مركز بورشه لبنان يطلق كايين S كوبيه الجديدة بشخصية فريدة وخطوط جريئة

خاص – nextlb
أطلق مركز بورشه لبنان الجيل الجديد من بورشه كايين Sكوبيه بتصميم جديد للهيكل يُضاف إلى مجموعة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات خلال حفل ساهر مميز أقيم في ميوزيك هول ووترفرونت – بيروت واجهة بيروت البحرية . حضر الحفل أكثر من 500 مدعو من عشاق وزبائن بورشه المميزين ورجال الصحافة والإعلام ، حيث تم الكشف عن جديدة بورشه تحت الأنوار الساطعة مع عرض مقطع فيديو نموذجي معبر عن بورشه من إعداد المصور الفنان روجيه مكرزل .

كوبيه مميزة
تتمتع السيارة بأداء رياضي مطوّر، ومع الجيل الثالث من عربتها الرياضية متعددة الإستخدامات حققت نجاحاً جيداً في الشرق الأوسط. وللمناسبة قال رئيس المجلس التنفيذي لشركة بورشه أوليفر بلوم : “تظهر على كايين كوبيه الجديدة جميع الملامح الفنية التي تتميز بها كايين الحالية، إلا أنها تمتاز بتصميم أكثر دينامية وتفاصيل تقنية جديدة تجعلها أكثر تطوراً ورياضية وتأثيراً”.
وتشتمل ملامح الكوبيه الجديدة على خطوط أكثر وضوحاً مع إضفاء التفرّد على الجزء الخلفي من السيارة، إلى جانب مشتت الهواء الخلفي المتكيّف، والمقعد الخلفي الذي يأخذ شكل مقعدين منفصلين. ويأتي السقف في هذا الطراز الجديد بخيارين مختلفين ؛ أحدهما سقف زجاجيّ بانوراميّ ثابت كتجهيز أساسي، والآخر سقف مصنوع من الكربون وهو تجهيز إختياري.
وما يفرّق كوبيه الجديدة عن كايين العادية هي الخطوط الدينامية الواضحة وعناصر التصميم الممِيزة. وتستمد السيارة جميع ملامحها التقنية من الجيل الثالث من هذا الطراز، وهو الجيل الذي تميّز بأنظمة القيادة القوية، وأنظمة قاعدة العجلات المبتكرة، والشاشة الرقمية ومنظومة التشغيل والإتصال الشاملة و.تندمج الأجزاء الأكثر دينامية مع عناصر التصميم الخاصة لتضفي على كايين كوبيه الجديدة أناقة قلّ نظيرها.
وفي هذا الصدد، يقول نائب رئيس ستايل بورشه مايكل ماور : “إن الميلان الواضح في خط السقف والذي ينحدر أكثر نحو الخلف يُضفي على كوبيه المزيد من الدينامية، ويجعلها السيارة ذات الطابع الرياضي الأبرز ضمن فئتها”. ويأتي مشتت الهواء العلوي ليعزز الطابع الرياضي للسيارة ويؤكّد على الملامح المميزة لتصميم الكوبيه. كما جاء الزجاج الأمامي ودعاماته في كايين كوبيه أقلّ عمقاً من مثيله في كايين العادية، ليتناسب مع حافة السقف التي تم خفضها بحوالي ‎20 ملم .
أما الأبواب الخلفية ورفاريف العجلات الخلفية، التي أعيد تصميمها، فتمنحُ أكتاف السيارة عرضاً أكثر يبلغ ‎18 ملم، مما يعزز الإنطباع العام عن البُنية القوية لهذه السيارة. كما تم دمج لوحة الأرقام الخلفية مع الصادم الخلفي، مما جعل السيارة تبدو أقرب إلى الأرض.
وكانت كايين توربو الحالية، المجهزة بمشتت هواء علوي متكيّف، هي أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات تتميز بهذا النوع من الدينامية الهوائية النشطة. ثم جاءت كوبيه الجديدة لتطور هذا المفهوم أكثر ، حيث دُمج مشتت الهواء العلوي- في كل طراز من طرازات كايين كوبيه – مع مشتت هواء خلفي متكيّف جديد كجزء من نظام بورشه للدينامية الهوائية النشطة. ويتمدد مشتت الهواء الخلفي المتناغم مع ملامح هذا الطراز ‎135 ملم، عند سرعة ‎90 كلم/الساعة، مما يزيد من الضغط على المحور الخلفي ويزيد بالتالي من ثبات السيارة وبخاصة عند المنعطفات وعلى سرعات عالية ، في حين يعمل نظام الدينامية الهوائية النشطة على تعزيز الكفاءة في الوقت نفسه.

سقف زجاجي بانوراميّ أو من الكربون
تأتي كايين كوبيه الجديدة مجهزة بسقف زجاجي بانوراميّ ثابت بقياس ‎2.16 م2 كتجهيز أساسي. وتمنح المنطقة الزجاجية الشفافة التي يبلغ قياسها ‎0.92 م2 الركاب إحساساً إستثنائياً بالرحابة، بينما تعمل الستارة الدوارة المدمجة مع السقف على حماية الركاب من التعرض لأشعة الشمس والبرد. أما السقف المصنوع من الكربون المنحوت فيتوفر كتجهيز إختياري في كايين كوبيه. وفي هذا الخيار، يعزز تصميم السقف في الوسط طابع السيارة الرياضي كما في سقف بورشه ‎911 جي تي ‎3 آر إس.
ويتوفر السقف المصنوع من الكربون في واحدة من ثلاث مجموعات رياضية خفيفة الوزن. وتشتمل هذه المجموعات أيضاً على ميزات “التصميم الرياضي” والعجلات الجديدة ذات الوزن الأخف قياس‎22 إنشاً بتصميم (GT) ، والمقاعد المطرزة من وسطها بالقماش الكلاسيكي المنقوش بالمربعات، بالإضافة إلى الكسوة الداخلية من جلد الكانتارا والكربون. وبالنسبة ل كايين توربو كوبيه، فإن المجموعة تتضمن أيضاً نظام العادم الرياضي.
من الداخل
وتوفر جديدة بورشه لركّابها مساحة رحبة في الداخل تتسع لأربعة أشخاص كتجهيز أساسي. ففي الجزء الأمامي ، صُممت المقاعد الرياضية الجديدة المزودة بمساند مدمجة للرأس، والمجهزة ب 8 وضعيات .
وفي الخلف، تأتي كوبيه مزودة بمقعد خلفي طويل يأخذ شكل مقعدين منفصلين كتجهيز أساسي . وكخيار بديل، يمكن للعميل، دون تكلفة إضافية، أن يطلب المقاعد الخلفية المريحة؛ وهي واحدة من المزايا المألوفة في طراز بورشه كايين. وتأتي وضعية جلوس رُكاب المقاعد الخلفية أقل انخفاضاً ب ‎30 ملم عن نظيرتها العادية ، مما يعني توافر مساحة رحبة فوق الرؤوس على الرغم من انخفاض سقف السيارة كسمةٍ رياضية مميزة.

بين 340 و ‎550 حصاناً
تتوفر بورشه بنسختين من المحركات ذات الأداء العالي. : محرك سداسي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني بحجم 3 ليتر 2995 سم 3 يولد قوة ‎340 حصاناً ، ‎ويبلغ عزم تدويره ‎450 نيوتن متر. وتحقق مجموعة سبورت كرونو المثبتة على سيارات هذه الفئة إنطلاقة قياسية من السكون إلى ‎100 كلم/الساعة في ‎6.0 ثواني، ويتضاءل هذا الرقم إلى ‎5.9 ثانية عند تزويد السيارة بالمجموعة الرياضية ذات الوزن الخفيف كتجهيز إختياري. علبة السرعات مؤلفة من 8 نسب S تيبترونيك .
وتبلغ السرعة القصوى للسيارة ‎243 كلم/الساعة. أما كايين توربو كوبيه الجديدة، التي تتصدر هذه الفئة، فتأتي مجهزة بمحرك 8 أسطوانات بحجم 4 ليترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة ‎550 حصاناً ويبلغ عزم تدويره ‎770 نيوتن متر.
وتتسارع توربو كوبيه من السكون إلى ‎100 كلم/الساعة في ‎3.9 ثوانٍ، وتصل سرعتها القصوى إلى ‎286 كلم/الساعة.
وتجهز السيارة بعجلات بتصميم سبايدر بقياس 21 إنشاً وإطارات لجميع المواسم ومصابيح أمامية وخلفية LED ، بما في ذلك شريط الضوء الذي يعتم تلقائياً ، ونظام مساعد لركن السيارة مع شاشة محيطية لكل الزوايا ومقعد مركزي واحد ومقاعد رياضية أمامية ب 8 وضعيات كهربائية مع مساند الرأس المتكامل ونظام الصوت المحيطي BOSE .

[email protected]

لمشاركة الرابط: