“نيسان” تقدم ألتيما 2019 الجديدة كلياً في الشرق الأوسط

خاص- nextlb
كشفت شركة نيسان عن سيارتها الجديدة كليا ألتيما التي تشكل نجمة بارزة في قطاع سيارات السيدان متوسطة الحجم . وكان الجيل السادس منها الأفضل مبيعاً ضمن سيارات السيدان من نيسان ، قد ظهر للمرة الأولى عالمياً من خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات 2018 ، والذي تزامن مع عرض نيسان لسيارة فورمولا إي للسباقات في أميركا الشمالية للمرة الأولى.
وتقدم السيارة أسلوباً متميزاً، وتصميمات داخلية راقية، ومحركين جديدين، وخصائص متطورة ضمن نهج “نيسان للتنقل الذكي”. وتطرح ألتيما 2019 بحجم محرك 2.5 ليتر حاليا في منطقة الشرق الأوسط، على أن يتم تقديم نسخة منها مجهزة بمحرك بحجم 2.0 ليتر في المنطقة خلال الصيف المقبل .
وتصميم ألتيما الجديدة كلياً مستوحى من تصميم طراز “نيسان في – موشن 2.0” النموذجي الحائز عدة جوائز، والذي ظهر للمرة الأولى في معرض ديترويت الدولي 2017 . ويتميز هذا الجيل من ألتيما بأنه أقل ارتفاعاً وأكثر طولاً وعرضاً من الجيل السابق، ويتحلى بمستوى عالٍ من الاتزان والإطلالة الجريئة، مع خيار لعجلات رياضية بقياس 19 إنشا .

من الداخل أناقة وتجهيزات غنية
أما بالنسبة للتصميم الداخلي، فهو جديد ومتميز كلياً، فتضم لوحة تحكم عريضة بتصميم “gliding wing” الشهير من نيسان، ما يبرز خصائص التصميم الخارجي للسيارة من حيث غطاء المحرك وفتحات التهوية المنخفضة ويساعد في خلق بيئة مفتوحة ورحبة داخل السيارة.
وللمناسبة يقول المدير التنفيذي لشركة نيسان الشرق الأوسط يورغن شميتز ” تبقى ألتيما خيارا جيدا لدى عملاء نيسان في منطقة الشرق الأوسط ، وقد حظيت مبيعات الجيل الخامس من ألتيما بنمو على أساس سنوي بلغت نسبته 30 % خلال الأشهر العشرة الأولى من العام المالي الحالي (أبريل 2018 – يناير 2019)، حيث شكّلت مبيعات التجزئة نسبة 46% من إجمالي مبيعات السيارة . ويأتي هذا النجاح على الرغم من أن الجيل الحالي للسيارة وصل إلى العام الأخير لدورة حياته، هذا بالإضافة على استحواذه على أعلى حصة ضمن فئته في المنطقة”.
وتضم أبرز ميزات الرفاهية والراحة في التصميم الداخلي للسيارة مقاعد مطوّرة ذات دعامات إضافية توفر مستوى أفضل من الدعم والتماسك. كما تضم السيارة أنظمة Apple وشاشة ملوّنة متعددة اللمس قياس 8 إنش ، وهي القدرات التي تضمن تجربة ترفيه شاملة داخل السيارة، مع المحافظة على مستوى تحكم سلس أثناء القيادة.

محرك قوي إقتصادي
وتضع نيسان بتصرف ألتيما الجديدة محركين جديدين، من 4 أسطوانات بحجم 2.5 ليتر DOHC يعمل بنظام الحقن المباشر، وهو الخيار القياسي في ألتيما الجديدة ، ولا تقتصر مزايا هذا المحرك على قوة الأحصنة وعزم السيارة فحسب ، بل يضم عدداً من التحسينات فيما يتعلق بإنخفاض الصوت والضجيج الذي يحدثه داخل المقصورة، إلى جانب الميزات المحسّنة الخاصة بكلٍ من استهلاك الوقود والإنبعاثات الأكثر نظافة.
وجرى استبدال محرك الجيل السابق من ألتيما المؤلف من 6 أسطوانات بحجم 3.5 ليتر، بأول محرك على مستوى العالم جاهز للإنتاج يعمل بتقنية الشحن التوربيني العامل بالضغط المتغير . ويعد ذلك تطوراً تقنيا بارزاً، حيث يمكن لمحرّك التوربو(VC-Turbo) تغيير معدل الضغط بسلاسة، ما يحقق أداءً يفوق محركات ذات حجم أكبر ، مع الحفاظ على معدل كفاءة الوقود ومستوى انبعاثات أفضل.
وتقدم ألتيما 2019 بمستويات تجهيز متعددة ، وهي: S وSV وSL بحجم محرك 2.5 ليتر والإصدارين SV وSL بحجم محرك 2.0 ليتر توربو .

[email protected]

لمشاركة الرابط: