مركز بورشه لبنان يعيد 911 L طراز 1968 الى الحياة عبر مشروع Bahamamama (خاص _nextlb)

كشف مركز بورشه لبنان خلال حفل استقبال خاص في بوتيك ربيع كيروز ، بالقرب من مرفأ بيروت ، عن إحدى طرازات بورشه 911 Lالنادرة ، وعرضت السيارة التي خرجت من مصنع بورش في عام 1968ومميزاتها على الحضور في هذا الحدث ضمن مشروع Bahamamama الذي جمع فريقا من الأفراد المتحمسين لتراث بورشه ، تعاونوا على إعادة السيارة إلى حالتها الأصلية لدى خروجها من خط الإنتاج .
الطراز الحصري من بورشه 911 ال إكتشفه مدير عام شركة بورشه في لبنان أسعد روفايل في جنوب لبنان ، ولون السيارة مستوحى من لون Bahama الأصفر الأصلي للسيارة ، وقام فنيو بورشه ومهندسوها بالبحث عن قطع هذه السيارة الفريدة من نوعها ، وترميم الهيكل الخارجي والتجهيزات الميكانيكية والمحرك الرياضي ، المؤلف من 6 أسطوانات بوضعية أفقية وهذا المحرك يؤمن لها قوة 130 حصانا نظرًا لكونها سيارة رياضية حقيقية في تلك الحقبة من ستينيات القرن الماضي عندما تم إطلاقها ، ويدفعها هذا المحرك إلى سرعة قصوى تبلغ 210 كيلومتر في الساعة ، وتنطلق صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في 9.1 ثانية ، وقد حظي هذا النموذج بشعبية خاصة بين المتسابقين في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية حينها ، وهي واحدة من 444 نموذجا تم إنتاجه في عام 1968 وبيعت حينها بسعريبلغ 21،450 مارك ألماني.


بورشه 911 L بدأت رحلتها منذ خمسة عقود من الزمن ولكنها توقفت ، ثم عادت الى الحياة بعد اكتشافها مجددا من Porsche Center Lebanon والتعاون المثمر مع مجموعة من المصممين اللبنانيين ، بقيادة المصمم الصناعي صاحب الرؤية كريم شيا ، تحت إسمه الشهير Spockdesign.
روفايل
وللمناسبة قال رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لمركز بورشه لبنان أسعد روفايل “إن مفهوم باهاماماما لا يستلهم فقط اللون الأصلي للسيارة والطراز النادر الذي يحتل مكاناً مميزاً في تاريخ بورشه ، ولكنه أيضًا يجسد نمط الحياة التقليدي لمالك سيارة رياضية في ذلك الوقت الذي يسابق بسيارة بورشه يوم الأحد ويقودها إلى العمل يوم الإثنين . وهو مرادف للسمات النموذجية لبورشه ، حيث يمزج بين الأداء الفريد من نوعه وسهولة الإستخدام الإستثنائية “.


ويضيف روفايل “كما أردنا أن يحظى المشروع بتكريم لأسلوب الحياة اللبناني بالإنتقال من حياة المدينة في مكتب في الصباح ، إلى الإستمتاع بالريف أو شاطئ البحر في المساء نفسه ، وبفضل شغف مجموعة خاصة من الشركاء في هذا المشروع ، تم الإهتمام بتفاصيل التصميم الدقيقة للسيارة التي تمزج بشكل مثالي بين أسلوب السباق المتميز والترف والراحة ، و بالنسبة لنا في مركز Porsche Center Lebanon ، يتابع روفايل – كانت أيضًا فرصة لعرض مهاراتنا الكلاسيكية الفريدة في الترميم ، وندعو محبي بورشه لمشاهدة هذا النموذج النادر مباشرة في بوتيك ربيع كيروز بالقرب من مرفأ بيروت “.
تعاون المصمم اللبناني الشهير كريم شيا مع شخصية صناعة الجلود المشهورة جوني فرح لتناسب تصميم سيارة بورشه ، بالإضافة إلى العمل اليدوي واستخدام نسيج Houndstooth Porsche الأصلي ، الذي كان نموذجيًا في حقبة الستينيات في التصميم الداخلي.


تم تزيين الداخل بالقطع الأصلية و لوحة القيادة بلمسات من النحاس الأصفر (باهاما) التي تتوزع في جميع أنحاء السيارة من أزرار التحكم بالراديو ، وصولا حتى دواسات المكابح وذراع تبديل السرعات اليدوي . وتتضمن العناصر الإضافية المخصصة التي تم تطويرها كجزء من المشروع ، مجموعة حقائب مناسبة لشخصيتها من تصميم ZazKnits ، وعدة حصرية للصيانة تأخذ وضعيتها في صندوق المقدمة ، وكذلك جهزت بإطارات مناسبة للسير على الطرق الريفية المفتوحة.
شيا : بورش أسلوب حياة
وتعليقًا على التعاون ، قال كريم شيا “إن المشروع أكثر من مجموع أجزاء تم توليفها مع بعضها ، إنه نتيجة للتآزر بين مشاعر فريق يجسد حبنا لبورشه وأسلوب الحياة الذي يتطور حولها ، وعلى غرار كل سيارة بورشه تم بناؤها ، يمثل Bahamamama التركيبة المثالية بين الأداء والتصميم وسهولة الإستخدام و بالنسبة لي ، هذه السيارة هي في المقام الأول أداة للإكتشاف والمغامرة ، وحلمي هو السفر حول العالم فيها ، واكتشاف ثقافات مختلفة “.
وستكون السيارة معروضة أمام محبي بورشه حتى يوم الأحد 23 سبتمبر في بوتيك ربيع كيروز قرب مرفأ بيروت .
[email protected]

لمشاركة الرابط: