Audi Q7 الجديدة تصل الى أسواق الشرق الأوسط بكامل أناقتها

بعد أربع سنوات من طرح الجيل الثاني من Audi Q7 في الأسواق، أطلقت الشركة الألمانية العريقة الطراز الجديد الذي يعتبر الأكبر بين سياراتها الرياضية متعددة الإستعمالات ، بعد تجهيزه بمجموعة غنية من الإبتكارات على مستوى التصميم ، مع مظهر لافت وأنيق ، تعكسه مصابيح HD matrix LED وإضاءة ليزرية ومع الأنظمة التقنية التي تشمل نظام تثبيت السيارة النشط وتقنية الدفع الهجين الخفيف لتعزيز الكفاءة ، وشاشة MMI الرقمية للتشغيل.
وتتألق Q-7 بالتصميم الجديد الذي يوفر أعلى مستويات الدينامية والراحة والرحابة في آن معاً ، ويأخذ هذا الطراز في منطقة الشرق الأوسط 50% من إجمالي المبيعات ويعتبر الأكثر مرونة في الإستخدام في هذه الفئة بفضل مقاعده السبعة مما يجعله سيارة عائلية بإمتياز.
التصميم الخارجي
تبرز Audi Q7 بتصميمها الحديث العناصر المميزة للسيارات الرياضية متعددة الإستعمالات ويعزز من شخصيتها ، الشبك الأمامي الضخم أحادي الإطار ثماني الأضلاع المزين ب 6 شرائح بارزة الحواف تُظهر هيكل الشبك الأمامي، أما المصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية HD Matrix LED الإختيارية مع الإضاءة الليزرية من أودي ، فتبرز اتساع مقدمة السيارة من طراز الحجم الكامل وخط التصميم المميز لها والإضاءة المميزة لسيَّارات أودي . ونالت الخطوط الخلفية المزيد من الأناقة مع حزام من الألومنيوم يمتد بين المصابيح الخلفية المسطحة مبرزاً خط التصميم الأفقي لهيكل السيارة .


أداءٌ رياضيّ وقوي
عززت أودي دينامية Q7 بشكل ملحوظ بفضل التعديلات التي أجرتها على التجهيزات الخاصة بالدينامية مع نظام التعزيز الكهروميكانيكيّ النشط لتثبيت حركة السيارة، الذي يأتي كتجهيز إختياري . ويعمل هذا النظام في وضع القيادة الرياضية على تحقيق أقصى توازن عند الحركة ، وبذلك تنخفض درجة ميلان السيَّارة على أحد جانبيها عند المنعطفات إلى أدنى درجة ممكنة
أما نظام توجيه العجلات الأربع الذي يأتي كتجهيز إختياريّ أيضاً فيتيح إمكانية توجيه العجلات الخلفية بزاوية 5 درجات عكس إتجاه الدوران عند إبطاء السرعة بهدف زيادة إمكانية المناورة ، وكذلك يتيح توجيه العجلات في نفس إتجاه الدوران بهدف تعزيز الثبات عند الإنطلاق على الطرق السريعة.
وتمتاز Q7 بسهولة التحكم فيها وتوجيهها، وبدقتها وحركتها على الطرق الممهدة وفي المنعطفات الضيقة، بفضل توليفة الأنظمة عالية التقنية فيها. وتوفر أعلى مستويات الراحة والرفاهية على الطرق السريعة ولا سيما مع نظام التعليق الهوائي المتكيِّف الذي يمُد السيَّارة بخلوص أرضي متغير لطراز Q7 المزود بنظام quattro كتجهيز أساسي للتعامل مع الطرق الوعرة، حيث يمكن اختيار نمط القيادة المناسب من نظام أودي الدينامي لإختيار أسلوب القيادة الذي يأتي بسبعة أوضاع. كما تم تجهيز جميع طرازاتQ7 ذات المقاعد ال 7 بنظام التعليق الهوائي كتجهيز أساسي.
نظام الدفع
تم تجهيز Q-7 بمحرك رياضي قوي V6 مع شاحن توربيني أحادي في طراز Q7 55 TFSI يولد قوة 250 كيلو واط، ويبلغ أقصى عزم دوران له 500 نيوتن متر، يدفعها الى سرعة 250 كيلومتر في الساعة ، مع قدرته على التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة بأقل من 6 ثوانٍ . ويتم نقل القوة الى العجلات الدافعة عبرعلبة سرعات تيبترونيك مؤلفة من 8 نسب ، ونظام quattro للدفع الرباعي المستمر الذي اخترعته أودي في الثمانينيات وطورته وأوصلها الى بطولة العالم للراليات حينها .
وتؤدي تقنية الدفع الهجين الخفيف القياسية دوراً أساسياً في تحسين كفاءة المحركات ، وتعمل هذه التقنية التي تمتاز بها Q7 على خفض استهلاك الوقود إلى 0٫7 لتر لكل 100 كيلومتر. وعندما يرفع السائق قدمه عن دواسة التسارع عند سرعة السيارة ما بين 55 و 160 كيلومتر في الساعة، قد تستجيب Q7 بواحدةٍ من ثلاث صيغ ، فإما أن تسترجع طاقتها، أو تتباطأ سرعتها، أو تندفع ذاتياً بشكل إنسيابي لمدة 40 ثانية دون أن يكون المحرك في حالة تشغيل.


المقصورة عملية وفخمة
وتجمع Q7 ذات المقاعد ال 5 أو 7 بين الفخامة والوسائل العملية اللازمة للاستعمال اليومي. فمع هذا التصميم الجديد زاد طولها بشكل طفيف حوالي سم واحد ليصبح 506 سم ، ويبلغ عرضها 197 سم ، وارتفاعها 174 سم وتتفوق Q7 على أكثر منافساتها لها بطول مقصورتها الداخلية بالإضافة إلى ارتفاع سقفها ورحابتها في الجزئين الأمامي والخلفي.
وتتيح مجموعة مساحات التخزين في المقصورة ومساحة التخزين الجديدة في لوحة أدوات القيادة بالإضافة إلى سعة التحميل الكبيرة لصندوق الأمتعة الكثير من الفوائد العملية ، إذ يوفِّر صندوق الأمتعة في السيارة ذات المقاعد ال 5 سعةً تتراوح ما بين 865 ليتر إلى 2050 ليتر مما يعزز من عملانيتها سيارة عائلية خدماتية تتمتع بنفس رياضي حقيقي .

[email protected]

لمشاركة الرابط: