(بالفيديو خاص_nextlb ) أخيراً … القطري ناصر العطية يفوز برالي لبنان الدولي ال 42

خاص – nextlb عاطف البعلبكي
بعد سنوات طويلة من المثابرة على المشاركة في رالي لبنان الدولي ، تمكن السائق القطري العالمي وبطل رالي داكار ناصر صالح العطية وملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على فولسفاكن بولو جي تي آي ، من الفوز بالرالي بعد خروج مفاجىء للمنافس الحقيقي للعطية على البطولة السائق اللبناني روجيه فغالي حامل لقب الفوز بالرالي 14 مرة .


وكانت خزانة القطري العالمي تفتقر للكأس المهم ، كأس الرالي اللبناني الوحيد في الشرق الأوسط الذي يقام على طرق إسفلتية ، بعد سيطرة لبنانية محكمة على طليعة الرالي الذي إحتكره السائق روجيه فغالي ونال لقبه 14 مرة ، ولكن فغالي لكم يكن موفقاً في نسخة الرالي ال 42 وإنسحب في اليوم الثاني في المرحلة الخاصة الخامسة للسرعة ، بعد حادث تسبب بأضرار لسيارته فأخرجه من الرالي علماً بأنه كان قد فاز بالمرحلة الإستعراضية التي جرت داخل حرم النادي اللبناني للسيارات والسياحة ، وكانت المنافسة بينه وبين العطية “على المنخار ” وأقل من ثانية في المنافسة .


وبعد خروج فغالي قاد العطية بسرعة ولكن دون الضغط الشديد على سيارته الجديدة فولكس فاكن بولو جي تي آي التي يقودها للمرة الأولى في الرالي اللبناني والتي ابدى إعجابه بأدائها في الرالي .
ويشكل الرالي الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري ، الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على مدى ثلاثة أيام ، وحلّ رودريك الراعي وملاحه جورج ناضر على ميتسوبيتشي لانسر إيفو 10 في المركز الثاني بفارق 7 دقائق 9 ثوان ، وباتريك نجيم وتييري روحانا على ميتسوبيتشي لانسر إيفو 9 في المركز الثالث بفارق 8 دقائق و36 ثانية عن الأول .
وتوج نجيم(ثالث الرالي) بلقب بطولة لبنان للراليات للعام الجاري وبات أصغر سائق يحرز لقب بطولة لبنان وهو بعمر 22 عاماً .


منافسات اليوم الأخير
وغابت الاثارة والمنافسة عن المراحل الخاصة الأربع التي أقيمت أمس الأحد إذ واصل العطية تصدره للسباق بدون مغامرات وقاد بهدوء وبضعط عادي . أما وصيفه رودريك الراعي فلم يضغط على سيارته لأنه من المستحيل عملياً اللحاق بالعطية ، بينما كانت إستراتيجية باتريك نجيم تتلخص بعدم الضغط على الراعي لأن حلوله (أي نجيم) في المركز الثالث يكفيه للفوز بلقب بطولة لبنان لعام 2019 ولا داع للمجازفة والمخاطرة.
وبذلك أحرز العطية القاب راليات قطر والأردن ولبنان ضمن بطولة الشرق الأوسط للعام الجاري بالعلامة الكاملة وأحرز لقب بطولة الشرق الأوسط للمرة ال15 قبل مشاركته براليي قبرص والكويت .

العطية ل nextlb
ورداً على سؤال ل nextlb بعد تسلم العطية كأس المركز الأول وإختتام الرالي قال ” المنافسة كانت منذ البداية بيني وبين روجيه فغالي وكان يجب أن يفوز أحدنا بالرالي ، هاردلك لروجيه هو بطل كبير وستستمر المنافسة بيني وبينه في الرالي المقبل ، ونحن بدأنا الإعداد للرالي من اليوم وروجيه كذلك ، وسأدافع عن اللقب في العام المقبل” .
وعن رأيه بسيارته الجديدة فولكس فاكن بولو بعد المشاركة على متنها بالرالي قال : ” هي السيارة الرسمية التي يشارك فيها فريق فولكس فاكن في بطولة العالم للراليات ، قوية وحديثة وتختلف وضعية السائق داخلها فهي مرتفعة قليلاً ، وتعطي المزيد من السيطرة على الطريق خلال المراحل .


الترتيب المؤقت للرالي
وفي ما يلي الترتيب العام غير الرسمي للسائقين بعد اختتام الرالي:
1- ناصر صالح العطية(قطر) وماثيو بوميل(فرنسا) على فولسفاكن بولو جي تي آي:2.06.19 ساعة
2- رودريك الراعي وجورج ناضر(لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر إيفو 10 :2.13.28 س
3- باتريك نجيم وتييري روحانا(لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر إيفو 9: 2.14.55 س
4- هنري مسعد وروجيه غصن(لبنان) على سيتروين دي إس :2.19.45 س
5- طارق يونس ونادر حمزة (لبنان)على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9: 2.22.37 س
6-مشاري الظفيري(الكويت) وناصر الكواري(قطر) على ميتسوبيتشي لانسر إيفو 10: 2.22.52 س
7- البير حايك وشادي بيروتي(لبنان) على رينو كليو: 2.25.33 س
8- نسيب نصار وروني مارون(لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر إيفو 10: 2.25.48
9- جو قزي وعمر مذكور(لبنان) على رينو كليو آر إس: 2.30.40 س
10-هنري قاعي(لبنان) وموسى جهيريان(الأردن):2.33.36 س
11-ألكس فغالي وميكي آصاف على بيجو 208: 2.40.03 س
12-دافيد مزهر وشادي نصر (لبنان) على رينو كليو: 2.43.58 س
13-كريستوفر نجيم وكريم أبو الباس(لبنان) على سوزوكي سويفت: 2.47.32 س
14-إيلي غانم وجو غالب(لبنان) على بيجو 206 :2.52.25 س
15-رأفت المهتار وروني بو عبدو(لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر إيفو 9 : 2.59.43 س


البطولات الأخرى
وأحرز هنري مسعد وملاحه وروجيه غصن لقب الدفع الثنائي ولقب فئة آر سي 3 وهنري قاعي وملاحه موسى جهيريان لقب آر سي 4 ولقب بطولة الشرق الأوسط للدفع الثنائي للعام الجاري وأحرز كريستوفر نجيم وملاحه كريم أبو الياس لقب أر سي 5 وأليكس فغالي كأس السائق الناشئ وميكي آصاف كأس الملاح الناشئ ورودريك الراعي وملاحه جورج ناضر كأس المجموعة “N” وكأس التصنيف. وفي وقت أحرز السائق باتريك نجيم لقب بطولة لبنان للراليات ، أحرز الملاح جورج ناضر لقب بطولة لبنان للملاحين.
وفي الختام أقيم حفل التتويج في مقر النادي المنظّم بالكسليك بحضور الوزير غسان عطالله ممثلاً رئيس الجمهورية العماد ميشال عون راعي السباق ونائب رئيس مجلس إدارة النادي المنظم نبيل كرم والأمين العام كميل إده وعضو مجلس الإدارة ماريو شلالا ومدير عام النادي المنظم شربل جرجس ومنسّق الإتحاد الدولي للسيارات (فيا) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عماد لحود وممثلي الإتحاد الدولي ومسؤولي السباق وجمهور حاشد من عشاق الرياضة الميكانيكية.
[email protected]

عدسة إم إم إس راسينغ

لمشاركة الرابط: