صناعة السيارات في لبنان بحثت خلال إجتماع بين الحسن وأبو فاعور

عقدت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن إجتماعاً مع وزير الصناعة وائل أبو فاعور، في حضور المديرة العامة للمؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس لينا درغام والمديرة العامة لهيئة إدارة السير والآليات والمركبات هدى سلوم ورئيس دائرة الميكانيك مارون مسلم، ومصمم السيارات اللبناني وصاحب شركة “Frem Automotive” دافيد افرام ، وخصص البحث في موضوع عملية تصنيع السيارات في لبنان بموجب القرار رقم 128 من قانون السير.
وتقرر استكمال البحث في هذا الملف ودرسه على المستويات الإدارية والتقنية ومتابعة مساره القانوني والتجاري والحقوقي الضروري لحفظ حقوق المخترع إفرام.
مخترع السيارة اللبنانية
اللبناني ديفيد أفرام، شاب طموح حقق حلمه بتصميم السيارات من خلال تنفيذ مشروع تخرجه من الجامعة في عام 2005 ونال عنه شهادة الدبلوم ، ليقوم بتصميم سيارته الأولى ، وليصبح بذلك المصمم الأول للسيارات الرياضية في لبنان.
النموذج الأول الذي كشف عنه رسمياً في عام 2008 حمل اسم افرام اف -1، وبعدها فاز بجائرة الإبتكار والتصميم العالمية في معرض ديترويت الدولي للسيارات عام 2009 وأسس شركة ““Frem Auto Motive لتصميم السيارات في نفس العام لتصبح بعدهاFrem علامة تجارية لبنانية وليتجه لتصنيع السيارات في لبنان. وينال براءة الإختراع من وزارتي الإقتصاد والصناعة في لبنان “.
أما عن السيارة التي قام بتصميمها فهي “رياضية مكشوفة ، تجهز بمحرك مؤلف من 8 اسطوانات يولد قوة 450 حصاناً، وعلبة سرعات بثلاث نسب أوتوماتيكية”.
[email protected]

لمشاركة الرابط: