بنتلي تطلق EXP 100 GT الكهربائية في الذكرى ال 100 على إنتاجها للسيارات الفاخرة

خاص – nextlb
إحتفلت شركة بنتلي موتورز بمرور 100 عام على تأسيسها، وللمناسبة أعلنت عن رؤيتها لمستقبل السيارات الفاخرة في المقر الرئيسي للعلامة التجارية العريقة بمدينة كرو البريطانية ،بتقديمها طرازEXP 100 GT الذي يشكل تجسيداً لمستقبل علامةBentley، وهي إعادة تصوّر لمستقبل السيارات الفاخرة عالية الأداء (Grand Touring) للمستقبل.
وتتميّز السيارة بتصميمها الطليعي وخطوطها البيضوية الإنسيابية ، وتتبنّى تقنيات الذكاء الصناعي للتأكيد على مبدأ فريد وهو أن السيارة ليست وسيلة للتنقّل فحسب، بل بيئة متكاملة تشهد خوض تجارب إنسانية استثنائية والإحساس بمشاعر لا مثيل لها ، وتم تصميمها من الداخل للخارج لتستفيد من قاعدة عجلات كهربائية بالكامل.
ويستدعي التصميم الخارجي والأبعاد المذهلة إلى الذهن العديد من السيارات التاريخية الفاخرة عالية الأداء منBentley، وترتقي بمعايير الفخامة والرفاهية إلى آفاق جديدة في المستقبل.
وتتميز بنتلي بمقصورة داخلية فخمة، وتوفر بيئة متناغمة مصمَّمة لزيادة إحساس ركَّاب السيارة بالراحة. ويتكامل هذا تماماً مع تقنيات الذكاء الاصطناعي الفريدة المعروفة بإسم المساعد الشخصي من بنتلي .
وتشكّل الابتكارات المستدامة مكوّناً رئيسياً في تجربة بنتلي المطعَّمة بالنحاس ، وطلاء الجسم الخارجي للسيارة الفاخرة عالية الأداء في المستقبل على نحو أكثر واقعية.


فخامة مستقبلية
ويعبر الهيكل الخارجي الأنيق والقوي للسيارة والمصنوع من الألمنيوم الخفيف والألياف الكربونية عن التوجّه التصميمي المستقبلي للعلامة التجارية. ويبلغ طولها 5.8 أمتار مع عرض قدره 2.4 متر تقريباً، ويتعزّز هذا التوجه أكثر عبر المزايا الزخرفية المصنوعة من النحاس والألومنيوم، وكلاهما من المواد الطبيعية المستدامة، ويبلغ عرض أبواب السائق والركّاب مترين، وتتحرّك للخارج وللأعلى للدخول الى المقصورة دون عناء. وعند فتحها بصورة كاملة، يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أمتار .
أما الإنارة الخارجية المعبِّرة للسيارة فتتميّز بطابعها الدينامي. مع الشبك الذكي المنير وشعار B المجنّح الذي يخرج من مكانه عندما يقترب السائق من السيارة.
وفي الجهة الخلفية ، يظهر الجزء المستدير كحذوة حصان من صندوق السيارة الخلفي على هيئة شاشة OLED ثلاثية الأبعاد، تمتزج فيه المؤثّرات الضوئية مع الأضواء الخلفية.

من الداخل
داخل المقصورة ، تمتزج أجود المواد الطبيعية، كالخشب والجلد والزجاج بسلاسة مع الضوء ، مكوّنة بذلك بيئة داخلية فريدة من شأنها تعزيز الرفاهية البدنية والنفسية للركّاب كما تَكشَّف المواد الرائعة تدريجياً وتنساب عبر المقصورة المشغولة يدوياً ، مع التطريز الأنيق للمنسوجات والجلود المستدامة ، والمظهر المُحبَّب للقشرة الخشبية ذات الملمس الطبيعي.
ويعدّ المساعد الشخصي Bentley Personal Assistant جزءًا رئيسياً من الكونسول الرئيسي ، ويتم تصميمه بإستخدام الكريستال المضيء . ويمكن تعديل الإضاءة المحيطية لإعادة تهيئة بيئة مزاجية أو خارجية محدَّدة، بينما يتم تقديم تأثيرات إضافية من خلال إسقاط الضوء على ألواح الكسوة، مثل وسائد الأبواب. وتم تضمين أنظمة القياس الحيوية في جميع أنحاء المقصورة لتتبّع حركات العين والرأس، بل وحتى ضغط الدم.
ويمثّل هذا النظام مستقبل الراحة المخصَّصة داخل السيارة بشكل يفوق أي نظام آخر للمقاعد تمت تجربته في أية سيارة عصرية.
مستقبل ذكي للسيارات الفاخرة عالية الأداء
تحتوي مقدمة بنتلي على مداخل هواء كامنة ونشطة في الشبك الأمامي، تساهم في تبريد مجموعة توليد الحركة وبطاريات الليثيوم الهوائية التي تزوّد المولّدات الكهربائية القوية للسيارة بالطاقة. ويتم توجيه الهواء غير المرغوب فيه إلى خارج السيارة من ناحية الخلف للإستعانة به في تعزيز إنسيابية الهواء حول السيارة.
وتجهز بنتلي بنظام تنقية الهواء في صندوق السيارة الخلفي ، قبل أن يتدفّق إلى داخل المقصورة ، مع وجود فتحات تهوية متحرّكة على رف الركّاب الخلفي وفتحات تهوية ثابتة على لوحة الركّاب الأمامية. وتتحرّك فتحات التهوية بشكل متموّج، وتجري مراقبة مستويات ثاني أوكسيد الكربون في المقصورة بإستمرار للحفاظ على جودة الهواء.
قوة دفع هائلة وصديقة للبيئة
تشكل جديدة بنتلي خطوة فارقة على طريق بلوغ مستقبل خالٍ من الكربون ، بفضل استخدام مواد مستدامة واعتماد تقنيات ذكية، ومجموعة توليد حركة معتمِدة على بطاريات كهربائية، بالإضافة إلى الميّزات الذكية في توليد الطاقة وإدارة الشحن، تضمن Bentley بأن يكون الطراز الجديد متمتّعاً بالقوّة والخصائص المشوّقة نفسها التي تميّز جميع الطرازات السابقة من العلامة التجارية.
وسيتيح الجيل التالي من نظام القيادة بالجرّ (Traction Drive) أقصى تحكّم من خلال عزم الدوران الموجّه، عن طريق زيادة القدرة بنسبة 50% وتقليل الكتلة بنسبة 35% بهدف تحسين الإنعطاف الفعّال.
ويوفر نظام البطاريات ، الطاقة لأربعة مولّدات تمكّن السيارة من الإنطلاق من مرحلة الثبات حتى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في أقل من 2.5 ثانية، والوصول الى سرعة قصوى تبلغ 300 كيلومتر في الساعة ، مع عزم تدوير عال يبلغ 1500 نيوتن – متر.
وتوفر تكنولوجيا البطاريات المستقبلية قوة تبلغ خمسة أضعاف كثافة الطاقة التقليدية. ويمكن شحنها حتى نسبة 80% في غضون 15 دقيقة فقط، علماً بأن عملية الشحن يتم تنفيذها تلقائياً بواسطة المساعد الشخصي ، أما وزن السيارة فهو لا يزيد عن 1900 كلغ، ويمكنها قطع مسافة تصل إلى 700 كلم قبل إعادة شحنها بالطاقة .
وتتميّز بنتلي كذلك بخاصّية القيادة الذاتية الإختيارية، ويمكنها تولّي عملية القيادة بدلاً من السائق حسب عوامل البيئة الخارجية وتحقيقاً لراحة الركّاب . وقد يتضمّن هذا تعزيز القيادة على الطرق الجبلية ، أو تخفيف الإجهاد داخل المدينة في أوقات الازدحام المروري.
ويمكن لميّزة المساعد الشخصي الإستفادة من تجارب قيادة مخصَّصة، بالإضافة إلى معلومات وإقتراحات أثناء الرحلة، أو الإشارة إلى أماكن وأنشطة الترفيه القريبة.
إحتفالات بمئوية العلامة التجارية العريقة
ويصادف شهر تموز يوليو 2019، ذكرى احتفال Bentley بعامها ال100 وتنظّم الشركة العريقة سلسلة من الأنشطة الخاصّة والإحتفالات المتميّزة في نشاطات متعدّدة حول العالم.
[email protected]

لمشاركة الرابط: