كاديلاك إسكاليد 2021 قمة الفخامة بالحجم الكامل والتجهيزات الذكية

خاص – nextlb
كشفت كاديلاك عن سيارة إسكاليد 2021 الجديدة كلياً، والتي تمت إعادة تصميمها بالكامل مع تقنيات جديدة رائدة تضيف بعداً جديداً إلى سيارة الدفع الرباعي الفاخرة.ويعزز الجيل الخامس من كاديلاك إسكاليد، الرائدة في فئتها منذ أكثر من 20 عامًا، من تميز هذا الاسم المتألق في عالم سيارات الدفع الرباعي الفاخرة من خلال إدراج تقنيات جديدة حصرية هي الأولى من نوعها في صناعة السيارات، بما في ذلك شاشة OLED منحنية، وأول نظام صوتي من نوع AKG وتقنية سوبر كروز الرائدة من كاديلاك.
وسيتم إطلاق إسكاليد 2021 في الربع الثالث من هذا العام في أمريكا الشمالية، وقد تم إعادة تصميمها بالكامل لتوفر ديناميات قيادة محسنة وقدرات أكبر سواء للركاب أو للحمولات.
مساحة أكبر لمزيد من الراحة
وتحافظ سيارة إسكاليد على نمط الإضاءة العمودية الذي تشتهر به كاديلاك، لكن مع مصباح أمامي أفقي سلس التصميم يعزز من الشكل العريض الذي يوحي بالثقة. وتواصل هذه السيارة استخدام المصباح الخلفي الطولي والعمودي ولكن مع إضافة طبقات عميقة ثلاثية الأبعاد تنتهي بأخاديد مفصلة. وتعزز العجلات قياس 22 بوصة القياسية في هذه السيارة مظهرها الجريء المتوثب.
وتمتد التفاصيل الجديدة المضافة لتشمل تقديم طرازات جديدة وشبك أمامي مميز، حيث ستأتي إسكاليد لأول مرة بطراز سبورت مع شبك أمامي أسود اللون وتفاصيل سوداء اللون للتصميم الخارجي. بينما تتمتع طرازات Luxury وPremium Luxury بتفاصيل لامعة، ويتربع على عرش فخامة هذه السيارة طراز Platinum الذي يتمتع بتفاصيل داخلية وخارجية فريدة من نوعها.
وتتوفر إسكاليد 2021 مساحة أكبر للركاب والحمولة على حد سواء، إذ أتاحت البنية الجديدة وتقنيات قاعدة عجلات لتوسيع المساحة الداخلية بشكل كبير، مما وفر مساحة أكبر بنسبة 40% لأرجل ركاب صف المقاعد الثالث وبنسبة 68% كحد أقصى لحيز الحمولة خلف صف المقاعد الثالث في الطراز ذو الطول القياسي.
وتعود الزيادات الكبيرة في مساحة الركاب والحمولة بشكل رئيسي إلى قاعدة العجلات الأطول والطول الإجمالي للمركبة مقارنةً مع الطراز السابق، بالإضافة إلى نظام تعليق خلفي جديد مستقل، مما يتيح توفير أرضية داخلية أكثر انخفاضًا. ولا يؤدي هذا الأمر إلى تعزيز رحابة إسكاليد فقط، بل يوفر أيضًا المزيد من الراحة من خلال إتاحة وصول الركاب بسهولة أكبر إلى صفي المقاعد الثاني والثالث، وكذلك يوفر وضعية جلوس مريحة أكثر لركاب صف المقاعد الثالث.


تجهيزات ذكية في الداخل
تتميز إسكاليد 2021 بشاشة OLED منحنية وتقنيات كاميرا تم تطويرها لتعزيز قدرة السائق على الرؤية، كما تم تعزيز وتقوية تصميمها المميز بإضافة مستويات أخرى من دقة الصنع لتعزيز مظهرها الفريد في طرازات Sport وLuxury.
وتتضمن العديد من الميزات المتطورة الأخرى التي تساعد في تعزيز الرؤية، بما في ذلك نظام ملاحة بتقنية الواقع المعزز، ونظام الرؤية المحيطية، كميزة قياسية، يستخدم أربع كاميرات خارجية لتوفير رؤية تشبه رؤية محيطية للعربة بدقة 2 ميغابكسيل.
وحزمة القطر المتكاملة المتوفرة، والتي توفر ما يصل إلى 9 وضعيات عرض للكاميرا لدعم عملية أسهل لربط المقطورة ، ومرآة الكاميرا الخلفية، وهي ميزة توفر عرضًا لمشهد الكاميرا الخلفية على شاشة المرآة الداخلية ، والرؤية الليلية، وهي ميزة متوفرة تستخدم تقنية الأشعة تحت الحمراء لتعزيز الرؤية الأمامية، بما في ذلك الكشف عن المشاة والحيوانات الكبيرة، وعرضها على شاشة العدادات المركزية.
ويتضمن نظام ترفيه المقعد الخلفي الجديد، شاشتين تعملان باللمس بقطر 12.6 إنشاً، ويستند التصميم الداخلي ل إسكاليد على شقيقتها إسكالا، الذي تضمن شاشة OLED لأول مرة، وفتح آفاقًا جديدة مع أول طراز يتمتع بتصميم يعتمد على تشكيلة ألوان وتستخدم هذه التصاميم الداخلية المتوفرة الراقية عالية الأداء أقمشة منسوجة حسب الطلب، مما يضيف مستوى جديد من الأناقة والرقي إلى مقصورة إسكاليد.
وتتمتع العربة الفخمة بمزيج من أدوات التحكم الإلكترونية والمفاتيح المادية التي تؤمن تشغيلًا سهلًا لميزاتها. وتتضمن شاشة OLED شاشة تحكم تعمل باللمس في الشاشة المركزية، في حين تتضمن المقصورة أيضًا وحدة تحكم دوارة كاملة الميزات، فضلًا عن وجود مفاتيح تحكم في المقود. وتشمل اللمسات الإضافية الأخرى شبكات من الفولاذ المقاوم للصدأ لمكبرات الصوت، عتبات أبواب فاخرة، وإضاءة محيطية مع مجموعة واسعة من خيارات الألوان.
ويتميز التصميم الداخلي بأكثر من ثمانية خيارات للألوان والزخارف، تشمل تصميمات فريدة للمقاعد، مع أنماط ثقوب وبطانات مخصصة حسب الطلب.


تجهيزات الأمان
يتكامل الأداء المفعم بالثقة ل إسكاليد مع تقنيات متقدمة لهيكل السيارة، ومقصورة داخلية أكثر رحابة وتقنيات مساعدة للسائق رائدة في فئتها، توفر جميعها تجربة قيادة محسّنة.
وتدخل إسكاليد 2021 غمار مستقبل التنقل كأول عربة دفع رباعي كاملة الحجم تتضمن نظام سوبر كروز، الذي يعد أفضل تقنية مساعدة للسائق في صناعة السيارات. ويتيح هذا النظام القيادة بدون استخدام اليدين على أكثر من 200,000 ميل من الطرق السريعة المتوافقة في كلٍّ من الولايات المتحدة وكندا، وذلك باستخدام بيانات خرائط LiDAR، ونظام تحديد المواقع العالمي عالي الدقة، وأحدث أنظمة تنبيه السائق، وشبكة من الكاميرات وأجهزة الاستشعار الرادارية.
وتتمتع إسكاليد 2021 بنظام سوبر كروز معزز، إلى جانب العديد من الميزات والتحسينات الجديدة، بما في ذلك تقنية تغيير حارة القيادة بشكل تلقائي. وتسمح هذه التقنية للسائق بتوجيه النظام لتغيير حارة قيادة واحدة باستخدام ضوء الإنعطاف للإشارة إلى الإتجاه المطلوب.
وتجهز بنظام تعليق خلفي مستقل جديد كلياً ونظام التحكم المغناطيسي بالقيادة الرائد من كاديلاك، والذي يعد أسرع تقنية تعليق في العالم. ويستخدم هذا النظام أجهزة استشعار تقرأ الطريق بشكل مستمر وتعمل على تغيير معدل تخميد الصدمات على الفور تقريبًا. وترس تفاضلي محدود الإنزلاق يتم التحكم به إلكترونيًا ، يتيح قدرة جرٍّ أكثر دقة ومشاركة لطاقة العجلات الخلفية. ويوفر القابض المتغير على الدوام لهذا الترس توزيع عزم دوران على العجلات مع أقصى قدر ممكن من قوة الجر، بما في ذلك عند المنعطفات وخلال ظروف الطرق المبتلة.


قوة هادرة
تجهز عربة إسكاليد 2021، قياسياً بمحرك V-8 جديد بحجم 6.2 ليتر. ومع توقيت الصمام المتغير ونظام إيقاف/تشغيل وتقنيات إدارة الوقود الدينامية، فإن هذا المحرك الجبار يوازن بين أدائه القوي ليولد قوة تصل إلى 420 حصاناً والكفاءة في استهلاك الوقود قياساً لحجمه وقوته.
ولأول مرة على الإطلاق يتم تزويد إسكاليد بمحرك ديزل تيربو متوفر بحجم 3.0 ليتر، ويقترن كلا المحركين مع علبة سرعات أوتوماتيكية مؤلفة من 10 نسب مع نظام التحكم الإلكتروني بتغيير السرعة، وحزمة القطر القياسية في جميع الطرازات. وتوفر تجربة قطر محسنة من خلال حزمة القطر المتكاملة .
تصل إلى الأسواق خلال الصيف المقبل
سيتم طرح إسكاليد 2021 الجديدة كليًا للبيع في أواخر عام 2020 في أسواق أميركا الشمالية، بينما ستتوفر في مناطق أخرى في أوقات لاحقة. ويتم تصنيع هذه السيارة في منشأة التجميع التابع لشركة جنرال موتورز في مدينة أرلينغتون بولاية تكساس، والتي شهدت استثمارات بأكثر من 1.4 مليار دولار منذ عام 2015.

[email protected]

لمشاركة الرابط: