بنتلي تحتفل ب قرن من الإبتكارات وكونتننتال فلايينغ سبيور S2 الملكة المتوجة منذ 60 عاماً

تتزامن احتفالات Bentley بمئويتها الأولى في العام 2019 مع الذكرى السنوية لطرح طراز رائع آخر ضمن تاريخ الشركة الغني بالنجاحات.
فقد تم إطلاق كونتننتال فلايينغ سبيور S2 قبل 60 عاما وحظيت بكثير من التقدير والاعتبار، وهي لا تزال تشكّل تذكيراً مع مرور الزمن حول السعي المستمر للمصنّع البريطاني العريق للسيارات الفاخرة نحو توسعة حدود الابتكار بقدر المستطاع.
وتم تجهيز سيارة S2 الأنيقة بمحرّك V8 جديد كلّياً مصنوع من الألومنيوم الذي وفّر مستويات أعلى بكثير من القوة والتأدية ، وقد أسهمت هذه الزيادة في القوّة بالمقارنة مع محرّك L Series بحجم 6.2 ليتر بتعزيز الأداء بشكل كبير، بينما تضمّنت الخصائص الحصرية الأخرى التي توفرت في سيارة العام 1959 ميّزة التحكّم بالركوب العاملة كهربائياً، ونظام كهربائي لإزالة الضباب عن الزجاج الخلفي وأنظمة رفع للنوافذ عبر زر إنضغاطي.
إبتكار وأناقة
تم اعتبار فلايينغ سبيور S2 الجديدة من Bentley إحدى أكثر سيارات الصالون فخامة وابتكاراً في العالم عند إطلاقها في عام 1959.
وقد شكّلت مجموعة من الخصائص المتقدّمة في S2 تطوّراً بارزاً في ذلك الوقت، حيث جهزت تلك السيارة الصالون الإنسيابية التي تم ابتداعها يدوياً من قِبَل الحرفيين المهَرة لدى H.J مولينير بمحرّك V8 خفيف الوزن من الألومنيوم حلّ مكان محرّك ال 6 أسطوانات الذي استُخدِم في سيارة S1 التي تعود لعشرينيات القرن الماضي.
وبرهن محرّك L Series المتطوّر بإنه ناجح جداً ليجري استخدامه في طرازي أرناج Arnage وبروكلاندز وBrooklands في فترات لاحقة. ولا تزال نسخة معدَّلة بشكل كبير من هذا المحرّك مستخدَمة حتى اليوم في سيارة مولسان الكبيرة الفاخرة .


الفخامة والإبتكار سمة بارزة
ساهم محرّك V8 الجديد كلّياً الذي تم تركيبه في كونتننتال فلايينغ سبيور اس 2 بجعل سيارة الصالون الفاخرة أكثر نعومة أثناء القيادة. وقد حوّل هذا المحرّك القوي السيارة البريطانية إلى الطراز الفاخر عالي الأداء (Grand Tourer) الأمثل على الإطلاق.
وقد كانت بعض المزايا الرئيسية متوفرة قياسياً في السيارة، مثل المقود الكهربائي ، ونظام التحكّم بالركوب كهربائياً، ونظام نقل الحركة الأوتوماتيكي، بينما ضمنت القوّة الزائدة في المحرّك تحسّناً كبيراً وأكثر مرونة في تكييف الهواء، وهي ميّزة عبّرت عن قمّة الفخامة خلال عام 1959.
وكانت فلايينغ سبيور اس 2 متطوّرة كثيراً لدرجة إنها شملت أنظمة كهربائية لإزالة الضباب عن الزجاج الخلفي وأنظمة رفع للنوافذ تعمل عبر زر انضغاطي. وأضفى التصميم الجديد للوحة والمقود المزيد من التميّز واللمسة الحصرية للسيارة. وبشكل عام، جرى صنع ما يزيد عن 1900 سيارة S2 يدوياً بين عامي 1959 و1962.
وتم طرح طراز كونتننتال فلايينغ سبيور في عام 2005، وقد شكّل انطلاقة لعصر جديد من الطرازات الفاخرة عالية الأداء ضمن عائلة Bentley، كما كان حينها أسرع سيارة من أربعة أبواب في العالم. والآن، مع احتفال بنتلي بمئويتها الأولى في عام 2019، تبقى فلايينغ إلى حد كبير جزءً من الخطط المستقبلية لدى الشركة.
سنة احتفال Bentley بمئويتها
ويصادف تاريخ 10 تموز يوليو 2019 ذكرى احتفال بنتلي بعامها المئة وتخطط الشركة لتنظيم سلسلة من الأنشطة الخاصّة على مدى العام مع إقامة عدّة احتفالات ونشاطات حول العالم. وكما هو الحال مع الذكرى السنوية لطراز S2 Continental Flying Spur، ستقوم الشركة باستعراض تطوّر بنتلي ضمن عالم السيارات على مدى السنوات الـ100 الماضية، بحيث يتم التركيز على نجاحاتها الدولية في الوقت الراهن، بالإضافة إلى المستقبل الواعد الذي ينتظرها والذي سيكون زاخراً بالابتكارات المميّزة.
[email protected]

لمشاركة الرابط: