شاديان يكسر رقم روجيه فغالي المسجل منذ 12 عاماً في تسلق مرتفع تل الرمان الأردني

كسر البطل الأردني خاتشيك شاديان الرقم القياسي لسباق تسلُّق مرتفع تل الرمّان ، الذي أُقيم يوم الجُمعة الماضي في الأردن ، وذلك بعد 12 سنة من تسجيل الرقم القياسي السابق ، الذي كان قد سجلّه السائق اللُبناني روجيه فغالي.
وتمكن الفائز من تسجيل رقم قياسي بلغ دقيقة واحدة و48 ثانية و28 جزءاً من الثانية .وهذا النصر يوضح بإن الهدف من وضعٍ الأرقام القياسية في الرياضة هو التحفيز على كسرها لاحقاً من أشخاص أكثر قُوةً وتحضيرا.
ويعتبر فوز شاديان من إلإنجازات الأردنية في المقام الأول ، ويأتي ثمرة جُهودٍ كبيرة بذلها شاديان طيلة سنوات من أجل تسجيل رقمٍ قياسي جديد ، علمًا بأنه فاز بلقب السباق أكثر من مرة ، حيث كان يقترب كل سنة من هذه الخُطوة مُتسلِّحاً بإصرارٍ وعزيمة كبيرين على تحقيق الهدف .
جدير بالذكر أن شاديان أحرز لقب السباق على متن سيارة أحادية المقعد من إنتاج “فان ديمن” ، وهنا يكمن التحدي لأن المشاركة جاءت في سيارة جهزت بميزانية متواضعة وتحضيرات بسيطة للغاية ، مما سيُعطي بارقة أمل للجيل الجديد من السائقين الشباب لكي يسيروا على نهجه .
كما يعتبر هذا الفوز إنجازاً وطنياً أردنياً وعربياً لرياضة السيارات ، ويحقُّ لمن حققه الفخر به حتى يأتي بطلٌ آخر ويكسر رقمه لاحقاً.

المصدر – خاص

لمشاركة الرابط: