“جاكوار لاند روڤر” تفوز بثلاثة ألقاب ضمن جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط

فازت مجموعة “جاكوار لاند روڤر” بثلاثة ألقاب في الدورة السادسة من جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط (MECOTY)، المقامة في أبوظبي هذا الأسبوع. بحضور ممثلين عن وسائل الإعلام وأسماء مرموقة في عالم السيارات من مختلف أنحاء المنطقة، احتفلت جاكوار بفوزها بجائزة أفضل “سيارة دفع رباعي مدمجة فاخرة” عن سيارتها E-PACE، وبعد ذلك أيضاً بنجاح سيارة جاكوار “XF سبورت بريك”، المتمثل بحصولها على جائزة أفضل “سيارة سيدان متوسطة الحجم”، فيما فازت سيارة “رينج روڤر سبورت SVR” بجائزة أفضل “سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم ذات أداء عال”، لتثبت مكانتها المتفوقة كأفضل سيارات الدفع الرباعي أداءً في الشرق الأوسط.
وتألفت لجنة تحكيم جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط من 19 صحفي متخصص في مجال السيارات من مختلف أنحاء الشرق الأوسط، وتكرّم الجوائز أكثر السيارات الاستثنائية في المنطقة.
جاكوار XF سبورت بريك – أفضل سيارة سيدان متوسطة الحجم في العام
طراز “XF سبورت بريك” جزء من عائلة سيارات السيدان XF الفائزة بالجوائز من جاكوار. انطلقت سيارات XF عام 2007 وحازت حتى الآن حوالي 200 جائزة عالمية. تجمع سيارة سبورت بريك التميز في الأداء والتصميم والتكنولوجيا، فضلاً عن المزيد من المساحة والدينامية.
عبر استخدامها ديناميات القيادة المستقاة من السيارات الرياضية، وصندوقها الخلفي العملي بسعة 565 ليتراً، والمستوى المتطور من الميزات الخاصة بالراحة والسلامة، تحتوي سيارة XF سبورت بريك على أفضل ما تقدمه جاكوار في نواحي التصميم والتكنولوجيا.
جاكوار E-PACE أفضل سيارة دفع رباعي مدمجة فاخرة
تعتبر سيارة جاكوارE-PACE سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة بخمسة مقاعد، وتجمع بين تصميم وأداء سيارات جاكوار الرياضية في سيارة دفع رباعي ذات مقصورة رحبة وتتمتع بالعديد من المزايا العملية.
تتسم هذه السيارة بمزايا التصميم والقيادة الدينامية التي تعرف بها سيارات جاكوار، والتي تضفي طابعاً عملياً على هويتها، إلى جانب التكنولوجيا المتطورة التي تبقي السائق على اتصال دائم.
تستوحي تصميمها الخارجي من سيارة F-TYPE، وتتميز بشبكة جاكوار الأمامية والأبعاد التي تمنحها مظهراً أنيقاً، وكذلك قصر مسافة الأجزاء المعلّقة من الأمام والخلف، والجوانب القوية التي تمنح سيارة E-PACE مظهراً جريئاً، عدا عن حركتها الرشيقة التي تتيح سهولة التحكم بشكل فوري. وتتجلى اللمسات التي تميز سيارات “جاكوار” الرياضية من خلال انسيابية خط السقف وتصميم النوافذ الجانبية المميزة.


رينج روڤر سبورت SVR أفضل سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم ذات أداءٍ عال
تجهز “رينج روڤر سبورت SVR” الجديدة بمحرك مؤلف من 8 أسطوانات بحجم 5 ليتر تم تطويره ليولد قوة 575 حصاناً وعزم دوران 700 نيوتن متر. ويساهم هذا التحديث، إلى جانب خفض وزن السيارة بواقع 26 كلغ، في تحقيق تسارع من 0 – 100 كلم في الساعة خلال 4.5 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 283 كلم في الساعة.
ويتطلب التعامل مع هذا المستوى من القوة تصميم قاعدة من نوع خاص؛ لهذا تم إجراء التعديلات اللازمة لتعزيز قدرات القيادة والتحكم بالسيارة، وتحقيق ثبات أكبر عند التسارع أو استخدام المكابح، وتحسين قدرة التحكم عند المنعطفات. وتتيح هذه التحسينات سيطرةً أكبر على هيكل السيارة في أوضاع القيادة الأكثر تطلباً. كما تم تحسين تجربة القيادة لناحية صوت السيارة من خلال تعديل جودة صوت العادم.
[email protected]

لمشاركة الرابط: