طرازات بنتلي الجديدة عززت مبيعاتها العالمية في عام 2019

خاص- nextlb
شهدت بنتلي موتورز العلامة الشهيرة للسيارات الفاخرة ، إرتفاعاً في مبيعاتها بنسبة 5 % خلال العام الماضي 2019 ، إذ ساعدت الطرازات الجديدة المتميّزة العديد من العملاء حول العالم لشراء مركبات العلامة التجارية البريطانية العريقة. وقامت الشركة ببيع 11,006 سيارات، مع تميّز 2019 بكونها السنة السابعة على التوالي التي تتمكّن فيها بنتلي من بيع أكثر من 10,000 سيارة.
ومن أبرز عوامل نجاح الشركة كان إطلاق العديد من الطرازات الجديدة الرائعة، والتي تزامنت مع التوافر الأفضل على المستوى الدولي لباقي الطرازات الشهيرة ، وبالأخصGT كونتننتال W12 و بينتايغا V8. وقد ارتفع الطلب على كونتننتال جي تي بفضل طرح محرّك V8 عالي الأداء لطرازي Coupe وConvertible. كما شهدت مركبة بينتايغا القادرة على السير فوق مختلف الطرق طلباً قوياً وسجّلت مبيعات قياسية، مع تعزيز طرازات Speed وDesign Series الجديدة لمستويات الفخامة التي تتمتّع بها أساساً هذه المركبة الرياضية متعدّدة الإستعمالات (SUV) الفخمة. كما تم إنتاج ثلاث طرازات بإصدار محدود وذلك من قِبَل قسم موللينر التابع لشركة بنتلي والمتخصّص بتصنيع السيارات وفق الطلبات الخاصّة، وقد جرى بيعها كلّها بشكل سريع.
وكانت Continental GT التي تُعدّ السيارة الفاخرة عالية الأداء الأرقى في العالم، الطراز الأفضل مبيعاً لدى العلامة التجارية في 2019، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 54 % مقارنة مع السنة التي سبقتها. وفي الوقت ذاته، شهدت مبيعات بينتايغا نمواً أيضاً وذلك بنسبة 18% .
هولمارك
وللمناسبة قال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بنتلي موتورز ، أدريان هولمارك : “كانت سنة 2019 إستثنائية لبنتلي لعدّة أسباب. فقد وصلت مبيعاتنا إلى أكثر من 11000 مركبة وذلك للمرّة الرابعة في تاريخنا الذي يمتد ل100 عام ، إضافة إلى إنها السنة السابعة على التوالي التي تزيد فيها مبيعات التجزئة عن 10000 مركبة. وهذه النتائج تعود بشكل أساسي إلى مستويات الطلب العالية في كافة المناطق، إلى جانب الإطلاق الناجح لسيارة Continental GT المكشوفة، وكذلك طرح خمس إصدارات متشقّة منها ونسخ محدودة خلال السنة.”
وأضاف: “من المميّز فعلاً أن يكون هذا الإنجاز البارز قد تحقّق بدون أي مبيعات لطراز فلايينغ سبيور الذي ساهم تاريخياً بنحو 20 بالمئة % .
وختم قائلاً: “هذه النتائج تضمن عودة بنتلي إلى تحقيق الأرباح، وهي تشير بوضوح إلى التطبيق الناجح لعملية التحوّل التي نشهدها وتعطي ملامح واضحة عن الفرص التي تتمتّع بها في العام 2020 والمئوية المقبلة للشركة.”
وقد أنهت بنتلي السنة ولديها 238 وكيلاً في 68 سوقاً، وهو رقم قياسي بالنسبة للشركة.
ومع دخول الشركة مئويتها الثانية، وبعد الإطلاق الأخير لسيارة فلايينغ سبيور الجديدة ، من المتوقَّع أن تكون 2020 سنة مميّزة أخرى بالنسبة للعلامة التجارية والعملاء على حد سواء. ومن المقرَّر أن يبدأ تسليم سيارة السيدان الفاخرة من فئة أربعة أبواب التي تُعتبَر قمّة السيارات الفاخرة عالية الأداء (Grand Tourer)، في وقت مبكر من هذا العام .

[email protected]

لمشاركة الرابط: