بنتلي تطلِق بينتايغا سبيد المركبة الرياضية الأسرع والأفخم في العالم

خاص – nextlb
أطلقت شركة بنتلي العريقة أسرع مركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) في العالم ضمن فئة الإنتاج العام وهي Bentayga Speed وهي نسخة مجهزة بمحرك معزَّز القوة من محرك W12 الشهير .
جرى تصميم مركبة سبيد وتطويرها هندسياً وتصنيعها يدوياً في بريطانيا لتتصدّر قائمة طرازات بينتايغا من حيث القوّة والأداء الفائق حتى الآن. وهي تشكّل امتداداً للتاريخ الطويل الحافل لطرازات Speed التي كانت بدايتها مع سيارة Continental GT في عام 2007.
تتمتع سبيد بمظهر خارجي أنيق. وتوحي الأضواء الأمامية المُعتَّمة والعتبات الجانبية المطلية بلون المركبة والجناح الخلفي بقدرات الأداء العالي الكامنة في هذه المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات. وتُضفي باقة من العناصر الأخرى المزيد إلى ملامح التصميم الرياضي بدءا من الشبك الأمامي والصادم الأمامي المُعتَّم، والعجلات الكبيرة قياس 22 انشا ذات التصميم الفريد والمتوفرة بثلاث لمسات نهائية، بالإضافة إلى شارات Speed المميّزة.
مقصورة بنتلي الفاخرة
وتحظى المقصورة الداخلية بِسِمات تصميم مذهلة. مثل التطريز الأنيق حول الباب والمقبض، وعلى حافة وسائد المقاعد ومساند الظهر، وكذلك وحدة الكونسول السفلي. كما تبرز تطريزات معاكسة جديدة النمط عبر البطانة ماسية الشكل، وشارات Speed أنيقة، إضافة إلى وجود عتبة مميّزة مضيئة تحمل اسم Speed، واستعمال خامات كسوة ألكانتارا الراقية لأوّل مرّة في طراز من عائلة بينتايغا .
وتأتي Speed ذات الدفع بجميع العجلات مزوَّدة بخاصّية القفل الإلكتروني للترس التفاضلي مع توافر ما يصل عدده إلى ثمان وضعيات قيادة دينامية.
ويمكن للعملاء تخصيص مركبتهم وفق متطلّباتهم الشخصية عبر منحها لمسات محدَّدة بفضل توافر باقة واسعة من خيارات التخصيص الحصرية. ومن ضمن هذه التجهيزات المكابح المصنوعة من كربون السيراميك، والمقاعد الأمامية القابلة للضبط وفق 22 وضعية جلوس والمزوَّدة بوظيفة التدليك، وألواح الواجهة الأمامية للوحة القيادة من ألياف الكربون، ووسائل الترفيه للمقاعد الخلفية من بنتلي والإضاءة المتغيّرة حسب الحالة المزاجية .
وتتمتع سبيد بقوّة قصوى زادت من 608 أحصنة في الطراز الحالي المزوَّد بمحرّك W12 بحجم 6.0 ليتر مع شاحن توربيني توأمي إلى 635 حصاناً في طراز سبيد الجديد. ويتم تحقيق التسارع السلس دون مجهود بفضل عزم الدوران البالغ 900 نيوتن.متر
ومع مستويات استثنائية من الأداء والراحة والتحكّم، ارتفعت السرعة القصوى للسيارة من 301 كلم/ساعة إلى 306 كلم/ساعة في طراز Speed الجديد، بينما انخفضت المدّة المستغرقَة للتسارع من نقطة الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة من 4.1 ثواني إلى 3.9 ثواني.
ويمثّل طراز سبيد ذروة الأداء لعائلة بينتايغا ، حيث يأتي مجهّزاً بأربع وضعيات لديناميات القيادة على الطريق: يبدأ نطاق هذه الوضعيات مع وضعية القيادة المريحة Comfort والقيادة الرياضية Sport، مع توافر الوضعية المخصًّصة Custom للعملاء الذين يرغبون ضبط إعدادات القيادة الخاصّة بهم.
وتتفرّد سبيد بإعادة تعديل وضعية القيادة الرياضية Sport لتحسين الاستجابة من محرّك W12 وعلبة السرعات الآلية المؤلفة من 8 نسب ، فضلاً عن نظام التعليق والقيادة الدينامية من بنتلي
ويُعدّ نظام القيادة الدينامي من بنتلي أول تقنية في العالم للتحكّم الكهربائي الفعّال بمنع الانقلاب، وهي تستخدم نظاماً غير مسبوق يعمل بجهد 48 فولت. ويقوم هذا النظام فورياً بمعادلة قوى الانقلاب الجانبي أثناء الانعطاف ويضمن أقصى تلامس بين الإطار والطريق ليوفر مستويات فائقة في فئتها من ثبات المقصورة وراحة الركاب والسيطرة الاستثنائية.
على الطريق
صُنِعت بينتايغا بتصميم مصقول أنيق لا يتأثّر بمرور الزمن. وتم تعزيز الوقفة الرياضية لهذه المركبة الـSUV عبر التصميم الهادف لطراز Speed مع لمسات تصميمية لأسفل الجسم بلون مطابق للجسم، وناشرات هوائية في المصدّات الأمامية والخلفية بلون الجسم وجناح ملفت على الباب الخلفي للصندوق. كما تُزيّن شارات Speed الناعمة والأنيقة الحواف السفلية لكلا البابين الأماميين.
وتمتد لوحة حماية مطلية بلون جسم السيارة تحت الشبك الأمامي السفلي. وتتفرّد المركبة بشبكات للمصدّ الأمامي والرادياتور على شكل مصفوفة مُعتَّمة اللون، مما يعزّز خصائص الأداء العالي لهذا الطراز.
كما أن هناك ميّزة خاصّة إضافية في طراز Speed تتمثّل بالأضواء الأمامية والخلفية المُعتَّمة. وتكتمل هذه الخصائص عبر عجلات ذات تصميم جديد قياس 22 إنشا مكوَّنة من 10 أضلاع ومتوفرة بثلاثة ألوان .
مقصورة داخلية فارهة
صُنِعت المقصورة الداخلية بمهارة يدوية فائقة في مدينة كرو بإنكلترا لتكون تجسيداً حقيقياً لرقي التصاميم البريطانية المعاصرة. وتقدّم سبيد مقصورة داخلية بلون ثنائي جديد مصمَّم خصّيصاً لإبراز الخطوط التصميمية الفريدة.
تتألّق خطوط التصميم الداخلية بفضل التطريز الأنيق متقَن الصنع والمحيط بالباب والمقبض والموجود على حافة وسائد المقاعد ومساند الظهر، وكذلك في وحدة الكونسول السفلي.
[email protected]

لمشاركة الرابط: