لاند روڤر ديفندر الجديدة نجمة معرض فرانكفورت 2019 … ونسخة كهربائية في العام المقبل

خاص – nextlb
كانت عربة لاند روڤر ديفندر الجديدة نجمة معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2019 وتألقت على منصتها لتؤكد فكرة العربة القوية المخصصة للمهمات الصعبة كما كانت عليها الحال منذ عام 1948 عندما بدأت لاند روڤر بتصنيع عربات الدفع الرباعي الأصيلة ولتنضم ديفندر بالشكل والقدرات العصرية الجديدة ، الى مجموعة أسطول لاندروفر التي تضم : ديفندر، وديسكڤري، وديسكڤري سبورت، ورينج روڤر، ورينج روڤر سبورت، وفيلار، وإيڤوك، حيث تقوم كل منها بتحديد ملامح قطاع عربات الدفع الرباعي على المستوى العالمي ويجري تصدير 80% من تشكيلة الطرازات هذه إلى أكثر من 100 دولة حول العالم.
واستهلتْ عربة الدفع الرباعي الجديدة ظهورها بهبوط منحدر قاسٍ بدرجة ميل تبلغ 42 درجة في المعرض، وترافق ذلك مع بث مباشر حول العالم.
وتعتبر ديفندر الجديدة عربة لاند روڤر الأكثر تميزاً بالقدرات الفائقة والمتانة على الإطلاق، وجاء ظهورها في فرانكفورت بعد انتهاء أولى مغامراتها في وادي القلاع في منطقة أخدود شارين النائية في كازاخستان، والتي تعتبر من أكثر الأماكن المغلقة على وجه الأرض.
وقاد مستلق الجبال المحترف كينتون كول ديفندر الجديدة في كازاخستان، كما كان حاضراً في فرانكفورت ليعبر عن تجربته مع الفارسة المحترفة زارا تيندال، الفائزة بعدة ميداليات أولمبية.


هيكل صلب وقوي
الشكل الخارجي الفريد يسهّل تمييز ديفندر على الفور، مع الأجزاء المعلقة الأمامية والخلفية الصغيرة التي توفر زاوية اقتراب و مغادرة ممتازتين ، تعطي جرعة كبيرة من العملانية على الطرق الوعرة والمنحدرات الشديدة .
وللمناسبة قال مدير التصميم في لاند روڤر ، جيري ماكغفرن: “ديفندر تحترم ماضيها ولكنها غير مقيدة به ، فقد أصبحت جديدة بالكامل تلائم العصر الحديث ، وتبرز شخصيتها الفريدة عبر خطوطها الخارجية المعروفة ونسبها المثالية، وقدراتٍها الكبيرة والإستثنائية ، لتكون عربة دفع رباعي بمظهر قويّ وتصميم وجودة هندسية “.
وتعني بنية ” X عبارة Extreme أو القصوى وهي مصممة بشكل محدد الأغراض ، ببنية صلبة على هيكل أحادي من الألومنيوم خفيف الوزن، وتعتبر أصلب بنية تنتجها لاند روڤر على الإطلاق ، وتتمتع بثلاثة أضعاف صلابة التصاميم القائمة على تركيب جسم السيارة على هيكل منفصل، وتمت هندستها لتستطيع احتمال إجراءات “اختبار الأحداث القصوى” من لاند روڤر، وتوفر أساساً مثالياً لنظام التعليق المستقل الهوائي أو بالنوابض، فيما تدعم في الوقت نفسه مجموعة نقل الحركة الكهربائية الحديثة.

ديفندر الجديدة بنموذجين
وتتابع ديفندر الجديدة سلالة لاند روڤر، من خلال جمعها ما بين الفخامة والإتقان ، والقدرات الفائقة والطابع العملي في عربة ديسفكري الرياضية متعددة الأغراض، وستتوفر بتصميمين لجسم السيارة هما 90 و110، مع ما يصل إلى 6 مقاعد في فئة 90 و5 أو 6 في فئة 110.
وتتألف الطرازات من “ديفندر”، وS، وSE، وHSE، و”فيرست إيديشن” (First Edition)، وعلى قمة هذه المجموعة إصدار “ديفندر إكس” (Defender X)، كما سيتمكن العملاء من تخصيص عرباتهم شخصياً بطرق أكثر من تلك المتوفرة في أي عربة لاند روڤر أخرى، من خلال 4 باقات من الإكسسوارات، وتضيف كل من باقات “المستكشف” و”المغامر” و”الريف” و”المدينة” إلى ديفندر شخصية فريدة لمساعدة مالكها على تحقيق أقصى الحدود الممكنة من رغباته . وستتوفر إصدارات “فيرست إيديشن” المزودة بخصائص فريدة منذ العام الأول من الإنتاج.
وتم عرض نماذج لكل شخصيات العربة في فرانكفورت، بما يظهر تنوع وإتساع عائلة ديفندر، وبالتوازي مع الإصدار التجاري العملي والمتين الذي سيتم تقديمه بتصاميم لجسم السيارة من فئة 90 و110 خلال العام المقبل.

عربة القوة
وتتميز ديفندر الجديدة بدفع رباعي دائم، وعلبة سرعات آلية ثنائية السرعات، مع قدرة قطر قصوى تبلغ 3,720 كلغ وقدرة تحميل قصوى على السقف في حالة السكون تبلغ 300 كلغ، مما يجعلها رفيقاً مثالياً للمغامرات البعيدة.
ويتم تقديم نظام الإستجابة للتضاريس القابل للضبط للمرة الأولى مع ديفندر الجديدة، ويتيح هذا النظام لخبراء الطرق الوعرة أن يقوموا بضبط إعدادات مركبتهم لتلائم الظروف بشكل أدق من أي وقت مضى. ويحسّن برنامج الغوص الجديد قدرة المركبة على الخوض في المياه، مما يمنح العملاء ثقة أكبر أثناء التعامل مع الطرق المغمورة بالمياه، إضافة لتميز ديفندر بعمق غوص عالمي المستوى يصل إلى 90 سم .
و يمكن الإختيار بين محركات البنزين ومحركات الديزل النظيفة، التي تضمن احتواء ديفندر الجديدة على القوة والتحكم والفعالية الملائمة لأي بيئة، كما سيضاف إلى المجموعة طراز العربات الهجينة القابلة للشحن الخارجي (PHEV) في العام المقبل، كتمهيد لعملية تجهيز إصدارات صامتة وكهربائية بالكامل.
من الداخل
وفي الداخل، يتفرّد التصميم العملي للمقصورة الداخلية بالأجزاء المكشوفة من الهيكل والتكنولوجيا الملائمة للقرن الحادي والعشرين، بما فيها نظام “بيفي برو” (Pivi Pro) المعلوماتي الفائق الجديد، كما إن الجيل الجديد من شاشات اللمس أصبح أكثر حدسية وأسهل استخداماً، مع الحاجة لعدد أقل من المدخلات لأداء المهام متكررة الإستخدام، فيما يضمن تصميمها القائم على التشغيل الدائم استجابات فورية تقريباً. وتضمن تكنولوجيا البرمجيات المتصلة، من خلال 14 نموذجاً منفصلاً قادراً على استقبال التحديثات عن بعد، استفادة عملاء ديفندر بشكل دائم من أحدث البرامج، أينما كانوا في العالم.
شراكة في العمل الإنساني
و عُرض في فرانكفورت نموذج من ديفندر 110بشكل مكسواً بشعار الإتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر (IFRC)، تزامناً مع إعلان لاند روڤر عن تعزيز شراكتها للعمل الإنساني مع الإتحاد، من خلال توفيرها سيارات ديفندر لبرنامج دعم مركبات الإستجابة للكوارث، وعلى كافة المركبات المستخدمة من قبل الإتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر للمرور بعملية إختبار شاملة قبل دخولها الخدمة في العمليات النشطة.
وتعود علاقة لاند روڤر بالصليب الأحمر إلى 65 عاماً، منذ دخول أول عربة لاند روڤر معدلة الخدمة في الشرق الأوسط كمستوصف متنقل في عام 1954. وخلال السنوات الثلاث التالية، ستدعم لاند روڤر مبادرات الإستعداد والإستجابة للكوارث في عدة مواقع، من بينها الهند والمكسيك وأستراليا.

[email protected]

لمشاركة الرابط: