الزُبير ثانياً في تحدي بورشه “جي تي 3” الشرق الأوسط على حلبة البحرين وأولاً في البطولة

أنهى السائق العُماني الفيصل الزُبير موسمه الثاني الناجح من كأس تحدي بورشه “بي دبليو تي” “جي تي 3” الشرق الأوسط، بصعوده لمنصة تتويج السباق الأخير لموسم 2018 – 2019 في المركز الثاني، في سباقٍ تميز بأجواء حماسية على حلبة البحرين الدولية في منطقة الصخير.
ووضع الفيصل نُصب عينه المُنافسة على لقب السباق الأخير، بعد نجاحه في حسم لقب البُطولة في السباق الأول، وتمكَّن من تصدر السباق لأكثر من نصف السباق إلى أن رُفع العلم الأصفر إثر حادثٍ بين السائقين البحريني الشيخ عيسى بن عبد اللـه آل خليفة والجنوب إفريقي سول هاك، وأدى حادث التصادم بينهما خلال عُبورهما المُنعطف الأول لتناثر أجزاء السيارَتَين على المسار. كما دخلت سيارة الأمان على المسار خلال عملية إزالة القطع المُتكسِّرة عن الحلبة، ورُفع العلم الأخضر، الذي يُشير لاستئناف السباق، بعد انتهاء عملية التنظيف، وذلك في اللفة قبل الأخيرة للسباق الذي تألَّف من عشر لفات.
وفقد الفيصل أفضليته عند استئناف السباق لصالح السائق التُركي بيركاي بيسلِر، وتمكنّ وصيف البطل من الحفاظ على تقدمه ليُحرز الفوز بالسباق الأخير بفارق 0.197 جُزء من الثانية، وهو أقل فارق بين الفائز وصاحب المركز الثاني في تاريخ البُطولة الإقليمية.
وأكمل السائق الفرنسي جان – بابتيست سيمنور منصة التتويج بإنهائه السباق ثالثًا، بينما أنهى السائقان اللوكسمبورغي دايلان بيريرا السباق رابعًا والألماني ليون كولر خامسًا. فيما حلَّ السائق العُماني خالد الوهيبي سابعًا، رغم تعرضه لعدة مشاكل خارجة عن إرادته أثرت سلبًا على أدائه خلال السباق. لكنه حقق نتيجةً مُرضيةً بإنهائه الموسم في المركز الرابع في الترتيب العام، وذلك بعد أن تعرَّض مُنافسه هاك لحادث.


وانطلق الفيصل من المركز الثاني على شبكة الإنطلاق، بينما انطلق الوهيبي من المركز الثامن، فيما انطلق السائق القُبرصي تيو إيلّيناس من المركز الأول، الذي حاول الحؤول ما بين الفيصل وإختتامه الموسم بتحقيقه الفوز في السباق الأخير من موسمه الثاني الناجح.
وقال الفيصل عن ذلك: “لقد تصدرت السباق إلى أن خرجت سيارة الأمان من الحلبة. خرجت قليلًا عن المسار، وتمكن بيركاي بيسلِر من تجاوزي، سعيتُ جاهدًا للحاق به واستعادة مركزي، وأعتقد بأنني كُنت سأنجح في الفوز بالسباق لو استمر السباق للفة واحدة إضافية. لقد أردت الفوز بالسباق الأخير، ولكن قدر اللـه وما شاء فعل”.
وحصل الفيصل والوهيبي على المركزَيْن الرابع والسابع على التوالي في النتائج النهائية للسباق الأول لهذه الجولة، وساهم هذا التقدم في الترتيب في أن يُعزز الوهيبي جهوده لإنهاء الموسم رابعًا، خلف الفيصل وبيسلِر وسيمنوَر.
الترتيب العام النهائي للسائقين في كأس تحدي بورشه “بي دبليو تي” “جي تي 3” الشرق الأوسط:

01- الفيصل الزُبير (عُمان) 363 نُقطة
02- بيركاي بيسلِر (تُركيا) 335 نُقطة
03- جان – باتيست سيمنوَر (فرنسا) 292 نُقطة
04- خالد الوهيبي (عُمان) 258 نُقطة
05- سول هاك (جنوب إفريقيا) 241 نُقطة
[email protected]

لمشاركة الرابط: