسارع من السكون إلى 100 كلم/ساعة في خلال 6,6 ثانية فقط، وحققت مبيعاتها ثلاثة أضعاف ما كان متوقعاً.


وإعتباراً من منتصف عام 2003، أصبحت غولف أول سيارة فولكس فاكن في العالم تتوفر بعلبة سرعات ثنائية القابض (DSG)، التي كانت تشكل معياراً تقنياً جديداً في فئة السيارات المدمجة. وظهرت غولف R32 الثانية لأول مرة في عام 2005، حيث كانت أكثر قوة وتفوقاً، بفضل محركها الرياضي الذي كان يولد قوة 250 حصاناً . وبعد مرور أربع سنوات، وفي معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2009 ، إحتفلت فولكس فاكن بالعرض العالمي الأول للجيل السادس من غولف الجديدة، حيث تحولت من محرك V6 الذي يعمل بنظام السحب الطبيعي إلى محرك رباعي الأسطوانات بحجم 2 ليتر مع شاحن توربو (TSI) هو الأكثر كفاءة بنسبة 21٪. وتغير اسم R32 لصبح R، وزادت معها قوة الجيل الثالث إلى 270 حصاناً . وفي أيلول سبتمبر 2013، طُرح الجيل الرابع من غولف R بطرح سيارة غولف 7، وتخطت غولف حدود القوة المعتادة للسيارات في هذه الفئة ، إذ وصلت قوتها إلى 300 حصان .

[email protected]

لمشاركة الرابط: